الاحتلال يفعل خطة تهجير الفلسطينيين ويفصل شمال غزة عن جنوبها.. فيديو

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 02:00 ص
الاحتلال يفعل خطة تهجير الفلسطينيين ويفصل شمال غزة عن جنوبها..  فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، تناولت تطورات الأوضاع فى غزة بعد تصاعد هجمات العدوان الإسرائيلي.

وشرع جيش الاحتلال الإسرائيلي فعليا في فصل شمال غزة عن جنوبها خلال الساعات الماضية، وذلك في إطار المخطط الخبيث الذي تقوده تل أبيب لتهجير الفلسطينيين قسريا من شمال ووسط القطاع إلى جنوبه، لإجبارهم في مرحلة لاحقة على النزوح خارج غزة، وهو المخطط الخطير الذي يهدد فكرة حل الدولتين بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 4 يونيو 1967.

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي المجازر والإبادة الجماعية في قطاع غزة من خلال تكثيف الطيران الحربي لغاراته على مئات المنازل والتجمعات السكنية على رؤوس ساكنيها، بالإضافة لاستهداف كافة مقومات الحياة، مع توغل بري من عدة محاور يرتكز على سياسة الأرض المحروقة، وتتصدى الفصائل الفلسطينية في غزة للجرائم الإسرائيلية وتشتبك معها في عدة محاور مختلفة بقطاع غزة.

وفى السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطينى، نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 10165 شهيدا، ونحو 27 ألف جريح.

وأوضحت الوزارة، فى تقريرها اليومى حول العدوان، اليوم الاثنين، أن 10010 شهداء ارتقوا فى قطاع غزة، وأصيب أكثر من 25 ألفا، وفى الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 155، والجرحى إلى نحو 2250، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضى، أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء والمسنين.

وأوضحت أن الأطباء ما زالوا مجبرين على إجراء العمليات الجراحية دون تخدير، بمن فى ذلك أولئك الذين أصيبوا نتيجة القصف والنساء اللواتى يلدن بعمليات قيصرية.

وأضافت الوزارة أن 117 ألف نازح إلى جانب الطواقم الطبية والصحية وآلاف المرضى يقيمون فى المرافق الصحية.

ذكرت أن هناك 1.5 مليون مواطن نزحوا فى غزة داخليا، أكثر من 70% من سكان القطاع، حيث يعيش نحو 690.400 مواطن فى 149 ملجأ طوارئ مخصصا للأونروا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة