الشباب والسيدات كلمة السر فى الساعات الـ 5 الأولى من انتخابات الرئاسة.. ظهور بارز للنساء وكبار السن .. المستقبل والحاضر فى المشهد.. مسنات يصطحبن أحفادهن.. وشباب مصر يتصدر الصفوف.. صور

الأحد، 10 ديسمبر 2023 02:00 م
الشباب والسيدات كلمة السر فى الساعات الـ 5 الأولى من انتخابات الرئاسة.. ظهور بارز للنساء وكبار السن .. المستقبل والحاضر فى المشهد.. مسنات يصطحبن أحفادهن.. وشباب مصر يتصدر الصفوف.. صور المشاركة فى الانتخابات
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر الشباب والمسنين والسيدات، المشهد الانتخابى بعد مرور 5 ساعات على فتح اللجان لاستقبال الناخبين في مختلف محافظات مصر، في أول أيام الانتخابات الرئاسية 2024، وتصدر المسنات المشهد الانتخابى، على الرغم من كبر سنهن، إلا أن ذلك لم يمنعهن من المشاركة في الانتخابات.

ومن جهتهم حرص الموظفون داخل اللجان الانتخابية فى مدرسة الحسين الإعدادية بالدراسة بقسم الجمالية، على مساعدة كبار السن والمسنين وتقديم التسهيلات لهم خلال الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

شباب يتبرعون بإيصال الناخبين مجانا
 

وبرز دور الشباب في الانتخابات ليس فقط في التصويت، لكن أيضا في تقديم المساعدة للناخبين من كبار السن بشكل خاص، وانتشر عدد من المركبات بشوارع مدينة المنصورة وأمام اللجان، ومنها السيارات والتوك التوك، مكتوب عليه خدمة توصيل مجانا للناخبين، وحاملين أعلام مصر وأشار العاملين على تلك الوسائل، إلى تقديم الخدمة مجانا للتسهيل والتيسير على المواطنين، وكبار السن الإدلاء بأصواتهم والانتقال من مكان إقامتهم حتى اللجان.

خدمة توصيل الناخبين فى المنصورة
خدمة توصيل الناخبين فى المنصورة

 

خدموتوصيل مجانية
خدمة توصيل مجانية للناخبين

 

وأضافوا أنهم متبرعين بهذا العمل وفى خدمة أى مواطن يريد المشاركة والتصويت فى الانتخابات الرئاسية، مشيرين إلى أنهم يتلقون اتصالات من المواطنين بأنهم يرغبون فى التصويت وعلى الفور يتوجهون إليهم لنقلهم، فيما قامت أحد سيارات السرفيس التى تعمل على داخل شوارع المدينة بتعليق لافتة بتقديم خدمة توصيل الناخبين مجانا.

"شبابك يا بلد".. شباب مصر يتصدر الصفوف الأولى فى الانتخابات الرئاسية
 

ومن جهتها رصدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، احتشاد آلاف الشباب من الجنسين أمام اللجان، وذلك للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، في مشهد يعكس قيمة الشباب المصرى، الراغبين في المشاركة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية.

ويعتبر الشباب المصرى من أولويات الدولة المصرية، في العشر سنوات الأخيرة، ويعكس اهتمامهم بالمشاركة، في ظل علاقة وتشارك بين الدولة و كافة قطاعات الشباب في الفترة الاخيرة.

إقبال كبير فى لجان الهرم
إقبال كبير فى لجان الهرم

 

فيما شهدت اللجان الانتخابية بمدرسة التجارة الثانوية بمنطقة الطالبية فيصل بمحافظة الجيزة، إقبالا كبيرا من الناخبين بعد ساعات قليلة من فتح باب الاقتراع على الانتخابات الرئاسية.

وظهرت اللجان أكثر تنظيما، فيما تراص الناخبون بمحيط اللجان استعدادا للأدلاء بأصواتهم منذ الصباح الباكر قبل فتح باب التصويت.

وتصدر الشباب والسيدات المشهد الانتخابي في طوابير امتدت لأمتار طويله أمام اللجنة استعداد للادلاء بصوتهم الانتخابي.

شباب أمام اللجا
شباب أمام اللجان

 

فيما شهدت لجان مدرسة عمر بن العاص الإعدادية بنين بمصر القديمة، حضور نسائي كثيف، وبرزت مشاركة المسنات على الكراسي المتحركة، حيث حرصن على اصطحاب أحفادهن خلال الإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية، وذلك بعدما فتحت اللجان أبوابها أمام الناخبين في تمام التاسعة صباحا اليوم الأحد.

ذوى الهمم فى صدارة المشهد
 

فيما شهدت لجنة مدرسة هشام شتا بالهرم، اليوم الأحد (أول يوم التصويت بالانتخابات الرئاسية)، إقبالا كثيفا من قبل المواطنين للتصويت في الانتخابات الرئاسية، وتوافدت أعداد كبيرة من الناخبين أمام مقر اللجنة، وتنوعت المشاركة للناخبين من سيدات ورجال وشباب.

وحرص ذوو الهمم على تقدم صفوف المشاركين في التصويت الانتخابي رافعين أعلام مصر، معربين عن سعادتهم بما تبذله الدولة المصرية تحت شعار "قادرون باختلاف".

وانطلقت فى تمام التاسعة من صباح اليوم الأحد، أعمال التصويت فى لجان الانتخابات 2024، فى 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، يعاونهم 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية.

ويتنافس فى الانتخابات الرئاسية 2024 أربعة مرشحين، وهم: المرشح عبدالفتاح السيسى، رمز النجمة، والمرشح فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح عبدالسند يمامة، رمز النخلة، والمرشح حازم عمر، رمز السلم.

وانتخابات الرئاسة 2024 هى خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة