الانتخابات الرئاسية فى محافظات الدلتا.. مسيرات وحشود بكفر الشيخ.. ملحمة نسائية بالغربية.. ذوو الهمم وكبار السن يسطرون دروسا فى الوطنية فى الشرقية.. احتفالات بالمزمار البلدى أمام اللجان فى المنوفية.. صور

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 06:00 م
الانتخابات الرئاسية فى محافظات الدلتا.. مسيرات وحشود بكفر الشيخ.. ملحمة نسائية بالغربية.. ذوو الهمم وكبار السن يسطرون دروسا فى الوطنية فى الشرقية.. احتفالات بالمزمار البلدى أمام اللجان فى المنوفية.. صور حشود الناخبين على لجان كفر الشيخ
المحافظات – أحمد مرعى – محمد سليمان – فتحية الديب – إبراهيم سالم - شريف الديب - عادل ضرة - مصطفى عادل – محمد طارق – حمدى عبد العظيم – محمد فتحى – محمود شاكر – معتز الشربينى – هيثم مراد – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** الشباب عنوان اليوم الثانى بالانتخابات الرئاسية فى دمياط

** مسيرات لحزب مستقبل وطن بالبحيرة للحث على المشاركة بالانتخابات

** متطوعون يساعدون الناخبين فى توفير بياناتهم الانتخابية أمام لجان الدقهلية

** الشباب والسيدات يتصدرون لجان الانتخابات بالقليوبية 

 

انطلقت فى محافظات الدلتا والوجه البحرى، اليوم الإثنين، الانتخابات الرئاسية فى يومها الثانى، حيث انتظمت اللجان الفرعية في تلك المحافظات، فى استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، حيث بدأ التوافد من الناخبين على اللجان في تزايد وذلك بالتزامن مع خروج الموظفين من أعمالهم.

وحضر القضاة المشرفين على اللجان منذ الصباح وتأكدوا من سلامة اللجان ونوافذها والإضاءة بها ووجود ملصق برقم كل لجنة معلقة على الباب، وقاموا بالتصويت داخل هذه اللجان هم والموظفين المعاونين، وبدأوا في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم، وانطلقت فى تمام التاسعة من صباح اليوم الاثنين، أعمال التصويت فى لجان الانتخابات 2024، فى 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، يعاونهم 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية.

ففى محافظة كفر الشيخ شهدت الساعات الأولى للتصويت بمحافظة كفر الشيخ، مسيرة حاشدة بالمئات لحزب مستقبل وطن من أمام جامعة كفر الشيخ، تسعى للحث على المشاركة فى التصويت بالانتخابات الرئاسية خلال الأيام المتبقية من فترة الاقتراع لاختيار رئيس مصر القادم.

وخصصت المحافظة 18 مركزًا انتخابيًا و41 لجنة فرعية فى حى إمبابة، لاستقبال 389 ألفا و482 ناخبا مقيدا بالجداول الانتخابية بالحى، كما خصصت 10 مراكز انتخابية و18 لجنة فرعية فى حى المنيرة الغربية لاستقبال 143 ألفًا و36 ناخبًا مقيدًا بالجداول الانتخابية بالحى للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية.

وفى الغربية تشهد لجنة مدرسة أم المؤمنين بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، توافد حشود كبيرة من المواطنين والمغتربين على اللجنة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية في يومها الثاني، واصطف أعداد كبيرة من الناخبين أمام اللجنة، حرصًا منهم على الادلاء باصواتهم، في الانتخابات الرئاسية ، فيما تم تنظيم عملية الدخول للجنة لتسيير عملية الإدلاء بالأصوات.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت فى محافظة الغربية، 3 ملايين و544 ألفًا و993 مواطن، داخل 693 مقرًا انتخابيًا.

فيما قالت السيدة خضرة طه السيد خليل تبلغ من العمر 84 عاما من مواليد 1939، إنها حرصت على المشاركة في الانتخابات الرئاسية لاختيار المرشح عبد الفتاح السيسي، وأضافت لـ اليوم السابع، أنها اصطحبت جارتها لمساعدتها، في الذهاب إلى اللجنة نظرا لكبر سنها، حرصا منها على أداء حقها الدستوري في الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية، وقالت: "ربنا يكرم الرئيس وينجيه".

قالت إحدى المشاركات المسنات فى الانتخابات الرئاسية 2024 بلجنة مدرسة عثمان بن عفان الابتدائية بمدينة زفتى فى محافظة الغربية، إنها جاءت اليوم لاختيار المرشح عبد الفتاح السيسي، الذي وصل بمصر إلى بر الأمان فى ظل التداعيات التى كانت تمر بها.

وفى الشرقية سطر كبار السن وذوي الهمم، دروسا فى الوطنية بتوجههم إلى اللجان الانتخابية بمحافظة الشرقية، للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات رئاسة الجمهورية وقام أفراد الأمن داخل اللجان بمساعدتهم بالكراسي المتحركة للوصول للجان.

وبلغ إجمالي من لهم حق التصويت بمحافظة الشرقية 4 ملايين و699 ألفا و 932 ناخب وناخبة لهم حق التصويت والمشاركة في الانتخابات الرئاسية للإدلاء بأصواتهم أمام 980 مركز انتخابي بنطاق دائرة المحافظة يستوعب 1016 لجنة فرعية من بينهم 10 لجان للوافدين، موزعين بمدن العاشر من رمضان وبلبيس والزقازيق والصالحية الجديدة وفاقوس،ويشرف عليها 1150 من أعضاء الهيئات القضائية يعاونهم 4500 من الموظفين المنتدبين من الهيئات القضائية والوحدات المحلية ومديريات الخدمات.

فيما أصرت الحاجة نعيمة البالغة من العمر 88 عاما، على الخروج للتصويت، وقالت الحاجة نعيمة احمد على حشبش من قرية الحدادين ام عثمان مركز أبو كبير محافظة الشرقية لـ"اليوم السابع"، إنها رغم عدم مقدمتها على الحركة الا انها أصرت على الخروج والذهاب إلى لجنة الانتخابات والادلاء بصوتها لأنها تحب مصر.

وفى المنوفية شهدت لجنة الانتخابات الرئاسية بقرية جنزور التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، بقيام مواطن بالرقص بالخيل على نغمة المزمار البلدي أثناء توجه للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، حيث انطلقت فى تمام التاسعة من صباح اليوم أعمال التصويت فى لجان الانتخابات 2024، فى 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، يعاونهم 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية.

وشهدت اللجنة رقم 2 ومقرها الجمعية الزراعية بمدينة سرس الليان بالمنوفية، خروج المستشار أحمد محرم رئيس اللجنة خارج اللجنة لمساعدة مسن على كرسى متحرك فى التصويت، لعدم قدرته على الحركة والصعود لدخول اللجنة، حيث كان أحد المواطنين قد أبلغ رئيس اللجنة بتواجد مواطن مسن على كرسى متحرك خارج اللجنة، ولا يستطيع الدخول، ما دفع رئيس اللجنة لاصطحاب كشف الناخبين وورقة إبداء الرأى خارج اللجنة ومساعدة المسن فى الإدلاء بصوته ودخل مرة أخرى للجنة.

وفى دمياط استمر توافد الأهالي على اللجان منذ بدء عملية التصويت، مشاركة كبيرة لسيدات دمياط فى اليوم الثاني، أيضا كان لكبار السن وذوى الهمم حضورا قويا أمام اللجان، ولكن تبقي مشاركة شباب المحافظة المشهد الأبرز أمام لجان الانتخابات الرئاسية في دمياط في يومها الثاني، مسيرات بالاعلام جابت شوارع المحافظة، حرص كبير من قبل شباب دمياط على التواجد أمام مقار اللجان الانتخابية منذ الصباح لدعم المشاركة الإيجابية بالانتخابات الرئاسية.

كما شاركوا أيضا في تنظيم دخول الناخبين أمام اللجان، فضلا عن المساهمة في توصيل كبر السن لمقار اللجان بالإضافة إلي  استخراج الرقم الانتخابي اللجنة الانتخابية للمواطنين.

وتجرى الانتخابات الرئاسية بمحافظة دمياط، فى 10 لجان عامة، و141 مركزا انتخابيا و176 لجنة فرعية، مجهزة لاستقبال مليون و11 ألف و568 مواطن يحق لهم التصويت الانتخابى.

وفى البحيرة نظم حزب مستقبل وطن بالبحيرة مسيرات حاشدة بمحافظة البحيرة، وذلك لتحفيز المواطنين على الإدلاء بأصواتهم والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، حيث شارك فى المسيرات النواب وليد الشرمة وسناء برغش وعادل الطنيخى بالإضافة إلى قيادات حزب مستقبل وطن بالبحيرة.

ويبلغ عدد المقار الانتخابية بالبحيرة 672 مقرا بإجمالى 855 لجنة فرعية، بالإضافة إلى 24 لجنة للوافدين من خارج المحافظة وعدد 18 لجنة عامة، فيما يبلغ عدد الناخبين بالمحافظة 4 مليون و226 ألف و509 ناخب وناخبة.

وفى الدقهلية أقام عدد من الشباب المتطوعين بمحافظة الدقهلية، خيمة بمحيط اللجان الانتخابية بالمراكز والمدن، وذلك من أجل مساعدة الناخبين على التعرف على لجانهم الانتخابية وأرقامهم فى الكشوف توفيرا للوقت والجهد وتقليل الزحام داخل اللجنة، وذلك فى اليوم الثانى لعملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية 2024، ووضع المتطوعون خيام بمحيط اللجان بداخلها أجهزة لاب توب وهواتف محمولة متصلة بالإنترنت لمساعدة الناخبين مع وجود بعض الكراسى كاستراحات لكبار السن وذوى الهمم. ويتم تسليم الناخب كارت به رقم التسلسل ورقم اللجنة التى يحق له التصويت به كتوفير للوقت والجهد.

يذكر أن إجمالى عدد الناخبين بالدقهلية يبلغ 4 ملايين و562 الفناخب تقريبا و1,119 مغترب وتضم 24 لجنة عامة و947 لجنة فرعية و663 مقرا انتخابيا وهم كالآتى ( عدد اللجان داخل المدارس 862 لجنة - عدد اللجان داخل المعاهدالأزهرية 65 لجنة - وعدد اللجان داخل مراكز الشباب والأندية الرياضية 11 لجنة -وعدد اللجان داخل الوحدات الصحية 2 لجنة - وعدد اللجان داخل مضيفة الأوقاف 2 لجنة- وعدد اللجان داخل الوحدات المحلية 1 لجنة - وعدد اللجان داخل مقر الجمعياتالزراعية 1 لجنة - وعدد لجان المغتربين 7 لجان ).

وفى القليوبية في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية توافد الناخبين أمام اللجان بمدن وأحياء محافظة  القليوبية، وتصدر المشهد السيدات والشباب، حيث حرصوا علي التواجد للمشاركة الإيجابية من أجل 6 سنوات في الجمهورية الجديدة.

كما شهدت لجان الاقتراع بانتخابات الرئاسة 2024، في محافظة القليوبية، حرص كبار السن من السيدات والرجال على المشاركة الانتخابية والتصويت باعتباره حق دستوري، كما اصطحب العديد منهم أحفادهم داخل اللجان تعبيرا منهم عن فرحتهم بالمشاركة في هذه الملحمة الوطنية، كما حرص ذوى الهمم على المشاركة بفاعلية حيث ساهم الشباب المتطوعين في أعمال التنظيم على تيسير دخولهم من خلال المقاعد المتحركة المتواجدة داخل اللجان تيسيرا على وحفاظا على راحتهم.

وانطلقت فى تمام التاسعة من صباح اليوم الإثنين، أعمال التصويت فى لجان الانتخابات 2024، فى 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، يعاونهم 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية.

 

 

جانب-من-التوافد-على-لجان-كفر-الشيخ
جانب-من-التوافد-على-لجان-كفر-الشيخ

 

حشود-المواطنين-تتوافد-على-لجنة-مدرسة-أم-المؤمنين-بطنطا-فى-الغربية
حشود-المواطنين-تتوافد-على-لجنة-مدرسة-أم-المؤمنين-بطنطا-فى-الغربية

 

حشود-الناخبين-على-لجان-كفر-الشيخ
حشود-الناخبين-على-لجان-كفر-الشيخ

 

دعم-كبار-السن-بمحافظات-الدلتا
دعم-كبار-السن-بمحافظات-الدلتا

 

فعاليات-مسيرات-لحزب-مستقبل-وطن-بالبحيرة-للحث-على-المشاركة-بالانتخابات
فعاليات-مسيرات-لحزب-مستقبل-وطن-بالبحيرة-للحث-على-المشاركة-بالانتخابات

 

مسيرات-لحزب-مستقبل-وطن-بالبحيرة-للحث-على-المشاركة-بالانتخابات
مسيرات-لحزب-مستقبل-وطن-بالبحيرة-للحث-على-المشاركة-بالانتخابات

 

مسيرات-لحزب-مستقبل-وطن-بالبحيرة-للمشاركة-بالانتخابات
مسيرات-لحزب-مستقبل-وطن-بالبحيرة-للمشاركة-بالانتخابات

 

مسيرة-لمستقبل-وطن-أمام-جامعة-كفر-الشيخ-تدعو-للمشاركة-بالانتخابات
مسيرة-لمستقبل-وطن-أمام-جامعة-كفر-الشيخ-تدعو-للمشاركة-بالانتخابات

 

مشاركة-الشباب-والسيدات-في-الانتخابات-بالقليوبية
مشاركة-الشباب-والسيدات-في-الانتخابات-بالقليوبية

 

احتفالات-بالمزمار-البلدى-أمام-لجان-الانتخابات-الرئاسية-فى-المنوفية
احتفالات-بالمزمار-البلدى-أمام-لجان-الانتخابات-الرئاسية-فى-المنوفية

 

اقبال-السيدات-على-التصويت-بكفر-الشيخ
اقبال-السيدات-على-التصويت-بكفر-الشيخ

 

السيدات-في-الانتخابات-بالقليوبية
السيدات-في-الانتخابات-بالقليوبية

 

الشباب-والسيدات-في-الانتخابات-بالقليوبية
الشباب-والسيدات-في-الانتخابات-بالقليوبية

 

المواطنين-تتوافد-على-لجنة-مدرسة-أم-المؤمنين-بطنطا-فى-الغربية
المواطنين-تتوافد-على-لجنة-مدرسة-أم-المؤمنين-بطنطا-فى-الغربية

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة