العدل والرحمة فى اللجان الانتخابية.. مواقف إنسانية لقضاة مصر المشرفين على الانتخابات الرئاسية.. قاضٍ يحمل الأوراق لناخبة مسنة تعاطفا مع ظروفها الصحية.. وآخرون يساعدون ذوى الاحتياجات الخاصة والمرضى.. فيديو وصور

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 10:07 م
العدل والرحمة فى اللجان الانتخابية.. مواقف إنسانية لقضاة مصر المشرفين على الانتخابات الرئاسية.. قاضٍ يحمل الأوراق لناخبة مسنة تعاطفا مع ظروفها الصحية.. وآخرون يساعدون ذوى الاحتياجات الخاصة والمرضى.. فيديو وصور
كتب ـ هند عادل - محمد عبد الرازق -صبرى غانم- عبدالحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
 
 
 
 
 

15 ألف قاضٍ يشرفون على العملية الانتخابية داخل مقار لجان الانتخابات الرئاسية التى تجرى فى مصر أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجارى، هؤلاء القضاة اللذين يقيمون العدل داخل اللجان ويحرصون على نزاهة وشفافية العملية الانتخابية بكل حزم وعدل وقوة، ولكن رغم هذه الجدية لم يتخل هؤلاء القضاة الشرفاء عن معايير الرحمة ومراعاة الأبعاد الإنسانية، لتتجلى معهم كل معانى امتزاج العدل والرحمة والإنسانية فى مشاهد بسيطة ظهرت فى تعاملهم مع كبار السن وذوى الهمم وفى عشرات المواقف أثناء سير العملية الانتخابية فى كل أنحاء الجمهورية.

ففى منشأة البكارى بالجيزة حرص المستشار وائل ماهر، المشرف على اللجنة 29 بالمركز الصحى على مساعدة سيدة مسنة فى الإدلاء بصوتها داخل سيارتها نظرًا لظروفها الصحية وصعوبة صعودها إلى صندوق الاقتراع، وحمل المستشار أوراق الاقتراع خارج اللجنة داخل السيارة التى تقل السيدة المسنة للسماح لها بالإدلاء بصوتها بعد أن تعذر عليها الصعود وأعربت السيدة المسنة عن فرحتها بالإدلاء بصوتها وسهولة وسلاسة الإجراءات وعدم تكبدها أى مشقة أو تعب، وأخذت تدعو للقاضى بالصحة والعافية معربة عن فرحتها وهى تضع يدها فى الحبر الفسفورى.

وهو ما تكرر فى لجنة أخرى بالجيزة حيث حرص القاضى على مساعدة مسن على الإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية، حيث تعذر عليه الصعود إلى اللجنة وحمل المستشار أوراق الاقتراع خارج اللجنة، للسماح للناخب على الإدلاء بصوته نظرا لظروفه الصحية.

 وهو ما تكرر فى مواقف إنسانية أخرى بالعديد من اللجان فى المحافظات المختلفة خرج فيها القضاة المشرفون على اللجان بالأوراق لمساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة على الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة المصرية 2024.

ففى مدينة فايد خرج المستشار محمد الدوخلى، رئيس لجنة مدرسة عمر بن عبدالعزيز بمركز ومدينة فايد مع موظفين اللجنة لسيدة مسنة أمام اللجنة لتدلى بصوتها، فيما شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة الإسماعيلية إقبالًا كبيرًا من جانب الناخبين الذين احتشدوا أمام المقار؛ حرصًا على الإدلاء بأصواتهم وهو ما يؤكد حرص القضاة على مراعاة الأبعاد الإنسانية كحرصهم على إقامة العدل، حيث يتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويبلغ عدد المقار الانتخابية يبلغ 9376 مركزًا انتخابيًا يضم عدد 11 ألفا و631 لجنة اقتراع.

وانتخابات الرئاسة 2024 هى خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمنى المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجارى، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

 

وانطلقت أعمال التصويت فى لجان الانتخابات 2024، فى 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، يعاونهم 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية.

ودعا المستشار حازم بدوى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المصريين بالتصويت فى ماراثون الانتخابات الرئاسية داخل مصر مؤكدا بأنه على ثقة فى وعى الشباب وحكمة الشيوخ وفطنة المرأة المصرية الأصيلة فى كل مدن مصر وقراها باستكمال ما بدأه أبناؤنا فى الخارج.

 

 
 
 
 
 
 
 
احد القضاء
احد القضاء


قاضى اللجنة
قاضى اللجنة


القضاء  خالد كامل   (1)
القضاء 


القضاء     (2)
القضاء (2)


القضاء  خالد كامل   (3)
القضاء خالد كامل (3)


انتخابات الرئاسة الهرم
انتخابات الرئاسة الهرم


القاضى
القاضى


لجنة المعهد الدينى الثانوى بنين بالعياط (3)
لجنة المعهد الدينى الثانوى بنين بالعياط (3)


 







انطلاق الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

مصر تنتخب

معرفة لجنة الانتخابات بالاسم

استعلام عن اللجنة الانتخابية

كيفية معرفة اللجنة الانتخابية

ازاى اعرف لجنتى الانتخابية

معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومى

معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق الموبايل

انتخابات الرئاسة 2024

أخبار انتخابات مصر

المرشحين لانتخابات الرئاسة المصرية 2024

الانتخابات الرئاسية اليوم السابع

اليوم السابع بلس

المرشح عبد الفتاح السيسى

الهيئة الوطنية للانتخابات

معرفه اللجنه الانتخابيه

انتخابات الرئاسة

لجنه الانتخابات الرئاسية

معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومى 2024

انتخابات الرئاسة المصرية 2024

الوطنية للانتخابات

انتخابات الرئاسة المصرية 2023

معرفه اللجنه الانتخابيه بالرقم القومى

الهيئه الوطنيه للانتخابات

موقع الهيئه الوطنيه للانتخابات

الهيئه الوطنيه للانتخابات بالرقم القومى

الهيئه الانتخابيه للانتخابات

اللجنه الوطنيه للانتخابات

الهيئه الوطنيه للانتخابات 2024

الهيئه القوميه للانتخابات

لجنتك

الهيئه العامه للانتخابات




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة