مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: على مجلس الامن وقف إطلاق النار فى غزة فورا

الخميس، 07 ديسمبر 2023 06:28 م
مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: على مجلس الامن وقف إطلاق النار فى غزة فورا رياض منصور
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رياض منصور مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة فى مؤتمر صحفى للمجموع الوزارية العربية بالأمم المتحدة: "على مجلس الامن أن يقر وقف إطلاق النار فى غزة فورا".

وأضاف: "نحن ممتنون لانطباع الجمعية العامة الذى عبر عن تعاطفه دعما للشعب الفلسطينى فى هذه الأوقات الصعبة، ونعمل من يوم غد أن يتبنى مجلس الامن هذا القرار والبدء فى تطبيقه، ونتوقع طرح القرار لوقف إطلاق النار فى غزة".

وتابع: "ونأمل أن يكون العمل ناجحتا من قبل مجلس الامن واخواننا فى مصر يلعبون دورا أساسيا فى إدخال الشاحنات لقطاع غزة عدد القتلى الآن وصل إلى 17 ألفا وعدد المصابين وصل إلى 65 ألفا عدد كبير 70 % منهم نساء وأطفال عدد كبير قتل من النساء والأطفال لم يحدث فى أى مارثة منذ إنشاء الأمم المتحدة ولم نر مذكرة اعتقال واحدة ضد من يمارسون تلك الجرائم".

وأكمل: "ممتنون جدا للأشقاء فى دولة قطر الذين قاموا بدور كبير فى تبادل الأسرى والكل يتمنى تحرير احبتهم من الاسر والسجن ولدينا ما يقارب 8 آلاف فلسطينى نريد تحريرهم الان ليتمكنوا من العودة لأحبتهم ونحن ممتنون لكافة المسئولين فى الأمم المتحدة".

 ودخل العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة شهره الثالث على التوالى مع استمرار المجازر والإبادة الجماعية فى مناطق شمال وجنوب القطاع إثر القصف الجوى العنيف والمكثف من الطيران الحربى الإسرائيلى، وكثف الاحتلال غاراته على عدة مناطق فى شمال غزة أبرزها جباليا التى تعرض البلوك رقم 2 و5 لقصف عنيف، ما أدى لارتقاء 100 شهيد فلسطينى غالبيهم من الأطفال والنساء.

وتخوض الفصائل الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال الإسرائيلى فى منطقة الفالوجا غرب جباليا شمال قطاع غزة، ويستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلى سلاح الدبابات والمشاة فى شمال القطاع، وتمنع القوات الإسرائيلية أى حركة للمواطنين المتواجدين فى الشمال خاصة بمخيم جباليا.

وشن الاحتلال الإسرائيلى غارات جوية مكثفة على خانيونس جنوب القطاع مع محاولات التقدم شرقا مع توسع العمليات البرية فى عدة محاور، وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة حمادة قرب مسجد عبد الله عزام بحى الزيتون جنوب غزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة