المصريون يختارون رئيسهم.. سياسيون ونواب: وعى المواطن يدرك حساسية الظرف التاريخى وضرورة المشاركة الانتخابية.. ويؤكدون: الهيئة الوطنية للانتخابات قادت المسيرة باحترافية ووقفت على مسافة متساوية من المرشحين الأربعة

الأحد، 10 ديسمبر 2023 08:12 ص
المصريون يختارون رئيسهم.. سياسيون ونواب: وعى المواطن يدرك حساسية الظرف التاريخى وضرورة المشاركة الانتخابية.. ويؤكدون: الهيئة الوطنية للانتخابات قادت المسيرة باحترافية ووقفت على مسافة متساوية من المرشحين الأربعة الناخبون أمام اللجان
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الأحد، وفقًا للجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية، المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات المنوط بها إجراء العملية الانتخابية.

 

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمنى المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجارى، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

 

وفى هذا السياق أكد سياسيون ونواب أن وعى المواطن المصرى يدرك حساسية الموقف الحالى والظروف التاريخية الراهنة ولذلك سوف يصطف الشعب المصرى ويشاركون بقوة فى الانتخابات الرئاسية 2024، ودعا النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا، جموع الشعب المصرى المشاركة فى الانتخابات الرئاسية التى تبدأ بعد قليل لاختيار رئيس الجمهورية لمدة 6 سنوات، حيث تنطلق اليوم الانتخابات الرئاسية 2024 بالداخل من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، خلال أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

 

وقال "مطر" إنه على جميع المصريين ممن لهم حق التصويت المشاركة فى الانتخابات التى تشهد تنافس 4 مرشحين هم المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، وفريد زهران رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

 

ووجه مطر، رسالة إلى جميع الناخبيين قائلا: "انزل وشارك وقول رأيك" مشيرا إلى أن انتخابات الرئاسة تكتسب أهمية كبيرة ليس فقط لكونها استحقاقا دستوريا هاما ولكن لأن منصب رئيس الجمهورية أهم منصبا فى الدولة بحكم المهام التى يمارسها والسلطات التى كفلها له الدستور، من هنا تأتى أهمية دعوة المواطنين للنزول والمشاركة فى الانتخابات والإدلاء بصوتهم".

 

بدوره أكد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن قطار الانتخابات الرئاسية شارف على الوصول إلى محطته النهائية حيث يبدأ تصويت المصريين فى الداخل بعد لحظات ولمدة ثلاثة أيام، واصفًا رحلة الانتخابات الرئاسية بواحدة من إنجازات الجمهورية الجديدة فى ظل انتخابات تعددية تنافس فيها المرشحون الأربع على نيل ثقة الناخبين.

 

وأضاف عبد العزيز، أن الهيئة العليا للانتخابات قادت تلك المسيرة باحترافية ونزاهة وكانت على مسافة متساوية من جميع المرشحين بما يعد تأسيسًا لعرف سياسى ونموذج يحتذى به فى النزاهة والشفافية والمصداقية، والتى ظهرت بوادرها المبشرة فى انتخابات المصريين فى الخارج وستتوج بمعزوفة وطنية بمشاركة ملايين المصريين فى الخارج.

 

وتوقع رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن يكون هناك اقبالًا كبيرًا من الناخبين فى أيام التصويت الثلاث، مع احتمالية ارتفاع الأعداد فى اليوم الأخير، إلا أنه أكد بأن وعى المواطن المصرى لحساسية الظرف التاريخى وأهمية الاصطفاف الوطنى خلف الدولة المصرية وضرورة المشاركة الانتخابية أى كان المرشح الذى سينتخبه، لأن المشاركة بكثافة رسالة واضحة لكل المتربصين فى الداخل والخارج بأن الدولة المصرية حكومة وشعبًا على قلب رجل واحد.

 

وأكد عبد العزيز، أن الحزب بكافة كوادره وأعضائه مشاركون بقوة خلال الأيام الثلاث للتصويت سواء فى التوعية والحث على المشاركة وكذلك بالحشد لمرشح الحزب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأن مشاركة الحزب تأتى على كافة الأصعدة، سواء من خلال غرفته المركزية التى تتابع سير العملية الانتخابية على مدار الساعة من كافة المحافظات، وكذلك من خلال فرق العمل الميدانية المتمركزة فى كافة الأقاليم والمحافظات المصرية وكذلك اللجنة الإعلامية التى ترصد كافة المستجدات لحظة بلحظة من كافة المحافظات.

 

ودعا رئيس حزب الإصلاح والنهضة كافة المواطنين فى المحافظات المصرية كافة لممارسة حقهم بل واجبهم الدستورى وهو المشاركة والتصويت فى الانتخابات الرئاسية لاختيار من يقود مصر خلال المرحلة المقبلة، لأن المشاركة وإبداء الرأى هى تعبير واضح على إيجابية المواطن وتؤسس لمرحلة جديدة من الديمقراطية التشاركية.

 

فيما دعت النائبة هند حازم عضو مجلس النواب عن فئة ذوى القدرات الخاصة، للمشاركة الإيجابية فى انتخابات الرئاسة 2024 والتى من المقرر أن تتم اليوم الأحد والإثنين والثلاثاء.

 

ووجهت النائبة هند حازم رسالة إلى ذوى الإعاقة قائلة: "أنزلوا وشاركوا ولازم تكونوا من أوائل الناخبين وفى الصفوف الأولى" مشيرة إلى أن أصحاب القدرات الخاصة فئة لها تأثيرها نظرا لعددهم الذى لا يستهان به.

 

كما دعت جموع الشعب المصرى إلى المشاركة فى انتخابات الرئاسة، قائلة: "أنزلوا ولا تفرطوا فى حقكم الدستوري" مختتمة رسالتها بشعار "تحيا مصر".

 

وانتخابات الرئاسة 2024 هى خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

 

وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

 

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمنى المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجارى، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة