لجنة الدفاع عن خطيب الأقصى: المستوطنون الإسرائيليون يحرضون على استهداف الشيخ

الأحد، 17 ديسمبر 2023 11:33 م
لجنة الدفاع عن خطيب الأقصى: المستوطنون الإسرائيليون يحرضون على استهداف الشيخ الدمار فى قطاع غزة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المحامي حمزة قطينة، أحد أعضاء طاقم الدفاع عن الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى، إن شرطة الاحتلال الإسرائيلية قامت باجتزاء خطبة الشيخ عكرمة صبري في حديثه عن قطاع غزة وتبادل الأسرى كزريعة للقبض عليه وإدانته، فيما يحرض المستوطنون الإسرائيليون على استهداف الشيخ عكرمة.
 
أضاف قطينة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" مع الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن الشرطة الإسرائيلية تتهم خطيب مسجد الأٌقصى بالتحريض وتطالب بالزج به في السجن، وتابع: "يوم الثلاثاء الماضي حضرت مجموعة من قوات الاحتلال للشيخ عكرمة صبري، وتم اصطحابه للتحقيق معه بشبهة دعم الإرهاب والتحريض فيما يتعلق بتبادل الأسرى".
 
وتابع المحامي حمزة قطينة، أن مسألة تبادل الأسرى إنسانية معروفة منذ القدم، على أساس أنه عمل إنساني بحت، حيث يجب احترام الأسرى وعدم التعرض لهم وإعطائهم الحد الأدنى من العيش الكريم والسلامة الجسدية لكن ما يحدث أن الشرطة الإسرائيلية بمثابة تحويل كل تضامن مع أهل غزة إلى قضايا وبلاغات.
 
استدعى الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، للتحقيق في سجن "المكسوبية" بمدينة القدس المحتلة.
 
وقال المحامي حمزة قطينة - في تصريح للصحافة - "إن الشيخ صبري يخضع للتحقيق بتهمة "التحريض"، ولا يزال التحقيق متواصل معه منذ أربع ساعات في قسم (4) الخاص بالتحقيق مع المقدسيين في سجن المسكوبية".
 
وكان الاحتلال قد اقتحم منزل الشيخ عكرمة صبري في الثالث من الشهر الجاري، وقام بوضع أمر هدم للشقة التي يسكن فيها في القدس المحتلة ولكامل العمارة التي يسكنها قرابة 100 مواطن.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة