مصطفى البرغوثي: وزير السلاح النووي يعكس الأصولية الدينية اليهودية المتطرفة

الأحد، 05 نوفمبر 2023 10:27 م
مصطفى البرغوثي: وزير السلاح النووي يعكس الأصولية الدينية اليهودية المتطرفة مصطفى البرغوثى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور مصطفى البرغوثي، رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية، على تصريحات وزير التراث الإسرائيلى، قائلاً: ينتمى لحزب استيطانى يمينى متطرف وهو حزب عوتسما يهوديت اليمينى المتطرف، وهو حزب يمثل الأصولية اليهودية المتطرفة.

وأضاف خلال مداخلة تليفونية برنامج " كلمة أخيرة " الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة ON، أن فكر الوزير الاسرائيلى المتطرف لا تختلف كثيراً عن افكار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فى التطرف لكن يختلف عنه أن الوزير غبى عندما كشف عن ما يتم تداوله داخل الحكومة الإسرائيلية على العلن فرأيه ليس شخصياً وإنما يعبر عن مداولات دارت داخل أروقة حكومة اليمين.

وأوضح البرغوثى أن كمية المتفجرات التى ألقيت على قطاع غزة بلغت 26 ألف طن من المتفجرات وهذه قوة تدميرية أكبر من القنبلة الذرية التى ألقيت على هيروشيما، لافتا إلى أن هذا العنف المفرط هو تعبير حقيقى عن سياسة حكومة تل أبيب التى ترغب فى إجراء تطهير عرقى لشعب غزة.

 وأكد أن حديث الوزير الإسرائيلى عن السلاح النووى لا يمثل كشف سر لامتلاك تل أبيب للسلاح النووى فقط لكنه يكشف سياسة التضليل التى تمارسها حكومات إسرائيلية ومواصلة التغطية عليها من الولايات المتحدة حتى لا تسائل الوكالة الدولية للطاقة النووية تل أبيب حول تلك الأسلحة خاصة مع سعى الوكالة لإخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة