موديست vs كينو.. ماذا قدم الثنائي قبل الصدام المحتمل بكأس العالم للأندية؟

الإثنين، 06 نوفمبر 2023 02:32 م
موديست vs كينو.. ماذا قدم الثنائي قبل الصدام المحتمل بكأس العالم للأندية؟ كينو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السن ليس مقياسا حقيقيا فى تقييم لاعب كرة القدم، ولكن الأداء هو الفيصل الحقيقى فى الملعب والدليل أن النجم البرازيلي كينو لاعب بيراميدز السابق وفلومينينسي البرازيلي الحالي، يعيش حالة كبيرة من التألق، وآخرها دوره المتميز فى تتويج فريقه البرازيلى بكأس ليبارتادوريس، نظرا لتمتعه باللياقة البدنية والذهنية وهو ما يصب فى صالح اللاعب الفرنسى المخضرم أنتوني موديست مهاجم النادي الأهلي، الذى يبلغ من العمر 35 عاما، والذى يتعرض لانتقادات جماهيرية بسبب عامل السن وغياب الحس التهديفى لديه، ما جعل البعض يربط بين اللاعبين بعدما أصبح فلومينينسي المنافس المحتمل للأهلي فى كأس العالم للأندية فى نسختها المقبلة، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية فى ديسمبر المقبل.

ويستهل فلومينينسي مبارياته فى كأس العالم للأندية من الدور نصف النهائي، ويصبح هو منافس الأهلي، حال تخطى المارد الأحمر عقبة ربع النهائي، ومواجهة الفائز من الاتحاد السعودي أو أوكلاند سيتي.

أرقام موديست
 

تعاقد الأهلي قبل بداية الموسم مع الفرنسي أنتوني موديست فى صفقة انتقال حر، بطلب من مارسيل كولر المدير الفني للأهلي للتعاقد مع مهاجم أجنبي منذ الموسم الماضي، وشارك موديست منذ بداية الموسم فى 3 مباريات بشكل أساسي، ومثلها بديلا، ولم يسجل سوى هدف وحيد لينال انتقادات جماهير الأهلى.

وتبلغ القيمة التسويقية للفرنسي 700 ألف يورو في الوقت الحالي.

أرقام كينو
 

وفى المقابل، ساهم كينو فى الهدف الأول لفريقه ليقوده لتحقيق لقب تاريخى والتتويج بكأس أمريكا الجنوبية لأول مرة فى تاريخه، في الوقت الذي تبلغ فيه القيمة التسويقية للاعب البالغ من العمر 34 عاما، مليوناً و100 ألف يورو.

وخلال 64 مباراة فى 2023 خاضها مع فريقه البرازيلي سجل 5 أهداف وصنع 5 آخرين.

أرقام كينو ضد الأهلي قبل الصدام المحتمل
 

وسبق لـ كينو مواجهة الأهلي، عندما كان لاعبًا في صفوف بيراميدز في الدوري المصري، وخاض كينو مباراتين فقط أمام النادي الأهلي، وحقق خلالهما الفوز، وتمكن من صناعة الهدف في المباراة الأولى، وسجل هدفًا فى المباراة الثانية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة