الدقهلية تنهى استعداداتها لماراثون الانتخابات الرئاسية.. تجهيز 947 لجنة لخدمة أكثر من 4.5 مليون ناخب.. المحافظ يتابع التجهيزات الأخيرة ويرفع حالة الاستعداد.. وتشكيل غرفة عمليات بالشبكة الوطنية للطوارئ.. صور

السبت، 09 ديسمبر 2023 03:00 م
الدقهلية تنهى استعداداتها لماراثون الانتخابات الرئاسية.. تجهيز 947 لجنة لخدمة أكثر من 4.5 مليون ناخب.. المحافظ يتابع التجهيزات الأخيرة ويرفع حالة الاستعداد.. وتشكيل غرفة عمليات بالشبكة الوطنية للطوارئ.. صور اللجنة العليا للانتخابات
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت محافظة الدقهلية، استعداداتها لاستقبال الانتخابات الرئاسية، لاستقبال 4 ملايين و562 ألف ناخب تقريبا المسجلين فى الكشوف الانتخابية بالمحافظة، والتى تعد من أكبر الكتل التصويتية بين المحافظات، حيث وجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بتكثيف أعمال النظافة بمحيط جميع المقار الانتخابية سواء مدارس أو معاهد أزهرية أو وحدات صحية أو مضايف وتجهيز أماكن انتظار للناخبين من خلال توفير مقاعد انتظار وخيام لوقاية الناخبين من أشعة الشمس والأمطار.

 

وكشفت اللجنة المشرفة على الانتخابات إلى تجهيز عدد من المقارات الانتخابية لاستقبال المغتربين والتى يقدر عددهم داخل المحافظة بـ1.119 مغتربا.

 

وكانت اللجنة المشرفة على الانتخابات قد أعلنت عن وجود 24 لجنة عامة و947 لجنة فرعية، وذلك بإجمالى 663 مقرا انتخابيا، حيث تم توزيعهم داخل عدد من اللجان داخل المدارس، وقد وصلت إلى 862 لجنة، وعدد اللجان داخل المعاهد الأزهرية 65 لجنة، وعدد اللجان داخل مراكز الشباب والأندية الرياضية 11 لجنة - وعدد اللجان داخل الوحدات الصحية 2 لجنة - وعدد اللجان داخل مضيفة الأوقاف 2 لجنة - وعدد اللجان داخل الوحدات المحلية 1 لجنة - وعدد اللجان داخل مقر الجمعيات الزراعية 1 لجنة - وعدد لجان المغتربين 7 لجان.

 

وأشار الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إلى أنه سوف يتم متابعة العملية الانتخابية من خلال الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة بديوان المحافظة، وتم التأكد من جاهزية الشبكة لمتابعة العملية الانتخابية أيام الانتخابات الثلاث.

 

كما أشار إلى أنه تم التنسيق الكامل مع غرف العمليات المركزية وغرفة عمليات مجلس الوزراء وغرفة عمليات وزارة التنمية المحلية، وغرف عمليات المراكز والمدن والاحياء لمتابعة سير العملية الانتخابية ورصد أى مشاكل أو معوقات وحلها على الفور مع جميع الجهات المختصة.

 

وأوضح مختار، أن الشبكة الوطنية بالمحافظة يتم ربطها بمنظومة كاميرات تحتوى على 176 كاميرا، منهم 90 كاميرا ثابتة، و86 كاميرا متحركة، لربط جميع عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية كهيئات (الإسعاف والرعاية الصحية وقطاعات البترول والكهرباء وأجهزة النجدة والمرور والحماية المدنية )، بمركز الشبكة بالمحافظة لتلقى بلاغات الطوارئ بأنواعها المختلفة، من المواطنين والتعامل السريع معها لتفادى تفاقم الأزمات تمهيداً لربطها بمركز التحكم المركزى للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالقاهرة.

 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة