خارج الحدود.. ارتفاع عدد ضحايا زلزال تركيا وسوريا إلى 34 ألف قتيل (فيديو)

الإثنين، 13 فبراير 2023 12:08 ص
خارج الحدود.. ارتفاع عدد ضحايا زلزال تركيا وسوريا إلى 34 ألف قتيل (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى نبدأها مع حضراتكم من أخر تطورات الزلزال المدمرالذى ضرب تركيا وسوريا.

نشرت وكالة الفضاء الروسية صورا اتخذتها الأقمار الصناعية تكشف عن صدع خطير ناجم عن زلزال تركيا المدمر

وأوضحت وكالة الفضاء الروسية، أنها تواصل مراقبة عواقب الزلزال في جنوب شرقى تركيا، حيث أرفقت الوكالة صورة حالية لمنطقة ضربها الزلزال بأخرى التقطها القمر الصناعى شهر يوليو 2021، حيث أظهرت الصورة فارق كبير بين الوضع قبل الزلزال المدمر والوضع الأن.

وكشفت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا إلى 34 ألف قتيل.

وأكدت إدارة الكوارث التركية أنه تم إجلاء أكثر من 147 ألف شخص من مناطق الزلزال إلى ولايات أخرى، وذلك بعد تسجيل 2400 هزة ارتدادية منذ يوم الزلزال.

وتعهدت السلطات التركية بإجراء تحقيق دقيق مع أى شخص يُشتبه بمسؤوليته عن انهيار المباني في الزلازل المدمرة التي وقعت قبل أسبوع.

 كما أمرت السلطات التركية باحتجاز 113 من المشتبه بهم، كما حددت أيضا 131 مشتبها بهم حتى الآن باعتبارهم مسؤولين عن انهيار آلاف المباني في الأقاليم المتضررة من الزلازل.

وأنشأت وزارة العدل التركية مكاتب تحقيق في جرائم الزلزال بالأقاليم المتضررة وذلك للتحرى بشأن حالات الوفيات والإصابات، حيث بلغ عدد المباني التي انهارت أو تضررت بشدة بسبب الزلزال نحو 25 ألف مبنى.

أما في الصين فيبدو أن حروب الأجسام الطائرة قد اشتعلت بين واشنطن وبكين، حيث رصدت السلطات الصينية جسم طائر مجهول بالقرب من مدينة ساحلية بالقرب من بحر بوهاى، وذكرت صحيفة "سوث تشينا" أن السلطات المحلية أعربت عن استعدادها لإسقاطه.

وأمرت السلطات الصينية قوارب الصيد بأن تكون في حالة تأهب وأن "تتجنب المخاطر" حال تم اتخاذ قرار بإسقاط حطام الجسم الطائر.

يأتي هذا الحدث في الوقت الذي ينظم فيه جيش التحرير الشعبي تدريبات عسكرية لمدة أسبوع في مضيق بوهاي وهي المنطقة التي تربط بحر بوهاي بالجزء الشمالي من البحر الأصفر.

أيضا يأتى هذا الحادث، بعد عدة حوادث شهدتها الولايات المتحدة خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية إسقاط جسم طائر مجهول فى سماء كندا واستهداف جسم غريب أخر فوق ولاية ألاسكا بالإضافة إلى إسقاط بالون تجسس صينى فوق المحيط الأطلسى، والذى اتهمت فيه واشنطن بكين بأنه منطاد لجمع المعلومات الاستخباراتية.

ومن الصين إلى اسبانيا

نظم الآلاف من العاملين فى القطاع الصحى بإسبانيا احتجاجات فى مدريد بسبب إجراءات الحكومة ضد المستشفيات الحكومية، وأشارت إحدى المتظاهرات إلى أن الحكومة الاسبانية تقوم بتفكيك خدمات الصحة العامة وتقوم بتفضيل مقدمى الخدمات الصحية الخاصة، مشيرة إلى أن الحكومة قامت بتخفيض أجور العاملين بالمستشفيات العامة بدلا من رفعها، مؤكدة أنهم لا يحصلون على أى دعم كافى لتقديم الخدمة الصحية بشكل أفضل .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة