"في المساء مع قصواء": مشاركة كبيرة من شباب يصوتون بالانتخابات لأول مرة

الأحد، 10 ديسمبر 2023 09:42 م
"في المساء مع قصواء": مشاركة كبيرة من شباب يصوتون بالانتخابات لأول مرة مراسل المساء مع قصواء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمرو موسى، مراسل "فى المساء مع قصواء" بالهيئة الوطنية للانتخابات، إن اليوم الأول لعملية الانتخابات الرئاسية 2024 شهدت إقبالاً واسعاً من مختلف الفئات، فهناك مشاركة واسعة من المرأة المصرية والشباب وكبار السن، ومن اللافت من النظر وجود عدد كبير من الشباب والفتيات الذين يصوتون للمرة الأولى بعد بلوغهم السن القانونى.

وأضاف "موسى"، خلال لقاء ببرنامج "فى المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالى، أن الانتخابات الرئاسية تحظى بمتابعة محلية ودولية وإقليمية عالية المستوى، حيث يشارك بها 77 وسيلة إعلامية مصرية، و109 وسائل إعلامية أجنبية، بما يعادى 526 مراسلاً صحفياً، منهم 426 مقيماً فى مصر و100 مراسل زائر.

وأوضح أن هناك 4 منظمات دولية متعددة الأطراف تتابع الانتخابات الرئاسية، وهى جامعة الدول العربية ومفوضية الاتحاد الأفريقى والكوميسا والجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط.

ولفت أن هناك 15 ألف قاضٍ يشرفون على عملية مراقبة الانتخابات، وهناك مشاركة واسعة ورقابية من منظمات المجتمع المدنى، بجانب 14 منظمة أجنبية بما يعادل 220 متابعاً أجنبياً و67 دبلوماسياً متابعا من 24 دولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة