جسر متواصل من المساعدات المصرية لقطاع غزة.. التحالف الوطنى يطلق المرحلة الثانية من قوافل المساعدات الإغاثية للأشقاء الفلسطينيين.. و"حياة كريمة" تواصل جهودها لدعم القضية الفلسطينية.. وتحرك 15 شاحنة لميناء رفح

السبت، 04 نوفمبر 2023 08:45 م
جسر متواصل من المساعدات المصرية لقطاع غزة.. التحالف الوطنى يطلق المرحلة الثانية من قوافل المساعدات الإغاثية للأشقاء الفلسطينيين.. و"حياة كريمة" تواصل جهودها لدعم القضية الفلسطينية.. وتحرك 15 شاحنة لميناء رفح التحالف الوطنى
كتب محمد السيد الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 فى إطار دورها الإغاثى والإنسانى، تستكمل مؤسسة حياة كريمة جهودها لدعم القضية الفلسطينية، حيث أعلنت المؤسسة تحرك القافلة الثانية المُحملة بالمساعدات الإغاثية والإنسانية للأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة، اليوم السبت إلى ميناء رفح البرى، والتى تضم 15 شاحنة من المواد الغذائية والمياه والمستلزمات الطبية اللازمة.

 

كانت مؤسسة حياة كريمة قد أطلقت خلال الأيام الماضية مبادرة "من إنسان لإنسان"، لدعم أهالى فلسطين وتجهيز المزيد من المواد الإغاثية والمساعدات الموجهة لقطاع غزة، عقب انتهائها من إيصال المرحلة الأولى من قوافل المساعدات، والتجهيز للمرحلة الثانية من قوافل الإغاثة، حيث استقبلت مؤسسة حياة كريمة طلاب المدارس للمشاركة مع متطوعى المؤسسة فى عملية التعبئة والتجهيز للمساعدات، وذلك بهدف رفع التوعية لديهم حول أهمية القضية الفلسطينية ودور مصر القيادى فى دعمها على مر التاريخ.

 

جدير بالذكر، أن القافلة الأولى للمساعدات الإغاثية لمؤسسة حياة كريمة، والتى انطلقت فى 14 أكتوبر الماضى، ضمن القافلة الشاملة للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى والتى تضمنت 108 قاطرات محُملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية تتضمن 1000 طن من المواد الغذائية واللحوم و40 ألف بطانية و80 خيمة بجانب ما يزيد عن 50 ألف قطعة ملابس وأكثر من 300 ألف علبة من الأدوية والمستلزمات الطبية. 

 

يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الفورى والإغاثة لدولة فلسطين الشقيقة، وفى إطار سعى مؤسسة حياة كريمة الحثيث، وبذل ما فى وسعها من أجل التخفيف من وطأة الأحداث الصعبة التى يشهدها الشعب الفلسطينى، وفى إطار الدور الريادى للمؤسسة داخل وخارج مصر، انطلاقًا من إيمانها الكامل بالقضية الفلسطينية وتماشيًا مع الجهود التى تبذلها القيادة السياسية ومساعيها من أجل إنهاء تصعيد أعمال العنف التى يمارسها الاحتلال الإسرائيلى ضد الشعب الفلسطينى.

 

كما أعلن المركز الإعلامى للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، صباح اليوم السبت، انطلاق المرحلة الثانية من قوافل المساعدات الإغاثية والإنسانية الموجهة لأهالى قطاع غزة، حيث تستهدف المرحلة الثانية مد جسر برى متواصل من المساعدات ينطلق اليوم بإرسال نحو 50 قاطرة بشكل يومى منتظم محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية لدعم الأشقاء الفلسطينيين دعمًا لهم لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التى شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة وأدت لسقوط المئات من الضحايا والمصابين.

يشارك فى القافلة عدد من كيانات التحالف الوطنى وهم (بنك الطعام- مؤسسة أهل مصر- مؤسسة مصر الخير- مؤسسة مرسال- بنك الشفاء- صناع الخير- جمعية الأورمان- صناع الحياة- مؤسسة أبو العينين الخيرية- جمعية رسالة- مؤسسة الجود- مؤسسة الجارحي- مؤسسة العربي- الهيئة القبطية الإنجيلية- جمعية الدكتور مصطفى محمود- مؤسسة صناع الخير).

كما شهدت القافلة المشاركة الأولى من نوعها لكلا من اتحاد شباب كفر الشيخ ومجلس الشباب المصرى والنادى الأهلى الذى قام بتخصيص العائد المالى منتذاكر الأهلى وسيمبا التنزانى لدعم الأشقاء فى فلسطين.

وتواصل كيانات التحالف الوطنى بالتعاون مع وزارة الصحة وبنك الدم أكبر حملة للتبرع بالدم تحت شعار "قطرة دماء تساوى حياة" بكافة محافظات الجمهورية دعما لأهالى غزة.

وفى السياق ذاته، يندد التحالف بأعمال العنف وجرائم الحرب التى ترتكب بقطاع غزة وهو ما بات يمثل تهديدا مباشرا على السلام الدولى ويتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة بالحفاظ على حقوق الإنسان، مؤكدا على تضامنه ودعمه الكامل للشعب الفلسطينى من خلال إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بمختلف أشكالها حتى توقف الحرب.

جدير بالذكر أن القافلة الثانية جاءت فور إعلان التحالف الانتهاء من تسليم القافلة الأولى التى تضمنت 108 قاطرات محملة بـ 1000 طن من المواد الغذائية واللحوم و40 ألف بطانية و80 خيمة بجانب ما يزيد عن 50 ألف قطعة ملابس وأكثر من 300 ألف علبة من الأدوية والمستلزمات الطبية يرافقها طاقم طبى يضم مختلف التخصصات وكذلك المئات من شباب المتطوعين والذين قضوا 18 يوما أمام معبر رفح البرى للتأكد من سلامة وصول المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطينى الشقيق.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة