العالم هذا الصباح.. مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: أوقفوا الإبادة الجماعية.. وزارة الدفاع الروسية: تدمير 26 مسيرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم.. مظاهرات فى تل أبيب بعد قتل الاحتلال أسرى إسرائيليين بالخطأ فى غزة

السبت، 16 ديسمبر 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: أوقفوا الإبادة الجماعية.. وزارة الدفاع الروسية: تدمير 26 مسيرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم.. مظاهرات فى تل أبيب بعد قتل الاحتلال أسرى إسرائيليين بالخطأ فى غزة العدوان الإسرائيلى على غزة - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غضب إسرائيلى بعد قتل الدولة العبرية لثلاث رهائن أثناء قصفها لقطاع غزة، واستمرار المحاولات الدولية لوقف إطلاق النار دون جدوى، وعراقيل تواجه إمداد كييف بالمزيد من الدعم فى حربها ضد موسكو.

وزارة الدفاع الروسية: تدمير 26 مسيرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم

قالت وزارة الدفاع الروسية على تطبيق تيليجرام، إن وحدات روسية مضادة للطائرات دمرت 26 طائرة مسيرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم، الجمعة.

وذكر بيان للوزارة أن عمليات الاعتراض تمت بين الساعة 8.30 و10.30 مساء (1730 و1930 بتوقيت جرينتش).

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

مظاهرات فى تل أبيب بعد قتل الاحتلال أسرى إسرائيليين بالخطأ فى قطاع غزة

قالت القناة الـ12 العبرية إن عائلات الأسرى الإسرائيليين خرجت فى مظاهرات بعد إعلان وزارة الدفاع فى حكومة الاحتلال الإسرائيلية، قتل 3 أسرى عن طريق الخطأ فى قطاع غزة.

وطالب المتظاهرون حكومة الاحتلال بإبرام صفقة تبادل أسرى على الفور ووقف الحرب على قطاع غزة.

وفى وقت سابق، علق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على مقتل الجيش الإسرائيلى 3 أسرى لدى فصائل المقاومة الفلسطينية فى قطاع غزة، بالقول إن "مقتل الأسرى الثلاثة مأساة فوق الاحتمال، وإسرائيل بأكملها فى حداد هذا المساء".

واعترفت قوات الدفاع الإسرائيلية بارتكاب خطأ فادح، مؤكدة مقتل ثلاثة رهائن إسرائيليين عن طريق الخطأ خلال القتال فى منطقة الشجاعية.
 
ووقع الحادث عندما حددت قوات جيش الإحتلال الإسرائيلي عن طريق الخطأ أن الرهائن يمثلون تهديدًا، مما أدى إلى إطلاق نار مميت.
 
وأصدر متحدث باسم الجيش الإسرائيلى بيانا قال فيه: "خلال عمليات التفتيش في المنطقة التي وقع فيها الحادث، ظهرت شبهة حول هويات المتوفين، وتم نقل جثثهم إلى الأراضي الإسرائيلية لفحصها، وبعد ذلك تم التأكد من أنهم كانوا ثلاثة رهائن إسرائيليين". 
 
الرهينتان اللتان تم التعرف عليهما هما يوتام حاييم، الذي تم اختطافه من كيبوتس كفار عزة في 7 أكتوبر، وسامر تالالكا، الذي تم اختطافه من كيبوتس نير عام في نفس اليوم. وتم إخطار عائلة الرهينة الثالثة، وتم احترام طلبها عدم الكشف عن هويتها، كما ورد في بيان الجيش الإسرائيلي.
 
أعرب جيش الإحتلال الإسرائيلى عن أسفه العميق إزاء الحادث، وقدم تعازيه القلبية للعائلات المتضررة. وشدد جيش الدفاع الإسرائيلى على التزامه بالمهمة الوطنية المتمثلة في تحديد مكان الأفراد المفقودين وضمان العودة الآمنة لجميع الرهائن.
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

ألمانيا تقدم مساعدات إضافية لأوكرانيا بنحو 6 ملايين يورو

 أعلنت وزارتا الداخلية والخارجية لألمانيا الاتحادية تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 6.1 مليون يورو لأوكرانيا مع دخول فصل الشتاء.

وذكرت الوزارتان، فى بيان مشترك الجمعة، أن أوكرانيا تشهد شتاءها الثانى فى خضم حربها مع روسيا؛ لذلك تواصل الحكومة الفيدرالية دعمها الشامل للحماية المدنية الأوكرانية، لا سيما بمساعدة الوكالة الفيدرالية للإغاثة الفنية (THW)، ويتم تنفيذ عمليات نقل المساعدات بالتنسيق مع المكتب الاتحادى للحماية المدنية والمساعدة فى حالات الكوارث (BBK)، وتمولها فى الغالب عملية الحماية من الكوارث فى الاتحاد الأوروبى ووزارة الخارجية الفيدرالية.


وفى هذا السياق، صرحت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك: "من خلال مظلة الحماية الشتوية التى نضعها فوق أوكرانيا، نساعد الناس هناك على النجاة من موسم البرد القارس. ليس فقط فى شكل أنظمة دفاع جوي، بل أيضًا بتقديم المولدات والبطانيات والخيام وبطاريات التخزين".


وأضافت: "نقوم بإدخال إمدادات إضافية بقيمة 6.1 مليون يورو لهذا الشتاء؛ لأنه وحتى قبل وقت قصير من أعياد الميلاد، تواصل روسيا حربها على البنية التحتية للطاقة فى أوكرانيا؛ والهدف هو أن تتجمد أنابيب المياه عند درجة حرارة 20 درجة تحت الصفر ويموت الناس من البرد" - على حد تعبيرها.

المستشار الألمانى أولاف شولتز
المستشار الألمانى أولاف شولتز

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: أوقفوا الإبادة الجماعية

دعا المندوب الفلسطينى لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، اليوم السبت، إلى وقف ما وصفه بـ"الإبادة الجماعية" بحق الشعب الفلسطيني.

وقال منصور إن إسرائيل "هجّرت أكثر من مليونى فلسطينى بشكل قسري".

وأضاف: "إسرائيل تستهدف الأطفال من أجل ترهيب الفلسطينيين"، معتبرا أن "وقف إطلاق النار هو السبيل الوحيد لإنهاء المعاناة فى غزة".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلى إلى 18987 شهيدا و55 ألف مصاب، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة فى اليوم السبعين، موقعة عشرات الشهداء ومئات المصابين بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة