المصريون يقدمون ملحمة.. مشاهد ملهمة لكل أطياف الشعب فى انتخابات الرئاسة

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 10:38 ص
المصريون يقدمون ملحمة.. مشاهد ملهمة لكل أطياف الشعب فى انتخابات الرئاسة مواطن يحمل والدته
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سطّر المصريون، على مدار أول أيام الانتخابات الرئاسية، بحروف من نور، ملحمة تاريخية بالحشود الكبيرة التى اصطفت أمام اللجان الانتخابية فى كل أنحاء الجمهورية للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مصر الرئاسية 2024، ففى 12 ساعة فقط، قدم المصريون مشاهد ملهمة، تثبت إيجابية المواطن المصرية، وتنفى كل المزاعم التى يصدّرها أعداء الوطنية المصرية بين الحين والآخر.

حشاود المصريين
حشاود المصريين
 
حشود من الشباب
حشود من الشباب

المشاهد الملهمة في الانتخابات المصرية تعددت واختلفت بين جميع الفئات الاجتماعية والمراحل العمرية، ولكن تبقى المشاركة النسائية، وكبار السن، والحضور الملحوظ للشباب، هو أبلغ رد على كافة الشائعات والمزاعم التى حاولت أن تنال من العملية الانتخابية، محاولة إضعافها، والتقليل من شأنها، ومحاولات إيهام المصريين بأن النزول للانتخابات غير مجدِ.

سيدة مصرية
سيدة مصرية
 
مواطن يحمل والدته
مواطن يحمل والدته

المشهد الأبرز في انتخابات مصر الرئاسية 2024، كان هو مشاركة كافة أطياف الشعب، وحرصهم على الادلاء بأصواتهم، وبكثافة ملحوظة ومعبرة، حيث تقدم المشهد، كبار السن، وضربوا المثل في حب الوطن، وإيجابية المشاركة، كذلك الشباب، التى يزعم البعض أنهم عازفون عن المشاركة، فضلا عن الحضور المبهر لسيدات مصر، بمختلف أعمارهم السنية، وفئاتهم الاجتماعية، ولم يختلف الأمر كثيرا مع العمال والمغتربين الذين نظموا المسيرات من أجل التصويت.

ناخبون أقباط
ناخبون أقباط
 
ناخبون من الطرق الصوفية
ناخبون من الطرق الصوفية

طلاب الجامعات كان لهم حضور مختلف، فقد شارك أعداد كبيرة من الطلاب والطالبات في كل الكليات، بل حرصوا على توثيق مشاهد التصويت عبر صفحات الكليات والجامعات فى كافة أنحاء الجمهورية.

كذلك وثقت عدسات الكاميرات أعدادا غفيرة من الطرق الصوفية، في مسيرات متوجهية للإدلاء بأصواتهم، ونفس الأمر تكرر مع شيوخ أزهريين، وعدد كبير من القساوسة.

ناخبون من أئمة الأزهر
ناخبون من أئمة الأزهر

وتشهد الانتخابات الرئاسية 2024 تنوعا سياسيا للمرشحين للانتخابات الرئاسية، حيث شملت أربعة مرشحين، وهم المرشح عبدالفتاح السيسى، رمز النجمة، والمرشح فريد زهران، رمز الشمس، وهو رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، ومن أبرز مؤسسى الحركة المدنية الديمقراطية، التى تُعد أكبر كتلة للأحزاب المعارضة فى مصر، والمرشح عبدالسند يمامة، رمز النخلة، رئيس حزب الوفد، أعرق الأحزاب الليبرالية المصرية وأقدم الأحزاب فى مصر على الإطلاق، والمرشح حازم عمر، رمز السلم، رئيس حزب الشعب الجمهورى، وهو ثانى أكبر الأحزاب المصرية تمثيلًا فى مجلس النواب.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، ويوم 18 ديسمبر لإعلان نتيجة الانتخابات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة