وكيل "الشيوخ" يدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية ويؤكد على أهمية المشاركة.. فيديو

الأحد، 10 ديسمبر 2023 01:53 م
وكيل "الشيوخ" يدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية ويؤكد على أهمية المشاركة.. فيديو وكيل مجلس الشيوخ
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدلى المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، بلجنة مدرسة طلعت حرب الابتدائية بالعجوزة.

وأكد المستشار بهاء أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، على أهمية الصوت الانتخابي للمواطن، الذي أوجبه قانون مباشرة الحقوق السياسية على كل مصري بلغ سن الـ18 عاما، ليشارك في مسيرة بلده، مشيراً إلى أن للمشاركة الفاعلة دلالة هامة في مقدمتها التأكيد على حرص المواطن المشاركة في صنع مستقبل بلده الأمني والسياسي والاقتصادي، وحماية الدولة المصرية والأمن القومي المصري، قائلا: "انتخبوا من تروه أقرب لحماية الأمن القومي، والأجدر بأن يقود البلاد نحو الدولة العصرية الحديثة".

وأوضح"أبو شقة" أن المشاركة الحاشدة في الصناديق الانتخابية بالانتخابات الرئاسية، رساله قوية للمغرضين والمشككين والمتأمرين على الدولة، وقد رأينا فطنة المصريين لهذا التآمر، منذ خروجهم في 30 يونيو لؤاد المؤامرة التي تٌحاك ضد البلاد، مشيراً إلى أن صوت المواطن إنما رساله للتكاتف والإصرار على دعم الدولة المصرية في معركتها نحو البناء ومواجهة كافة التحديات على قلب رجل واحد.

ويتنافس فى الانتخابات الرئاسية 2024 أربعة مرشحين، وهم: المرشح عبدالفتاح السيسى، رمز النجمة، والمرشح فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح عبدالسند يمامة، رمز النخلة، والمرشح حازم عمر، رمز السلم.

وتجرى انتخابات الرئاسة 2024 تحت إشراف قضائي كامل، وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، سيتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، وأن عدد المقار الانتخابية يبلغ 9376 مركزًا انتخابيًا يضم عدد 11 ألفا و631 لجنة اقتراع، ووُضع فى الاعتبار التيسير على كبار السن والناخبين ذوى الاحتياجات الخاصة فى توزيع الناخبين على المراكز الانتخابية.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية بالداخل وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، ويوم 18 ديسمبر لإعلان نتيجة الانتخابات.

 

وكيل-الشيوخ-يدلى-بصوته-فى-الانتخابات-الرئاسية--(1)
 

 

وكيل-الشيوخ-يدلى-بصوته-فى-الانتخابات-الرئاسية--(2)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة