مستشار الرئيس الفلسطينى: واشنطن لا يمكنها لعب دور الوساطة فى الشرق الأوسط

السبت، 09 ديسمبر 2023 10:08 ص
مستشار الرئيس الفلسطينى: واشنطن لا يمكنها لعب دور الوساطة فى الشرق الأوسط مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش
كتب ـ رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، موقف الإدارة الأمريكية واستخدام الفيتو الأمريكي في مجلس الأمن ضد مشروع وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
 
وأكد الهباش، خلال مداخلة هاتفية في قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن فشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار لوقف العدوان على غزة يأتي بسبب السياسة الأمريكية.
 
وأشار إلى أن الفيتو الأمريكي يؤكد أن (واشنطن) لا يمكن أن تكون وسيطا في الشرق الأوسط أو أي مكان في العالم، مشيرًا إلى أن السياسة الأمريكية الحالية أصبحت خطرًا على السلم والأمن الدولي، مؤكدا أن تلك السياسة تضرب بعرض الحائط مصالح كل شعوب دول العالم وتضع أمامها هدفًا واحدًا وهو حماية مصالحها عبر دعم إسرائيل.
 
وذكر مستشار الرئيس الفلسطيني، أنّ الإدارة الأمريكية تُثبت كل يوم أنها غير نزيهة ولا يمكن أنّ تكون قادرة على لعب دور الوساطة أو حلّ أي صراع في العالم؛ لأنها ببساطة دولة منحازة.
 
وأوضح مستشار الرئيس الفلسطيني، أننا نحاول الوصول إلى وقف إطلاق النار، لكن كل الطرق مسدودة بسبب السياسة الأمريكية خارج الجمعية العامة واتخاذ مواقف معادية ضد الشعب الفلسطيني ومناصرة إسرائيل.
 
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت عن ارتفاع حصيلة الضحايا منذ بدأ العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر، إلى أكثر من 17 ألف شهيد وأكثر من 46 ألف مصاب في ظل العدوان المستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي. 
 
وتحذر الأمم المتحدة من اقتراب العمليات الإنسانية في قطاع غزة من الانهيار التام، حيث أصبح توصيل المساعدات إلى المدنيين "عشوائيًا" و"غير موثوق به" في ظل تصاعد الهجمات الإسرائيلية على جنوب القطاع الذي فرّ إليه آلاف المدنيين بحثًا عن ملاذ آمن.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة