مسنة تدلى بصوتها فى الانتخابات: "نزلت عشان مستقبل أولادنا وأحفادنا"

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 11:03 ص
مسنة تدلى بصوتها فى الانتخابات: "نزلت عشان مستقبل أولادنا وأحفادنا" زينب السيد
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصت زينب السيد، على المشاركة والتصويت بالانتخابات الرئاسية 2024، بلجنتها الانتخابية في مدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس.
 
وقالت زينب السيد: "نزلت النهاردة عشان مستقبل أولادنا وأحفادنا"، مضيفة خلال حديثها لـ"اليوم السابع": "لازم الشباب ينزلوا ويشاركوا دي بلدكم ومستقبلكم".
 
وحرصت الهيئة الوطنية للانتخابات في اختيار مقار لجان الاقتراع الفرعية على مراعاة متطلبات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والتيسير عليهم في عملية التصويت، وعدم تكبيدهم أي مشقة أو عناء، كما وضعت إرشادات مكتوبة في كافة لجان الاقتراع لذوي الإعاقة السمعية لتسهيل عملية الاقتراع عليهم، كما أنها اعتمدت بطاقات التصويت بطريقة "برايل" للتسهيل على الناخبين المكفوفين.
 
واستحدثت الهيئة الوطنية للانتخابات لجان اقتراع للوافدين والمغتربين بين المحافظات، بعدما تلقت العديد من الطلبات والاستفسارات بهذا الشأن، وتتوافر هذه اللجان في المناطق الصناعية والسياحية وجميع المحافظات التي بها تجمعات من المغتربين، لتمكين الناخبين من خارج الموطن الانتخابي من الإدلاء بأصواتهم وإعمال حقوقهم الدستورية.
 
وجهزت محافظة القاهرة كافة المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين بالقاهرة والبالغ عددهم حوالي 8.2 ملايين ناخب، موزعون على 45 لجنة عامة، بها 961 لجنة فرعية (مدرسة) داخل 444 مركزا انتخابيا، بالإضافة إلى 58 لجنة للوافدين، وذلك استعدادا للانتخابات الرئاسية 2023، التي ستعلن نتيجتها يوم 18 ديسمبر الجارى.
 
ووفرت المحافظة عددا من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن وعمل مظلات ومبردات مياه ومراجعة وسائل الإطفاء بالمراكز الانتخابية واللجان العامة بمعرفة الحماية المدنية، كما خصصت هيئة النقل العام بالتنسيق مع إدارة مرور القاهرة عددا من الاتوبيسات وتوفير الخطوط اللازمة لوصول الناخبين إلى لجانهم بيسر وسهولة.
 
 
زينب السيد 81 عاما وتدلى بصوتها فى الانتخابات (2)
زينب السيد تدلى بصوتها فى الانتخابات 

زينب السيد 81 عاما وتدلى بصوتها فى الانتخابات
زينب السيد تدلى بصوتها فى الانتخابات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة