حياة كريمة بالغربية.. انطلاق فعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادى بقرية صالحجر.. قوافل خدمية وتوعوية وتنموية لإعادة بناء الإنسان.. والمحافظ: المبادرة لا تقتصر على إنشاء ورفع كفاءة البنية التحتية.. صور

السبت، 04 نوفمبر 2023 03:00 م
حياة كريمة بالغربية.. انطلاق فعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادى بقرية صالحجر.. قوافل خدمية وتوعوية وتنموية لإعادة بناء الإنسان.. والمحافظ: المبادرة لا تقتصر على إنشاء ورفع كفاءة البنية التحتية.. صور القافلة الطبية خلال الفاعلية
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فعاليات تنموية عملاقة تشهدها قري المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة داخل قري محافظة الغربية، والتي تضم 4 مراكز يتم إعدادهم حاليا وتحديد أماكن إقامة المشروعات الخدمية والتنموية التي ستحول تلك القري الي مدن، ولكن لم يقف التطوير علي المشروعات الخدمية فقط، ولكن يتم تنفيذ فعاليات عملاقة بجميع القري والمراكز لبناء الآنسان وتمكينه أقتصاديا فضلا عن القوافل الطبية والبيطرية والثقافية للأطفال.

رصد "اليوم السابع"، انطلاق فعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي ضمن أعمال المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية صالحجر بمركز بسيون عن طريق عدد من القوافل الخدمية والأنشطة التوعوية والتنموية التي تهدف في المقام الأول لتنمية وبناء الإنسان، وتمكينه اقتصاديا ضمن أعمال التنمية البشرية التي تعطيها المبادرة الرئاسية حياة كريمة الأولوية إلى جانب أعمال التشييد والبنية التحتية.

وفي هذا الصدد قال عبد العزيز سليمان أحد أهالي القرية، إن مبادرة حياة كريمة نظمت قوافل طبية وبيطرية وثقافية الي أعلي مستوي استفاد بها جميع شباب وأطفال وكبار السن بالقرية والقري المجاورة لها، حيث تم توقيع الكشف الطبي في جميع التخصصات الطبية مع صرف العلاج اللازم بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج الي تدخلات جراحية الي مستشفي جامعة طنطا.

وأضاف: القافلة الطبية ضمت تخصصات (الجلدية، الصدر، المسالك البولية، القلب والأوعية الدموية، الباطنة، العظام، الجراحة العامة، المخ والأعصاب، الأطفال، جراحة العيون، الأنف والأذن، النفسية والعصبية)، بجانب قافلة تنظيم الأسرة والتي نظمتها مديرية الصحة إلى جانب فعاليات المبادرات الرئاسية للكشف عن الأمراض.

ومن جانبه أوضح الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لا تقتصر فقط على إنشاء ورفع كفاءة البنية التحتية والأساسية، بل تهتم في المقام الأول بتنمية وبناء الإنسان وتمكينه اقتصاديا، ولذلك تحرص المحافظة على تكثيف تلك الأنشطة والفعاليات.

وأشار إلي أن المبادرة  جاءت لتحدث طفرة شاملة للخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

يذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و (88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

 

الفاعليات الرياضية
الفاعليات الرياضية

 

القافلة البيطرية خلال الفاعلية
القافلة البيطرية خلال الفاعلية

 

القافلة الطبية خلال الفاعلية
القافلة الطبية خلال الفاعلية

 

جانب من الفاعليات
جانب من الفاعليات

 

صرف الأدوية بالمجان
صرف الأدوية بالمجان

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة