مستشفى الكلى والمسالك البولية بجامعة طنطا.. أول مركز متكامل بالشرق الأوسط

الأحد، 24 ديسمبر 2023 05:00 م
مستشفى الكلى والمسالك البولية بجامعة طنطا.. أول مركز متكامل بالشرق الأوسط مستشفى الكلى والمسالك البولية بجامعة طنطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضع جامعة طنطا اللمسات الأخيرة لمستشفى أمراض وجراحات الكلى والمسالك البولية الدقيقة بمستشفى جامعة طنطا، والتى ستدخل الخدمة قريباً لتنضم لباقى المستشفيات الجامعية لخدمة مرضى المسالك البولية والفشل الكلوى.

 

ويعد المستشفى أول مركز جامعى متكامل فى منطقة الشرق الأوسط يخضع للإشراف الحكومى والجامعى لعلاج حالات الفشل الكلوى المزمن علاجا دوائيا أو عن طريق الغسيل الكلوى أو عن طريق نقل الكلى.

وسوف يخدم سكان محافظات الغربية والبحيرة، والمنوفية، وكفر الشيخ، وتصل مساحة المستشفى إلى 900م2 ويتكون من دور أرضى و5 طوابق.

ويضم 7 أسرة عناية مركزة و14 سرير عناية متوسطة و2 غرفة عزل لغسيل الحالات الخاصة، بالإضافة إلى غرفة عمليات مجهزة لاستخدام الروبوت ومعمل أبحاث علمية على أحدث مستوى.

ويضم 3 قاعات تعليمية ومدرجا تعليميا، متصلا مباشرة بالعمليات يتسع لـ150 ضيفا لعقد ورش العمل والمؤتمرات العلمية، بالإضافة إلى وجود أحدث تقنية ألمانية لتحضير سائل الغسيل وتعقيمه مباشرة دون أن تلمسه يد.

كما أن وحدة زراعة الكلى وغرف العمليات مجهزة بنظام الكبسولة،  وسيتم تجهيز المستشفى بأحدث وحدات وأجهزة الغسيل الكلو، وسيتم تجهيزها لإجراء مناظير الكلى ومناظير المسالك البولية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة