موهوبون بالفطرة اجتمعوا على حب الفن وكونوا أول فرقة إنشاد دينى بالوادى الجديد.. تبنتهم الساحة الشعبية بالداخلة ووفرت أجهزة الصوت والزى الموحد.. أعمارهم من 12 إلى 74 سنة وتم اعتمادها رسميًا لتمثيل المحافظة.. صور

السبت، 02 ديسمبر 2023 12:00 م
موهوبون بالفطرة اجتمعوا على حب الفن وكونوا أول فرقة إنشاد دينى بالوادى الجديد.. تبنتهم الساحة الشعبية بالداخلة ووفرت أجهزة الصوت والزى الموحد.. أعمارهم من 12 إلى 74 سنة وتم اعتمادها رسميًا لتمثيل المحافظة.. صور المنشدة سندس عبد الله
الوادي الجديد-ماهر البهنساوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعيون مترقبة وانفاس متلاحقة وقلب تعلو دقاته بدت الطفلة سندس البالغة من العمر 12 عاما بملامح هادئة تعكس براءة أطفال الواحات الداخلة ويبدو عليها الخوف من أول تجربة لها أمام الجمهور وهى تؤدى أولى بروفاتها فى الإنشاد الديني بتشجيع من والديها وما لبثت أن تبددت تلك المخاوف بعد أن استقبلها أعضاء الفرقة وأولهم عم أحمد مدنى السبعينى عاشق الناى والمزمار وآخر من تبقى من جيل عظماء المجرونة والستاوية وآلات النفخ وسرعان ما اندمجت فى البروفات لتبهر الحضور بأداء تلقائى قدمته فرقة للإنشاد الدينى تضم عدد من الموهوبين بالفطرة أصغرهم فى سن الثانية عشرة واكبرهم فى السبعين من عمره اجتمعوا على حب الفن وكونوا أول فرقة للإنشاد الدينى تبنها الساحة الشعبية بالداخلة ووفرت لها مكان للتدريب وأداء البروفات الفنية وبدأت تدريجيًا تنال شهرة فى مدينة موط حتى ذاع صيتها وتم اعتمادها رسميًا كفرقة إنشاد دينى بإسم محافظة الوادى الجديد.

وشاركت الفرقة بعروض فى الليلة المحمدية بمناسبة المولد النبوى الشريف أمام محافظ الوادى الجديد والذى كرمها ووجه باعتمادها رسميًا كأول فرقة للإنشاد الدينى بالمحافظة ومنحها دعم مالى لشراء أجهزة الصوت وأدوات الإيقاع ووجه بتجهيز زى موحد ومميز لأعضاء الفرقة كمنحة تشجيعية لهم وحثهم على الاستمرار فى التطور والعمل على تبنى واحتواء كل المواهب الناشئة وبالفعل إنضم للفرقة عدد من الموهوبين أبرزهم الشيخ هشام جبالى مؤسس الفرقة والدكتور محسن حمودة والشيخ منصور محمد حسين وشهرته نصر ميلاد وعازف الناى أحمد محمد مدنى وعدد كبير من الشباب الموهوبين منهم أحمد محمود عبدالله وأحمد سيف الدين عبدالله وتامر محمد عبد الجليل ومحمد أبو بكر عبدالله ومحمد إبراهيم عبيد ومحمد محمود سيد ومحمد ابراهيم عمران وأحمد على عامر وأسامة إبراهيم مفتاح وسلمى محمد محمود وسندس عبدالله محمد علي.

 

وقال المنشد هشام جبالى مؤسس الفرقة، لـ"اليوم السابع" إنه خريج دراسات إسلامية وعربية جامعة الأزهر وحافظ القرآن الكريم وحصل على المركز الخامس على مستوى الجمهورية فى مسابقة حفظ القرآن الكريم عام 2009 واحترف الإنشاد الدينى منذ 10 سنوات وحصل على المركز الأول على مستوى المحافظة فى مسابقة إبداع للإنشاد الدينى وشارك فى عدد اللقاءات التلفزيونية وقرر أن يكون فرقة للإنشاد من أبناء المحافظة وأعلن عن الفكرة واستجاب له عدد من الموهوبين وانطلقوا تحت عباءة مركز شباب الساحة الشعبية بمدينة موط بالداخلة ونجحوا فى تكوين فرقة متكاملة قدمت عروضًا تليق باسم المحافظة وأبرزها عرض الليلة المحمدية أمام المحافظ فى الاحتفال بالمولد النبوى الشريف.

 

وأضاف الدكتور محسن حمودة، أحد أعضاء الفرقة، أنه سعيد بتلك التجربة ويتمنى أن تحقق أكبر انتشار لها وأن تكون منبرًا لاكتشاف وتبنى المواهب الفنية المتخصصة فى الإنشاد الدينى، مؤكدًا على أن دعم اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الإقليم كان له الدور الأول فى استمرار الفرقة فى التطور والانتظام فى أداء البروفات والتدريب المنظم حيث يتم تدريب أعضاء الفرقة بصفة دورية فى مقر الساحة الشعبية بالداخلة استعدادًا للمشاركة فى عدد من الفعاليات الرسمية داخل وخارج المحافظة.

 

وقالت الطفلة سندس عبد الله، أحدث الوجوه المنضمة للفرقة، إنها تبلغ من العمر 12 عاما وانضمت للفرقة بتشحيع من أسرتها وهى أول تجربة جماعية لها بآلات إيقاع حيث كانت تؤدى بشكل فردى فى المنزل وعندما لاحظ والديها أن صوتها جميل ويمكن تطوير موهبتها شجعوها على الانضمام إلى الفرقة وعندما قدمت إلى مكان البروفة كانت متخوفة من التجربة ولكنها اندمجت بسرعة عندما قابلت زميلتها سندس وهى فى نفس عمرها ولكنها منضمة للفرقة منذ عام تقريبًا وعايشت أجواء من الالفة والتعاون بين أعضاء الفرقة حيث رحبوا بها وبدأوا فى تشجيعها لكى تخرج كل ما لديها من موهبة مؤكدة على أنها تتمنى أن تستمر حتى تصبح من أشهر المنشدات فى مصر.

 

ومن أطفال الفرقة أيضًا الطفلة سلمى محمد محمود والتى انضمت للفرقة منذ عام وشجعها والدها بالانضمام أيضا إلى الفرقة وهو متخصص فى الايقاع بقصر ثقافة موط حيث يقوم بتدريبها وتوجيهها حيث قال لـ"اليوم السابع" إنه لاحظ فى ابنته قدرتها على أداء الأناشيد الدينية وهى فى سن السادسة من عمرها بصوت جميل ويمكن تدريبها على تطوير موهبتها وفور علمه بوجود فرقة للإنشاد الدينى بالداخلة قرر ضمها فعليًا وزاد من تشجيعها بانضمامه هو أيضا للفرقة مشيرًا إلى أن دعم محافظ الوادى الجديد هو سبب استمرار الفرقة وانتشارها بصورة كبيرة.

أثناء-احدى-البروفات

أثناء-احدى-البروفات

 

أثناء-البروفات
أثناء-البروفات

 

 

أثناء-التدريب-داخل-مركز-شباب-موط
أثناء-التدريب-داخل-مركز-شباب-موط

 

 

اصغر-منشدتين-بالفرقة
اصغر-منشدتين-بالفرقة

 

 

التجهيز-لاحتفالية-رسمية
التجهيز-لاحتفالية-رسمية

 

 

الشيخ-هشام-جبالى-منشد-الفرقة
الشيخ-هشام-جبالى-منشد-الفرقة

 

 

المنشد-الدكتور-محسن-حمودة
المنشد-الدكتور-محسن-حمودة

 

 

المنشدة-سلمى-محمد-محمود
المنشدة-سلمى-محمد-محمود

 

 

المنشدة-سلمى-محمد-ووالدها
المنشدة-سلمى-محمد-ووالدها

 

 

المنشدة-سندس-عبد-الله
المنشدة-سندس-عبد-الله

 

 

أول-فرقة-معتمدة-للانشاد-الدينى-بالوادى-الجديد
أول-فرقة-معتمدة-للانشاد-الدينى-بالوادى-الجديد

 

 

جانب-من-أداء-الفرقة-فى-إحدى-الفعاليات
جانب-من-أداء-الفرقة-فى-إحدى-الفعاليات

 

 

جانب-من-بروفات-الفرقة-بالداخلة
جانب-من-بروفات-الفرقة-بالداخلة

 

 

جانب-من-فرقة-الانشاد-الديني-بالداخلة
جانب-من-فرقة-الانشاد-الديني-بالداخلة

 

 

عازف-الناى-عم-احمد-مدنى
عازف-الناى-عم-احمد-مدنى

 

 

فرقة-الانشاد-الديني-بالوادى-الجديد
فرقة-الانشاد-الديني-بالوادى-الجديد

 

 

مشاركة-الفرقة-فى-احتفالية-الليلة-المحمدية
مشاركة-الفرقة-فى-احتفالية-الليلة-المحمدية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة