من كل لجان مصر.. تغطية شاملة لـ"تليفزيون اليوم السابع" لأول أيام انتخابات الرئاسة.. مراسلون بمختلف محافظات الجمهورية ولقاءات حصرية.. ومشاهد لإقبال المواطنين على اللجان للإدلاء بأصواتهم لن ينساها التاريخ.. فيديو

الأحد، 10 ديسمبر 2023 05:03 م
من كل لجان مصر.. تغطية شاملة لـ"تليفزيون اليوم السابع" لأول أيام انتخابات الرئاسة.. مراسلون بمختلف محافظات الجمهورية ولقاءات حصرية.. ومشاهد لإقبال المواطنين على اللجان للإدلاء بأصواتهم لن ينساها التاريخ.. فيديو مذيعو تليفزيون اليوم السابع باللجان
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ الصباح الباكر لليوم الأحد، أول أيام التصويت بانتخابات الرئاسة 2024، قدم "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية فريدة من نوعها، شاملة ومتكاملة، من حيث تواجد المراسلين والمذيعين بمختلف اللجان الانتخابية، أو من حيث التغطيات الخاصة من داخل صالة التحرير، وتحليل المشهد بكل تفاصيله.

وفى هذا الصدد، بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم سارة إسماعيل، وتصوير حسام عاطف، والتي استعرض خلالها تصريحات خاصة من المستشارة مها علام، رئيس اللجنة الانتخابية بمدرسة ليسيه الحرية بمصر الجديدة.

وقالت المستشارة مها علام، رئيس اللجنة الانتخابية بمدرسة ليسيه الحرية بمصر الجديدة، في تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إن العملية الانتخابية خلال النصف الأول من أول أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024 جاءت ميسرة أمام جميع المواطنين، مضيفة أنه لم تتلق اللجنة أي شكاوى من المواطنين بشأن وجود أسمائهم في القوائم أو الإدلاء بأصواتهم.

وتابعت رئيس اللجنة الانتخابية بمدرسة ليسيه الحرية بمصر الجديدة في تصريحاتها، أن الأعداد التي نزلت في أول أيام التصويت فاقت توقعات الجميع، متوقعة أن تستمر الأعداد في التزايد خلال بقية الأيام.

واستعرض تليفزيون اليوم السابع متابعة توافد الناخبين على صناديق الاقتراع في النصف الثاني من اليوم الأول للانتخابات الرئاسية 2024، وذلك من مدرسة ليسيه الحرية بمصر الجديدة.

وقالت سارة إسماعيل خلال التغطية الخاصة، إنه منذ الساعة التاسعة صباح اليوم الأحد، توافد المواطنون بأعداد كبيرة على اللجان بمراكز ومناطق محافظتى القاهرة والجيزة.

وتابعت خلال التغطية الخاصة، أن جميع اللجان الانتخابية التي تواجدت بها كاميرا تليفزيون اليوم السابع، رصدت إقبالًا واضحًا من المرأة المصرية، وسط مساعدة ملحوظة من القائمين على العملية الانتخابية لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة حتى الإدلاء بأصواتهم وإتمام العملية الانتخابية بشكل كامل.

وبث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم محمد أبو ليلة، والتي رصد من خلالها المشهد كاملًا في لجنة الوافدين ببولاق أبو العلا.

وتابع محمد أبو ليلة خلال التغطية الخاصة، أنه شهد النصف الأول من أول أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024، إقبالًا كثيفًا من المواطنين بمختلف الفئات العمرية، وخاصة على لجنة الوافدين ببولاق أبو العلا.

ورصد محمد أبو ليلة خلال تغطية تليفزيون اليوم السابع، أن القائمين على العملية الانتخابية داخل اللجنة يساعدون كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة في أي شيء يحتاجون إليه لإتمام عملية تصويتهم.

كما بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم أحمد الجعفرى، والتي استعرض فيها متابعة لما يجرى من أحداث في أول أيام التصويت على الانتخابات الرئاسية 2024 بالداخل.

وفى هذا الصدد، أوضحت التغطية، أنه داخل إحدى اللجان بمدينة السادس من أكتوبر توافد مئات المواطنين منذ التاسعة مساء للتصويت في أول أيام الانتخابات، وتابعت، أن المرأة كان لها الصدارة من حيث الأعداد الحاضرة للمواطنين، ودائمًا تكون المرأة هي القائدة ومتصدرة الصفوف في مثل هذه الأوقات الهامة.

وأوضح أحمد الجعفرى خلال التغطية الخاصة، أن العملية الانتخابية تجرى داخل اللجنة بكل سلاسة وسهولة، ودون وجود معوقات خاصة أمام كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، فهناك مساعدة من الجميع وتنظيم يعكس الروح المصرية الأصيلة، وتكشف الوعى المصرى من جانب الجميع.

وبث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم سارة إسماعيل، وتصوير حسام عاطف، والتي استعرض خلالها أبرز ما جاء من أحداث ومشاهد بأول أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024.

وتابعت التغطية الخاصة، أن الأجواء أمام لجنة الجامعة العمالية بمدينة نصر كرنفالية، جميع المواطنين يحملون الأعلام المصرية، مرددين هتافات تحيا مصر، ومشاركين بإيجابية بأول أيام التصويت.

ورصدت سارة إسماعيل خلال التغطية الخاصة، أن اللجان تشهد إقبالا من مختلف الفئات العمرية، برغم أنه يوم عمل إلا أن اللجان شهدت إقبالًا كثيفًا، وسط حضور لافت للمرأة المصرية.

وأكدت سارة إسماعيل خلال التغطية الخاصة، أن خطوات التنظيم وسير العملية الانتخابية داخل اللجان ميسرة للغاية، وذلك بمشاركة شباب في التنظيم وسهولة الإدلاء بالأصوات.

ومن جانبه، قال اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، إن الإقبال والمشاركة من جانب المواطنين اليوم بالانتخابات في أول أيام التصويت داخل مصر جاءت مشرفة، وتعكس الوعى لدى المواطن المصرى بضرورة المشاركة وتقديم واجبه تجاه وطنه.

وأضاف محافظ القاهرة، في تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، أن الشباب تواجدوا بشكل كثيف وفاق توقعات الجميع، متابعًا، أن المشهد اليوم يرسل رسالة للعالم أجمع بإن هذه هي الديموقراطية في مصر، وإن الشعب حريص على التنمية والتطوير خلال السنوات القادمة.

وتابع محافظ القاهرة في تصريحاته، أن الشباب لهم دور كبير في المشاركة بالعملية الانتخابية اليوم في جميع اللجان، بل وتنظيم العمل في اللجان، والحرص على خروج العرس الانتخابى بالمظهر اللائق أمام العالم أجمع، مؤكدًا أن الجميع يشعر بالفخر بما نرى من مشاهد تنطق بوعى المواطن المصرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة