أمطار "أمشير" تضرب الإسكندرية لليوم الثانى على التوالى.. متوسطة شرقا وغزيرة غربا.. استمرار انخفاض درجات الحرارة.. الصرف الصحى" تنشر 150 سيارة شفط لنزح مياه الأمطار من الشوارع.. والمحافظ يؤكد انتظام الدراسة..صور

الأحد، 12 فبراير 2023 05:00 م
أمطار "أمشير" تضرب الإسكندرية لليوم الثانى على التوالى.. متوسطة شرقا وغزيرة غربا.. استمرار انخفاض درجات الحرارة.. الصرف الصحى" تنشر 150 سيارة شفط لنزح مياه الأمطار من الشوارع.. والمحافظ يؤكد انتظام الدراسة..صور الأمطار تضرب الإسكندرية لليوم الثانى على التوالى
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الإسكندرية اليوم، أمطارا خفيفة ومتوسطة، بمناطق شرق ووسط، وغزيرة بالعجمى، وذلك فى ظل موجة التقلبات الجوية بالإسكندرية والتى بدأت أمس، والانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة، حيث سجلت الإسكندرية اليوم 16 فى العظمى و11 فى الصغرى.
 
يأتى ذلك فى أوائل شهر أمشير الذى يتميز هذا العام ببرودة شديدة وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة فى العشرة أيام الأولى منه.
المحافظ يتابع تصريف المياه
المحافظ يتابع تصريف المياه
 
ويبدو أن شهر أمشير الذى بدأ يوم الأربعاء الماضى، قد بدأ بالعشرة أيام الممطرة، حيث شهدت الإسكندرية، هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من المحافظة، لمدة يومين متتاليين.
 
وأجرى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، جولة تفقدية مكبرة على مستوى الأحياء لمتابعة تداعيات موجة الطقس السيىء، وحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة المتواصلة التى تشهدها الإسكندرية، حيث تم متابعة تمركز سيارات الصرف الصحى، والتأكد من عدم وجود أى تجمعات.
 
وأكد اللواء محمد الشريف، أنه على الرغم من تعرض الإسكندرية لأمطار غزيرة متواصلة على معظم أنحائها منذ فجر اليوم، إلا أنه لا يوجد أى إعاقة فى الحركة المرورية على مستوى المحافظة، وأن الدراسة منتظمة فى جميع المدارس.
 
جانب من الجولة
جانب من الجولة
 
وأوضح المحافظ أن المشروعات التى تنفيذها ضمن الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية ساهمت بشكل كبير فى القدرة على التعامل مع مياه الأمطار الغزيرة، من حيث أنها استوعبت 10 % من كميات مياه الأمطار، بالإضافة إلى تخفيف الضغط على المناطق الداخلية، لافتا إلى أننا مستمرون فى تنفيذ باقى المشروعات ضمن الاستيراتيجية.
 
وأشار المحافظ إلى استمرار رفع درجة الاستعداد فى جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، مُضيفًا أن جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية تتابع ميدانيا جميع تداعيات النوة الحالية لرصد أى حالات طارئة تجنبا لحدوث أى مشكلات فى أى منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد بشكل مستمر من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.
 
الطريق الصحراوى
الطريق الصحراوى
 
فيما شدد اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحى بالإسكندرية على، نشر 150 سيارة لنزح مياه الأمطار، والإستمرار فى اعمال التطهير لما يزيد عن 140 ألف شنيشة ومطبق لرفع العبء عن الشبكات استعدادا للأمطار وعلى خفض مناسيب البيارات والتأكد من جاهزية جميع محطات الرفع والمعالجة لاستيعاب أكبر قدر من مياه الأمطار الواردة إليها.
 
وأشار إلى بدء خطة أعمال تصوير خطوط المجمعات بالسيارة التلفزيونية وإدارة الغطس بمنطقة منتزة أول، للوقوف على حالة المجمعات والخطوط بالمنطقة، وأوضح أهمية الوقوف على الحالة الفنية للخطوط والمجمعات بالشبكة لوضعها بخطة الإحلال والتجديد والعمل على حل أى مشاكل تظهر بها على الفور. تفاديا لأى معوقات اثناء الأمطار.
 
تمركز السيارات على الكورنيش
تمركز السيارات على الكورنيش
 
وقال "نافع" إن الشركة تعمل بشكل مرحلى على جميع محطاتها وشبكاتها، طبقا للحالة الفنية لمكونات المنظومة. فيتم تسجيل جميع مكونات الشبكة بحالاتها الفنية وتحليل مدى استيعابها لمياه الصرف الصحى ومياه الأمطار والمناطق التى قد تتعرض لطفوحات أو تراكمات لمياه الأمطار، ومن ثم الاستعانة بسيارات ومعدات الشركة للإسراع فى اعمال رفع تجمعات مياه الأمطار، والعمل على إيجاد حلول سريعة وأخرى جذرية للحد من الآثار السلبية للأمطار الغزيرة على الإسكندرية.
 
وأشار اللواء محمود نافع رئيس الشركة إلى أن أعمال التطهير للشنايش والشبكة والمحطات لا تتوقف على مدار اليوم طبقاً لخطة التطهير الدورية ويتم تكثيف أعمال التطهير أثناء الأمطار وبعد النوات للتخلص من المخلفات التى تحملها مياه الأمطار داخل الشبكة عن طريق الشنايش مما يؤدى إلى إعاقة سريان المياه فى بعض المناطق بالإضافة إلى العبء الذى تواجهه شبكة الصرف الصحى فى المناطق غير المرصوفة وتتطلب جهد مضاعف لتطهير المطابق.
 
امطار غزيرة على مناطق متفرقة
امطار غزيرة على مناطق متفرقة
 
كما أكد على حرص الشركة الدائم لتحسين مستوى خدمة الصرف الصحى بالإسكندرية وتقديمها بالصورة التى يتوقعها ويستحقها المواطنون، ووجه العاملين وفرق الطوارئ المتمركزة بأنحاء الإسكندرية بالالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية وتوخى اقصى درجات الحيطة والحذر أثناء العمل.
 
 
يذكر أن غرفة عمليات المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة للشكاوى الطارئة والعاجلة: على الخط الساخن 114 من التليفون الأرضى، أو على أرقام ( 4234132 _ 4234131 _ 4234133 _ 4234134 _ 4234135 _ 4234136_ 4234137 ) من أى محمول... الخط الساخن لشركة الصرف الصحى 175، والخط الساخن لشركة مياه الشرب 125.
 
اسفل الانفاق
اسفل الانفاق

اعمال التطهير
اعمال التطهير

امطار الاسكندرية اليوم
امطار الاسكندرية اليوم

امطار اليوم
امطار اليوم

امطار متوسطة اليوم
امطار متوسطة اليوم

امطار متوسطة
امطار متوسطة

تطهير الشنايش
تطهير الشنايش

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة