"التعليم العالى" تؤكد انتظام الدراسة بالجامعات خلال الانتخابات الرئاسية.. أيمن عاشور يدعو المجتمع الأكاديمى للمشاركة بالتصويت.. جامعة القاهرة تواصل اللقاءات التوعوية.. وجامعة حلوان تطلق هاشتاج "انزل – شارك"

الجمعة، 08 ديسمبر 2023 07:00 ص
"التعليم العالى" تؤكد انتظام الدراسة بالجامعات خلال الانتخابات الرئاسية.. أيمن عاشور يدعو المجتمع الأكاديمى للمشاركة بالتصويت.. جامعة القاهرة تواصل اللقاءات التوعوية.. وجامعة حلوان تطلق هاشتاج "انزل – شارك" وزارة التعليم العالى
​محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التعليم العالى على انتظام العملية الدراسية والمحاضرات على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، طوال الأيام المحددة لانطلاق الانتخابات الرئاسية المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل، ولا إجازة من الجامعات خلال الامتحانات، خاصة وأن فترة الاقتراع ممتدة طوال اليوم بما يمكن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين من التصويت بعيدا عن أوقات المحاضرات والعمل.

وأوضحت وزارة التعليم العالى، أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى حث المجتمع الأكاديمي على خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الأخير المنعقد فى جامعة بور سعيد نهاية شهر نوفمبر الماضى على ضرورة المشاركة الفعالة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية القادمة.
وأشارت وزارة التعليم العالى إلى أن المبعوثيين المصريين بالخارج شاركوا بفاعلية فى الانتخابات الرئاسية بالخارج على مستوى كافة الدول .
وفى نفس السياق ، أطلقت جامعة القاهرة عدد من الندوات التوعوية على مستوى كليات الجامعة والتي انتظمت على مدار أسبوعين لتوعية  طلابها وحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية والتي تعد واجبًا وطنيًا واستحقاقًا دستوريًا يتطلب مشاركة الجميع من أجل صناعة المستقبل.
وتناولت  الندوات ومداخلات الحضور، مدى الوعى لدى جموع منسوبى الجامعة، وحرصهم على المشاركة الإيجابية، والتفاعل مع المحاضرات التى قدمها نخبة من أساتذة الجامعة، حول الثقافة السياسية، ودور الشباب فى صناعة المستقبل، فضلا عن  توعية الطلاب بمفهوم المواطنة والانتماء للوطن، وتعزيز الهوية الوطنية باعتبارها جزء من السمات الأخلاقية التي تسعى جامعة القاهرة لبثها في نفوس الطلاب، والتأكيد على ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية للقيام بواجبهم تجاه وطنهم، كما ألقت الندوات الضوء على المشروعات الكبرى والإنجازات التي حققتها الدولة الوطنية على أرض الواقع خلال السنوات الماضية في مختلف القطاعات سواء التعليم والصحة والزراعة والقضاء على العشوائيات وبناء المدن الذكية، بالإضافة إلى مبادرة "حياة كريمة" التي تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين في القرى والريف المصري.
وفى نفس السياق أطلقت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل هاشتاج على الصفحة الرسمية للجامعة تحت شعار" انزل- شارك" شباب مصر الواعى الكلمة كلمتك ومستقبل بلدك فى ايدك وأمان مصر مسئوليتك، خليك ايجابى والعالم مستنيك يشوف قوة بلدك فيك.
أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، على أهمية مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها خلال الفترة من 10 وحتى 12 ديسمبر الجاري، باعتبارها واجبًا وطنيًا وحقًا دستوريًا لهم.
وحثّ رئيس جامعة حلوان، جميع منتسبي الجامعة من طلاب وأساتذة وموظفين على المشاركة الفاعلة في التصويت، مشددًا على أن ذلك سيسهم في صنع مستقبل مصر، خاصة في ظل المخاطر المحيطة بالبلاد.
وأكد الدكتور السيد قنديل على أن مشاركة الجميع تعكس الوعي بأهمية هذه الانتخابات وتأثيرها على المشهد السياسى فى البلاد، داعيًا إلى ضرورة الإدلاء بالأصوات في إطار من الديمقراطية والشفافية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة