قبل امتحانات نصف العام.. نصائح للتخلص من الشعور بالملل أثناء مراجعة الدروس

السبت، 30 ديسمبر 2023 08:00 م
قبل امتحانات نصف العام.. نصائح للتخلص من الشعور بالملل أثناء مراجعة الدروس الشعور بالملل
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر بعض الطلاب بالملل أثناء مراجعة المواد الدراسية، الأمر الذى يصرفهم عن الاستمرار بالمذاكرة، ما يتسبب في حصولهم على درجات منخفضة باختبارات المواد الدراسية، لتجنب ذلك نستعرض في التقرير، نصائح تساعد على التخلص من الشعور بالملل أثناء مراجعة المواد الدراسية قبل إجراء امتحانات نصف العام، وفقًا لما ذكره موقع "oxford-royale".

نصائح للتخلص من الشعور بالملل أثناء مراجعة المواد الدراسية

الإنصات إلى الموسيقى

يفضل عند مراجعة المواد الدراسية الإنصات إلى الموسيقى بدون كلمات حتى لا تشتت إنتباه الطالب، وفى نفس الوقت تساعده على الاسترخاء وزيادة التركيز أثناء مراجعة المواد الدراسية.

الشعور بالملل
الشعور بالملل

حول المواد الدراسية إلى لعبة

التعامل مع المواد الدراسية على إنها لعبة يساعد على التخلص من الشعور بالملل وذلك من خلال الاستعانة بالبطاقات والاختبارات وطرح أسئلة غامضة للإجابة عليها، أو دعوة بعض الأصدقاء للتجمع أثناء المذاكرة مما يساعد على التشجيع  أكثر أثناء المذاكرة.

شعور بالملل
شعور بالملل

لعب الأدوار

وبالنسبة للمواد الدراسية التي تحتوى على قصص وشخصيات، يمكن لعب أدوار هذه الشخصيات أثناء المذاكرة مما يساعد على التخلص من الشعور بالملل والتركيز أكثر.

طفل يشعر بالملل
طفل يشعر بالملل

تحدي نفسك

يفضل أن يتحدى الطالب نفسه من خلال أن يذاكر صفحتين في أقل من الوقت المعتاد مما يحفزه على المذاكرة والتركيز.

الدمج بين الدراسة والأنشطة الأخرى

يمكن تقسيم اليوم بين مراجعة المواد الدراسية وممارسة بعض الأنشطة المفضلة للطالب مثل الرياضة أو الرسم أو حتى مشاهدة أحد البرامج التليفزيونية، مما يساعد على الشعور بالاسترخاء والتركيز أكثر أثناء المذاكرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة