الانتخابات الرئاسية 2024.. المواطنون يتوافدون على اللجان الانتخابية بمصر الجديدة بالساعات الأولى من الاقتراع

الأحد، 10 ديسمبر 2023 01:24 م
الانتخابات الرئاسية 2024.. المواطنون يتوافدون على اللجان الانتخابية بمصر الجديدة بالساعات الأولى من الاقتراع الانتخابات الرئاسية 2024
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافد المواطنون المصريون صباح اليوم الأحد، على اللجان الانتخابية بحي مصر الجديدة والنزهة بمحافظة القاهرة في الساعات الأولى من اليوم الأول للانتخابات الرئاسية 2024.

وعلى أنغام الأغاني الوطنية التي تشعل حماسة جموع المصريين .. شهدت اللجان اقبالاً ملحوظاً خاصة من جانب كبار السن والشباب والفتيات الذين اصطفوا بشكل حضارى تعلو الابتسامة وجوههم قبل الموعد المحدد لانطلاق الاقتراع في التاسعة صباحا انطلاقا من الحرص على المشاركة الإيجابية في الاستحقاق الانتخابي الأهم وفي رسم مستقبل مصر والتعبير عن الرأي بحرية فى صناديق الاقتراع.

وتواجدت قوات الشرطة لتأمين مقار لجان الاقتراع ومحيطها بمصر الجديدة حتى يتسنى للناخبين الإدلاء بأصواتهم في مناخ آمن .. كما شهدت جميع الشوارع والمحاور سيولة مرورية للتسهيل على المواطنين الوصول بيسر إلى مقار الاقتراع. 

وأشاد المواطنون بلجان مصر الجديدة والذين رفع غالبيتهم علم مصر بينما حرص آخرون على ارتداء ملابس مستوحاه من ألوانه بالتسهيلات المقدمة خلال عملية الاقتراع وبالدورالذي يقوم به أبناء وزارة الداخلية لتقديم كافة الاحتياجات اللازمة لمساعدة الناخبين من كبار السن والمرضى وذوي الهمم.

وأكدوا حرصهم على الإدلاء باصواتهم وأداء واجبهم الوطني في الاستحقاق الانتخابي والوقوف خلف دولتهم دعما للاستقرار وحفاظا على الإنجازات الكبيرة التي تحققت على أرض مصر خلال السنوات الماضية ، وهم يتطلعون إلى انطلاقة بلادنا إلى الأمام خلال السنوات الست المقبلة.

وارتدت شوارع ضاحية مصر الجديدة أبهى حلتها لاستقبال العرس الديمقراطي والاستحقاق الانتخابي الأهم لاختيار رئيس البلاد لمدة ست سنوات فيما تتواصل العملية الانتخابية التي تتم تحت إشراف قضائي كامل بسهولة ويسر حيث وفرت الهيئة الوطنية للانتخابات كافة اللوجيستيات التى تيسر سير عملية الاقتراع ، كما تم تدوين ارشادات بالمقار الانتخابي لذوي الهمم السمعية وكذا توفير بطاقات مطبوعة بطريقة برايل لفاقدي البصر ، ومن المتوقع أن تتزايد أعداد الناخبين والتوافد على اللجان في فترة ما بعد الظهيرة بعد انتهاء ساعات العمل واليوم الدراسي.

وانتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة