مصر تواصل دعم الأشقاء الفلسطينيين.. جسر المساعدات يتدفق عبر معبر رفح.. واستقبال 1700 طن مواد إغاثية عبر مطار العريش.. ومستشفيات شمال سيناء تواصل استقبال الجرحى والمصابين لتقديم الرعاية الطبية الفائقة

السبت، 04 نوفمبر 2023 11:00 ص
مصر تواصل دعم الأشقاء الفلسطينيين.. جسر المساعدات يتدفق عبر معبر رفح.. واستقبال 1700 طن مواد إغاثية عبر مطار العريش.. ومستشفيات شمال سيناء تواصل استقبال الجرحى والمصابين لتقديم الرعاية الطبية الفائقة وصول المساعدات
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت بشمال سيناء خدمات تقديم العون والإغاثة للفلسطينيين بقطاع غزة من خلال الهلال الأحمر المصرى والتحالف الوطنى التنموى، فضلا عن الرعاية الطبية للمصابين القادمين تباعا ويتم استقبالهم بالمستشفيات.
 
وقال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، إنه تم تجهيز أماكن سكنية لمرافقي المصابين الفلسطينيين وتوزيع حقائب مستلزمات صحية لهم فور وصولهم للأراضى المصرية.
 
وأضاف أنه استقبل الهلال الأحمر المصرى اليوم وفد ممثلى عن برنامج الغذاء العالمي ومنظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية، حيث بحث اللقاء سُبل توحيد الجهود والتعاون من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
 
وأوضح أن الجسر الدولى الجوى لنقل المساعدات لغزة يتواصل عبر مطار العريش وتسلم الهلال الأحمر المصرى نحو 1700 طن مساعدات إغاثية متنوعة لصالح قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي، آخر شحنات تم استقبالها أمس، وصلت على متن طائرة قادمة من  إنجلترا نقلت 13 طنا طائرة قادمة من الكويت بشحنة 5 طن مواد غذائية، وطائرتان قادمتان من روسيا بشحنة 28 طنا، ووصلت أولى الطائرات من الأردن يوم 12 أكتوبر الماضى، والمساعدات عبارة عن مواد غذائية وأدوية ومستلزمات طبية وخيام وسيارات إسعاف مجهزة مولدات كهرباء، حيث جرى تخزينها فى 7 مخازن مؤمنة فى مدينة العريش، تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة، والطائرات كان فى استقبالها الهلال الأحمر المصرى، وعدد من سفراء الدول فى القاهرة.
 
وتوضح بيانات حركة استقبال الطائرات، أن المساعدات التى وصلت لمطار العريش قادمة من: منظمة الصحة العالمية، ومنظمة اليونيسيف، ومنظمة برنامج الغذاء العالمى، والهيئة الخيرية الأردنية، والهلال الأحمر العراقى، والصليب الأحمر الدولى، اطباء بلا حدود، والمملكة الأردنية الهاشمية، وتركيا، والإمارات العربية المتحدة، وتونس، وقطر، وفنزويلا، والبرازيل، وروسيا، وباكستان، 
 
كما تواصلت الخدمات والرعاية الطبية للمصابين الذين يتلقون العلاج بالمستشفيات المصرية، استقبلت مستشفيات محافظة بورسعيد ومعهد ناصر بالقاهرة 7 مصابين فلسطينيين من المصابين الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة لتلقى العلاج بالمستشفيات المصرية تم نقلهم من مستشفيات شمال سيناء.
 
ويتواصل تقديم الخدمة الطبية العاجلة للمصابين الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج بمستشفى العريش العام ، كما يتواصل تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين الفلسطينيين بمستشفى بئر العبد المركزى ،  و استقبل مستشفى الشيخ زويد المركزى أمس الخميس اول دفعة من المصابين الفلسطينيين، فيما تم الانتهاء من تجهيزات المستشفى الميدانى الذى وفرته وزارة الصحة بمدينة الشيخ 
 
وقال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إنه يتم تقديم كل الرعاية الطبية إلى الجرحى الفلسطينيين أثناء تلقيهم العلاج بالمستشفى.
 
وأكد المحافظ، أن طاقة مستشفيات المحافظة 300 سرير، وإنه سيتم استقبال ضعف هذا العدد من خلال توفير غرف إضافية خارج المستشفى، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.
 
وأشار محافظ شمال سيناء، إلى أنه تم وقف الإجازات والراحات الخاصة بالأطباء وأعضاء هيئة التمريض والعاملين في القطاع الطبي والصحي والإسعاف والأجهزة الحيوية بالمحافظة، فضلا عن رفع درجة الاستعداد في قطاعات الصحة والإسعاف ومياه الشرب والطب البيطري وغيرها من القطاعات الحيوية، وتزويد السيارات الخاصة بهذه الجهات بالوقود اللازم.
 
وقال إن المستشفى الميداني في مدينة الشيخ زويد، سيبدأ استقبال الجرحى، مع التجهيز لبناء آخر في مدينة بئر العبد بهدف زيادة عدد الأسرة في المحافظة لاستقبال الجرحى الفلسطينيين ورفع طاقة المحافظة إلى 400 سرير، لافتا إلى أنه ستقوم المستشفيات الميدانية بالمعاونة في تطبيب جراح الفلسطينيين.
 
وأشار المحافظ، إلى أنه تم توفير أماكن إقامة للمرافقين للجرحى الفلسطينيين، وتقديم كافة الخدمات لهم، مؤكدا علي وصول المصابين تباعا  إلى مستشفيات شمال سيناء وتحويل بعض الحالات خارج المحافظة بمستشفيات القاهرة والمحافظات المجاورة وفقا لخطة وزارة الصحة المعدة مسبقا.
 
وأكد المحافظ، أن مستشفيات المحافظة نسق أول طبي ، ومستشفيات مدن القناة نسق ثاني طبي، ومستشفيات القاهرة نسق ثالث طبي.
 
كما يتواصل الدور الخدمى للمديرات ومؤسسات المجتمع المدنى بشمال سيناء، وأوضح على غيط وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بشمال سيناء، أنه يجرى العمل على خدمة العالقين الفلسطينيين بالعريش والمرافقين للمصابين الفلسطينيين، حيث تم تخصيص أماكن استراحة للعالقين بعمارات السبيل وفيها يتم توفير الخدمات اللازمة، فضلا عن توفير أماكن استراحة لمرافقى المصابين القادمين من غزة ويتم نقلهم كل ليلة فى اتوبيس مخصص للمبيت، بينما طوال ساعات النهار يتم تقديم الخدمات لهم عن طريق مؤسسات  المجتمع المدنى فى خيمة خصصت لهذا الغرض داخل مستشفى العريش العام.
 
وقال إن محافظة شمال سيناء تدير خلية أزمة للوقوف على كافة الاحتياجات العاجلة للمحافظة فى ضوء أحداث غزة، لافتا إلى أن الدولة وفرت احتياجات الأسر الفلسطينية الذين كانوا فى طريقهم لغزة، ولم يتمكنوا من السفر بسبب الأحداث، ويقيمون فى فنادق  بالعريش.
 
وأشار إلى أن وزارة التضامن أرسلت لمحافظة شمال سيناء 12 مليون جنيه تحت تصرف المحافظ، للصرف منها على أى احتياج لهذه الأسر فضلا عن إرسال كميات من المراتب والبطاطين والمخدات.
 
398694456_17932193399773975_8282754385550830730_n
 

 

تجهيز استراحات
تجهيز استراحات

تجهيز مقرات استراحات للمرفقين بالعريش
تجهيز مقرات استراحات للمرفقين بالعريش

خيمة استقبال المرافقين بمستشفى العريش
خيمة استقبال المرافقين بمستشفى العريش

سيارة اسعاف تنقل مصابين jpeg
سيارة اسعاف تنقل مصابين jpeg

شحنة مساعدات
شحنة مساعدات

متابعة حالة الجرحى
متابعة حالة الجرحى

نقل  المساعدات
نقل المساعدات

وصول مساعدات_1
وصول مساعدات

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة