غرفة عمليات التنسيقية تتابع تصويت المصريين فى الخارج على مدار الـ 24 ساعة.. ترصد العملية الانتخابية فى 54 دولة.. النائب عماد خليل: قدموا مشهدا حضاريا يليق بعظمة مصر.. ومحمود القط: نتوقع تجاوز الأعداد السابقة

السبت، 02 ديسمبر 2023 12:00 ص
غرفة عمليات التنسيقية تتابع تصويت المصريين فى الخارج على مدار الـ 24 ساعة.. ترصد العملية الانتخابية فى 54 دولة.. النائب عماد خليل: قدموا مشهدا حضاريا يليق بعظمة مصر.. ومحمود القط: نتوقع تجاوز الأعداد السابقة المصريون فى الخارج يشاركون بانتخابات الرئاسة
كتب محمد السيد الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت غرفتا العمليات المركزية والإعلامية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، استمرارهما في الانعقاد على مدار الـ 24 ساعة، لمتابعة تصويت المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية 2024، والتي بدأت في التاسعة من صباح اليوم الجمعة 1 ديسمبر بالتوقيت المحلي لكل دولة وتستمر حتى الأحد 3 ديسمبر الجاري، حتى انتهاء التصويت في آخر دولة.

حضور كبير بسلطنة عمان

حضور كبير بسلطنة عمان

وتتابع غرفتا العمليات المركزية، والإعلامية، بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، سير وانتظام العملية الانتخابية لتصويت المصريين في الخارج، وذلك من خلال فريق رصد متابعة للعملية الانتخابية في مختلف دول العالم.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

حضور كبير فى الكويت

حضور كبير فى الكويت

وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

جانب من المصريين بنيويورك  يحملون علم مصر أمام مقر السفارة المصرية

جانب من المصريين بنيويورك يحملون علم مصر أمام مقر السفارة المصرية

وأكد النائب عماد خليل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن إقبال المصريين بالخارج على مقار السفارات والقنصليات المصرية منذ اللحظات الأولى لبدء عمليات الاقتراع فى أول أيام تصويت المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية 2024، يعكس مدى حرصهم على ممارسة حقهم الدستورى وتمسكهم بمقدرات وطنهم ومشاركتهم في رسم مستقبل البلاد.

أحد أعضاء الجالية المصرية يدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية

أحد أعضاء الجالية المصرية يدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية

وأضاف عماد خليل في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حرص المصريين في الخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، يبعث رسائل للعالم أجمع مفادها وعي المصريين بأهمية تلك الانتخابات، وما تمثله من المحافظة على المصلحة العليا للبلاد في تلك المرحلة الهامة، مشيرا إلى أن المصريين في الخارج قدموا مشهدا حضاريا يليق بعظمة الدولة المصرية  في أول أيام التصويت.

ولفت عماد خليل إلى أن غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في انعقاد دائم على مدار 24 ساعة لمتابعة تصويت المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدا  تطبيق كافة المعايير والقرارات التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، دون أي مخالفات انتخابية.

المصريين امام صنادق الاقتراع بابو ظبى  (2)

المصريين امام صنادق الاقتراع بابو ظبى 

وأوضح النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن  المصريين لديهم من الوعي ما يكفي بأهمية المشاركة الإيجابية والكبيرة في الانتخابات الرئاسية، مضيفا أنهم قرروا أن يقفوا خلف وطنهم وأنهم يشعرون بالمرحلة الحساسة التي يمر بها الوطن وأنهم حريصون على أن يعلنوا للعالم أنهم خلف وطنهم وخلف الدولة المصرية.

ونوه محمود القط في تصريحات لـ"اليوم السابع"، الى أن مشهد  اليوم هو مشهد انتخابى فاق التوقعات، وأن المفاجآة كانت في الدول التي بها أيام عمل مثل العديد من الدول الأوروبية وأمريكا وكندا، متابعا :"ظهرت الكثافة العالية جدا فى الإقبال على مقار السفارات والقنصليات وكان اللافت للنظر الوفود المصرية التي آتت من مدن بعيدة تجاوز ساعات انتقالها ما بين 8 و 10 ساعات".

كبار السن يشاركون فى الانتخابات بدبى
كبار السن يشاركون فى الانتخابات بدبى

وذكر النائب محمود القط أن جميع مقار اللجان كان يعلوا فيها هتاف تحيا مصر، متابعا :"نتوقع كثافة وزيادة في التصويت خلال اليوم الثانى والثالث ونتوقع أن تتجاوز أعداد تصويت المصريين في الخارج كل الأعداد السابقة منذ أن اقر الدستور حق المصريين في الخارج في التصويت".

 

توافد ابناء الجالية المصرية بسلطنة عمان للادلاء باصوتهم فى الانتخابات
توافد ابناء الجالية المصرية بسلطنة عمان للادلاء باصوتهم فى الانتخابات

 

حضور كبير للمصريين بسلطنة عمان
حضور كبير للمصريين بسلطنة عمان

 

 

طوابير امام لجان الاقتراع فى ابو ظبى  بالامارات العربية
طوابير امام لجان الاقتراع فى ابو ظبى بالامارات العربية

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة