أكرم القصاص: الإقبال على التصويت بالانتخابات الرئاسية مبشر ومشرف

الأحد، 10 ديسمبر 2023 06:26 م
أكرم القصاص: الإقبال على التصويت بالانتخابات الرئاسية مبشر ومشرف الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة اليوم السابع
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، إن الحضور في  انتخابات الرئاسة 2024 اليوم حضور مبشر ومشرف، مشيرا إلى أن الأعداد كانت كبيرة حتى من قبل فتح اللجان ومن أعمار مختلفة كبار سن وشباب وفتيات، الحقيقة المشهد مشرف .

وأضاف في مداخلة هاتفية على القناة الأولى، أن التجربة مهمة وكانت ظاهرة من تصويت المصريين في الخارج ورأيناها اليوم من خلال الزحام في مختلف الأقاليم ورأينا حضورا كثيفا من مختلف الأعمار والمهن.

وأكد أن الهيئة العليا للانتخابات تستحق التحية والتقدير لأنها أتاحات إمكانيات مهمة للمغتربين واتاحت للوافدين لجان انتخابية، ولجان الوافدين مهمة للتسير على المواطنين البعيدين عن محافظاتهم، كما أن هناك تسهيلات لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

وأشار إلى أن الانتخابات الرئاسية هي استحقاق دستورى مهم والدول المتقدمة والحديثة كانت مهتمة أن يكون لديها هيئات مستقلة للإشراف على الانتخابات، مؤكدا أن الهيئة العليا للانتخابات وفرت الظروف والتوقيتات الحاسمة وأتاحت الفرصة لكل المرشحين، كما أتاحت المتابعة من الجهات الخارجية والداخلية والإقليمية ووفرت لهم التصريحات اللازمة، واستمرار الإشراف القضائى على الانتخابات مع أن الهيئات في كل دول العالم تدير الانتخابات.

وأكد أن الحوار الوطنى أتاح فرصة مهمة جدا لتيارات مهمة ومعارضين للظهور والإدلاء بأرائهم والحديث في مختلف القضايا وفتح أبواب مهمة جدا للنقاش، وكان جزء مهم جدا من مخرجات الحوار الوطنى الإشراف القضائى الكامل على الانتخابات وقانون المعلومات.

انتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة