مدير الهلال الأحمر بشمال سيناء :معبر رفح مفتوح بشكل مستمر من الجانب المصرى ولم يتم إغلاقه

الخميس، 21 ديسمبر 2023 09:51 م
مدير الهلال الأحمر بشمال سيناء :معبر رفح مفتوح بشكل مستمر من الجانب المصرى ولم يتم إغلاقه معبر رفح
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد زايد مدير الهلال الأحمر بشمال سيناء، أنه منذ العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر الماضى، نواصل العمل ليل ونهار من خلال 3 أشكال مساعدات من خلال البر والبحر والجو والتي يتم إدخالها لقطاع غزة.
 
وأضاف مدير الهلال الأحمر بشمال سيناء،  في تصريحات لبرنامج مساء دي إم سى، المذاع على قناة دي إم سى، أنه تم استقبال عدد من الزيارات الرسمية والمساعدات واستقبال للمصابين والجرحى لنقلهم للمستشفيات الموجودة في مصر أو نقلهم لبعض الدول الصديقة خارج جمهورية مصر العربية.
 
وتابع خالد زايد :" أرسلنا أكثر من 70 شاحنة لمعبر كرم أبو سالم ومعبر العوجة، إلا أن إسرائيل ضربت معبر كرم أبو سالم، وكان هناك اتفاقات لإدخال عدد كبير من المساعدات، ومصر قبل كانت تدخل أكثر من 500 شاحنة عبر معبر رفح، وبدأت بعد العدوان الإسرائيلي على القطاع إرسال الشاحنات تدريجيا ووصلنا لـ 240 شاحنة أيام الهدنة ".
 
وقال مدير الهلال الأحمر بشمال سيناء، إن معبر رفح مفتوح بشكل مستمر من الجانب المصرى ولم يتم إغلاقه.
 
وفى وقت سابق اعترفت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، فجر الخميس، بتعرض الأسير ثائر سميح أبو عصب لعملية قتل تحت التعذيب في سجن النقب الصحراوي بعد شهر من استشهاده.

ونشرت القناة 12 الإسرائيلية تحت بند "سمح بالنشر" نبأ توقيف 19 من حراس سجن النقب للاشتباه فيهم بضرب الأسير الفلسطيني أبو عصب حتى الموت بتاريخ 18 نوفمبر الجاري.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة