مصر تقدم 5208 أطنان مساعدات إنسانية لـ"غزة".. وصول كميات من التحالف الوطنى تمهيدًا لتسليمها لسكان القطاع.. و"حياة كريمة": نبذل كل طاقاتنا لأجل جمع أكبر قدر ممكن من المساعدات

الإثنين، 06 نوفمبر 2023 12:05 ص
مصر تقدم 5208 أطنان مساعدات إنسانية لـ"غزة".. وصول كميات من التحالف الوطنى تمهيدًا لتسليمها لسكان القطاع.. و"حياة كريمة": نبذل كل طاقاتنا لأجل جمع أكبر قدر ممكن من المساعدات مساعدات غذائية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الدولة المصرية، إرسال المساعدات إلى قطاع غزة، حيث أكدت قناة القاهرة الإخبارية، فى خبر عاجل لها منذ قليل، أن مصر قدمت 5208 أطنان من حجم المساعدات الإنسانية التى قدمها العالم لغزة.

فيما قال مصطفى عبد الفتاح مراسل القاهرة الإخبارية من رفح، أن هناك مزيدا من المساعدات الإنسانية التى يتم ضخها إلى الأشقاء فى قطاع غزة.

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية من رفح، فى تصريحات للقناة، أنه وصلت منذ ساعتين 24 شاحنة تتبع للمساعدات التى تنطلق من الأراضى المصرية إلى قطاع غزوة عبر عبور معبر رفح.

وتابع مراسل القاهرة الإخبارية من رفح، أنه وصلت منذ قليل المساعدات الخاصة بالتحالف الوطنى الذى يواصل تقديم المزيد من القوافل إلى المناطق الحدودية، حيث وصل منذ دقائق معدودة مجموعة أخرى من المساعدات ضمن الدفعة الثانية من المساعدات من مختلف المحافظات ومن المنتظر وصول الدفعة الثالثة، وستمر من معبر رفح صباح الغد إلى قطاع غزة.

وقالت الدكتورة مروة فخرى المدير التنفيذى لمؤسسة حياة كريمة، أن التحالف الوطنى وحياة كريمة كل شغلها منذ بدء إدخال المساعدات إلى قطاع غزة هو أن نجمع كل طاقتنا من أجل جمع أكبر قدر ممكن من المساعدات للشعب الفلسطينى.

وأضافت المدير التنفيذى لمؤسسة حياة كريمة، فى تصريحات لبرنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on، أن الأوضاع تتردى واحتياج أهالى غزة تزيد، متابعة :"كل ما ندخل مساعدات لن يكفى سكان غزة ولا مئات القوافل ستكفى، وهناك احتياجات متزايدة للمساعدات".

وتابعت الدكتورة مروة فخرى، أن أطفال غزة حالتهم الصحية تتردى، ونحاول من خلال مؤسسة حياة كريمة عبر مبادرة من إنسان لإنسان توفير ما أمكن أن نوفره لتقديم مساعدات متنوعة لأهالى غزة.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الصحة فى غزة الأحد، عن استشهاد 9770 فلسطينيا بينهم 4800 طفل منذ بدء الحرب فى غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أن "الاحتلال الإسرائيلى يمارس حرب إبادة وتطهيرا عرقيا منذ 30 يوما على الحرب فى غزة"، مشيرا إلى أن "القوات الإسرائيلية ارتكبت 24 مجزرة خلال الساعات الـ24 الماضية راح ضحيتها 243 فلسطينيا".

وأكد أن المنظومة الصحة فى القطاع أمام ساعات حرجة، ومستشفيات قطاع غزة عاجزة تماما عن تقديم أى خدمة صحية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة