كليات جامعة القاهرة تستعد لامتحانات الفصل الدراسى الأول.. إعداد مقترحات للجداول الزمنية.. الخشت يوجه بالالتزام بنظام امتحانات يجمع بين البابل شيت والأسئلة التعليلية.. واختبارات كلية الذكاء الاصطناعى مطلع يناير

السبت، 16 ديسمبر 2023 12:00 م
كليات جامعة القاهرة تستعد لامتحانات الفصل الدراسى الأول.. إعداد مقترحات للجداول الزمنية.. الخشت يوجه بالالتزام بنظام امتحانات يجمع بين البابل شيت والأسئلة التعليلية.. واختبارات كلية الذكاء الاصطناعى مطلع يناير جامعة القاهرة
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلية الذكاء الاصطناعى تبدأ الاختبارات مطلع يناير 

تستعد كليات جامعة القاهرة لتنظيم ماراثون امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول من العام الجامعى 2023 / 2024 ، والذى حدد المجلس الأعلى للجامعات فى الخريطة الزمنية للعام الجامعى موعد انطلاقها فى 9 يناير المقبل.
 
ووجه الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، بأهمية البدء فى الاستعدادات المُبكرة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لنحو 270 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها، والالتزام بنظام امتحانات يجمع بين كل من البابل شيت وأسئلة حل المشكلات والأسئلة الموضوعية المقالية والتعليلية والمقارنة، مع مراعاة طبيعة كل كلية ونظام الدراسة بها والاختلاف بين المواد النظرية والعملية، وذلك لضمان أعلى قدر من الموضوعية في تقييم الطالب وقياس قدراته على الفهم والتمييز.
 
وأكد رئيس جامعة القاهرة، على ضرورة تطبيق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وفق المعايير والمقاييس المعتمدة التي تحدد مضمون وشكل ورقة الأسئلة الامتحانية وأن تكون الأسئلة واضحة، بالإضافة إلى إعطاء الوقت الكافي لكل امتحان، والتأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالتواجد داخل القاعات للإجابة عن استفسارات الطلاب وحل أي مشكلة تطرأ.
 
ومن جانبه، قال الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة القاهرة، إن الكلية وضعت الجدول الزمنى لامتحانات نهاية الفصل الدراسى من العام الجامعى الجارى، لتنطلق فى شهر يناير المقبل، على أن تعقد الاختبارات حضوريا بالكلية داخل القاعات والمدرجات بمقر الكلية.
 
وأضاف الدكتور رضا عبد الوهاب فى تصريحات لـ" اليوم السابع" إنه سيتم إعلان الجدول الزمنى لمواعيد اختبارات نهاية الفصل الدراسى الأول للطلاب عبر موقع الكلية بمجرد موافقة مجلس الكلية على المقترح الخاصة بجدول الامتحانات، مشيرا إلى أنه تم مراعاة الاجازات الرسمية خلال شهر يناير عند وضع الجدول.
 
وأكد عميد كلية الذكاء الاصطناعى بجامعة القاهرة، جاهزية الكلية لاتمام وتنظيم الامتحانات ، اذ تم مراجعة القاعات والمدرجات لجاهزيتها لاستقبال الطلاب خلال ماراثون امتحانات نهاية العام.
 
وقال الدكتور خالد أبو الليل وكيل كلية الآداب بجامعة القاهرة، إن الكلية بدأت فى وضع مقترح للجدول الزمنى للامتحانات تمهيدا لاعتماده وإعلانه للطلاب ، موضحا أن الاختبارات ستكون باختيار أستاذ المادة إما بابل شيت (50 سؤالا) أو أسئلة موضوعية تكون الإجابات فى نفس ورقة الأسئلة سيتولى الأستاذ تصحيحه.
 
وأوضح وكيل كلية الآداب بجامعة القاهرة فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن سيتم إخطار طلاب الكلية والاقسام بنوع الامتحان سواء كان سيعقد بنظام البابل شيت أو بنظام الأسئلة المقالية الموضوعية ، لافتا إلى أن سيتم مراعاة أن تكون اختبارات المواد التي تعقد بنظام الأسئلة الموضوعية فى الأيام الأولى من انطلاق ماراثون الاختبارات مع وضع مواد البابل شيت فى نهاية الجدول الزمنى للامتحانات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة