كبار السن والنساء يتصدرون المشهد الانتخابى في القاهرة.. استقبال الناخبين بالورد والشيكولاته والأعلام في قصر الدبارة.. مادلين طبر تشجع المواطنين على النزول والمشاركة في مدينة نصر.. وأعلام وطبول في الزيتون.. صور

الأحد، 10 ديسمبر 2023 02:30 م
كبار السن والنساء يتصدرون المشهد الانتخابى في القاهرة.. استقبال الناخبين بالورد والشيكولاته والأعلام في قصر الدبارة.. مادلين طبر تشجع المواطنين على النزول والمشاركة في مدينة نصر.. وأعلام وطبول في الزيتون.. صور الانتخابات الرئاسية 2024
كتب وليد عبد السلام - لؤى على - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت الانتخابات الرئاسية في  في محافظة القاهرة بحضور أعداد كبيرة من الناخبين حيث جهزت المحافظة كافة المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين بالقاهرة والبالغ عددهم حوالى 8.2 ملايين ناخب، موزعون على 45 لجنة عامة، بها 961 لجنة فرعية "مدرسة" داخل 444 مركزا انتخابيا، بالإضافة إلى 58 لجنة للوافدين.

ووفرت المحافظة عددا من الكراسى المتحركة لذوى الاحتياجات الخاصة، وكبار السن ومراجعة وسائل الإطفاء بالمراكز الانتخابية واللجان العامة بمعرفة الحماية المدنية، كما خصصت هيئة النقل العام بالتنسيق مع إدارة مرور القاهرة عددا من الاتوبيسات وتوفير الخطوط اللازمة لوصول الناخبين إلى لجانهم بيسر وسهولة.

الانتخابات-الرئاسية-2024-(2)

الانتخابات-الرئاسية-2024

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهره، اللجان الانتخابية بمدينة نصر، للاطمئنان على سير العملية الانتخابية حيث تم استقبال الناخبين منذ انطلاق التصويت فى الساعة التاسعة صباحا، وما زالت حشود الناخبين تتوافد على اللجان حيث يتصدر الشباب والنساء صدارة المشهد.

شهدت دائرة مدينة نصر توافد عدد كبير من العنصر النسائى للإدلاء بأصواتهن بمشاركة لافتة للفنانة اللبنانية مادلين طبر، وذلك أمام اللجان الانتخابية بمدرسة سيزا نبراوي حيث أكدت على حرصها على القدوم مبكرًا للمدرسة، المشاركة الناخبين العرس الانتخابي الذي تشهده مصر، وتشجيع الجميع على النزول والمشاركة.

الانتخابات-الرئاسية-2024-(3)

الانتخابات-الرئاسية-2024

و حرصت المواطنة نجية عبد العزيز صاحبة الـ80 عامًا على الحضور مبكرا للجنتها الانتخابية بمدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس، كما حرص المواطن محمد عبد الجليل، والذي يتحرك بصعوبة على كرسي متحرك، على الحضور مبكرا للجنته الانتخابية بمدرسة سيزا نبراوى بالتجمع الخامس للإدلاء بصوتها فى الانتخابات الرئاسية 2024.

وأكد محمد عبد الجليل حرصه على المشاركة في كل الانتخابات والاستحقاقات السياسية، قائلًا: "دا واجب علينا، ولازم الكل ييجي ويؤدى دوره، ويساهم في اختيار المرشح الرئاسي.

الانتخابات-الرئاسية-2024-(4)

الانتخابات-الرئاسية-2024

و أدلى عبد الحميد بسيونى، المدير الفنى لطلائع الجيش، بصوته فى الانتخابات الرئاسية المقامة حالياً داخل لجنته بمدرسة الملك فهد للتعليم الأساسي بمدينة نصر، وقال عبد الحميد بسيونى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "كامل الدعم والثقة المطلقة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى، فهو رئيسى وأفتخر وهو الأجدر على حماية مصر بلدنا

و شهدت لجنة مدرسة الطبرى المتكاملة بمدينة الشروق توافد الناخبين قبل فتح باب التصويت بالانتخابات الرئاسية، حيث تضم لجنة للمغتربين

الانتخابات-الرئاسية-2024-(8)

الانتخابات-الرئاسية-2024
 

وأدلت الفنانة حورية فرغلى بصوتها في الانتخابات الرئاسية بمقر اللجنة الفرعية بمدرسة قصر الدبارة بوسط البلد، وأكدت ضرورة المشاركة، وحثت السيدات على ضرورة نزول للانتخابات. 

 

و استقبل حزب مستقبل وطن بمدينة الشروق، جماهير حاشدة من المواطنين على اللجان الانتخابية بمدرستى الطبرى والتى تضم 6 لجان فرعية إحداهم مخصصة للمغتربين، ومدرسة الشهيد ياسر جنينه والتى تضم 5 لجان فرعية.

وأكد المهندس إبراهيم شفيق، رئيس حزب مستقبل وطن بمدينة الشروق، أن الحزب استقبل المواطنين من السابعة صباحا، وأنهى جميع استعداداته لاستقبال العرس الديمقراطى تحت شعار " فى حب مصر"، مضيفا أن الجميع يعمل من أجل نجاح العملية الإنتخابية بالاستحقاق الدستورى الأهم فى مصر

الانتخابات-الرئاسية-2024-(9)

الانتخابات-الرئاسية-2024

من جهته، قال الدكتور أبو بكر عبد ربه، أمين تنظيم الحزب بمدينة الشروق، إن الحزب يستعد لهذا الاستحقاق الدستورى منذ وقت طويل من أجل إظهار العملية الانتخابية فى أزهى صورها، مؤكدا أن جموع المواطنين الهادرين على لجان الانتخابات أكدوا على حب الوطن وتأييد المرشح عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك استمرارا لمواصلة مسيرة الإنجازات.

وتابع: مستبشرون بأن يمر اليوم الانتخابى بسلام واطمئنان، مؤكدا أن المواطنين جاءوا معبرين عن حبهم للوطن رافعين أعلام مصر وارتفعت الزغاريد، فى جو مليئ بالبهجة والسرور.

الانتخابات-الرئاسية-2024-(10)

الانتخابات-الرئاسية-2024

و في لجان منطقة الزيتون، سيطر كبار السن على مشهد الانتخابات الرئاسية 2023 مع وجود ملحوظ وتوافد كثيف من الشباب، إذ وقف الشباب أمام مختلف اللجان، بمساعدة كبار السن الذين حضروا بكثافة بين سيدات ورجال في الوقت، مع توافد النساء في صفوف الناخبين.

و حمل المواطنون الذين احتشدوا في طوابير لجان منطقة الزيتون أعلامًا وطبولاً وسط هتافات في حب مصر، تمهيدًا للإدلاء بأصواتهم وساد العنصر الشبابي وحضرت المرأة في صفوف الانتخابات وحمل بعض الناخبين طبولاً ليبدأ المواطنون في إطلاق هتافات تحيا مصر، بينما علت أصوات الفتيات المشاركات في الانتخابات ولوحن بالأعلام في مشهد احتفالي والتقطن الصور.

الانتخابات-الرئاسية-2024-(11)

الانتخابات-الرئاسية-2024

و شهدت لجان شبرا مع بداية العملية الانتخابية لماراثون الانتخابات الرئاسية، إقبال كثيف من كبار السن والسيدات عليها للإدلاء بأصواتهم واختيار رئيسهم القادم في فترة رئاسية جديدة تمتد لـ 6 سنوات.

و حرص عدد كبير من النساء على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهن فى العُرس الديمقراطي لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، وشهدت الطوابير الانتخابية أمام اللجان فى شبرا مشاركة فعالة لسيدات وأمهات مصر للمشاركة فى رسم مستقبل مصر.

الانتخابات-الرئاسية-2024-(1)
الانتخابات-الرئاسية-2024

و شارك عدد من كبار السن على كراسٍ متحركة والبعض منهم على عكازين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، رغم الزحام الشديد أمام اللجان.

و شهدت اللجنة الفرعية لانتخابات رئاسة الجمهورية بمدرسة عابدين الثانوية للبنات بوسط البلد إقبالا كبيرا للمواطنين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات.

الانتخابات-الرئاسية-2024-(5)
الانتخابات-الرئاسية-2024

وسادت حالة من الفرحة الكبيرة صفوف الناخبين حيث هتف الناخبين تحيا مصر.. معانا نكمل المشور.. فى حين قامت عدد من السيدات بالتعبير عن سعادتهم بالزغاريد فى أجواء وطنية.

و استقبلت اللجنة الفرعية لانتخابات رئاسة الجمهورية بمدرسة قصر الدبارة بجاردن سيتى بوسط القاهرة الناخبين فى انتخابات رئاسة الجمهورية بالشكولاته وأعلام مصر.

الانتخابات-الرئاسية-2024-(6)
الانتخابات-الرئاسية-2024

وشهد محيط اللجنه الانتخابية بمدرسة قصر الدبارة بوسط القاهرة توافد الناخبين للادلاء بأصواتهم و وفر القائمون على العملية الانتخابية بلجان مدارس قصر الدبارة وعابدين الثانوية للبنات كراسى متحركة وذلك لمساعدة كبار السن وذوى الهمم للدخول للجان مع تسهيل حركاتهم للادلاء بأصواتهم.

وتشهد اللجان الانتخابية بالمدرستين إقبالا كبيرا للناخبين للإدلاء بأصواتهم وسط تنظيم دقيق لصفوف الناخبين لتسهيل مجريات عملية الاقتراع.

وحرصت الهيئة الوطنية للانتخابات في اختيار مقار لجان الاقتراع الفرعية على مراعاة متطلبات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والتيسير عليهم في عملية التصويت، وعدم تكبيدهم أي مشقة أو عناء، كما وضعت إرشادات مكتوبة في كافة لجان الاقتراع لذوي الإعاقة السمعية لتسهيل عملية الاقتراع عليهم، كما أنها اعتمدت بطاقات التصويت بطريقة "برايل" للتسهيل على الناخبين المكفوفين.

واستحدثت الهيئة الوطنية للانتخابات لجان اقتراع للوافدين والمغتربين بين المحافظات، بعدما تلقت العديد من الطلبات والاستفسارات بهذا الشأن، وتتوافر هذه اللجان في المناطق الصناعية والسياحية وجميع المحافظات التي بها تجمعات من المغتربين، لتمكين الناخبين من خارج الموطن الانتخابي من الإدلاء بأصواتهم وإعمال حقوقهم الدستورية.

 وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية بالداخل وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، ويوم 18 ديسمبر لإعلان نتيجة الانتخابات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة