سحب كثيفة ورياح شديدة وغيوم بسماء محافظة دمياط.. صور

الإثنين، 13 فبراير 2023 10:56 ص
سحب كثيفة ورياح شديدة وغيوم بسماء محافظة دمياط.. صور السحب
دمياط - هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة دمياط اليوم، موجة من الطقس السيئ منذ الساعات الأولى من الصباح، وقد سيطر الغيوم على سماء المحافظة، إضافة إلى انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، فضلا عن تساقط أمطار متوسطة على بعض مدن المحافظة.

وتستمر موجة الطقس السيئ داخل محافظة دمياط، والتى تشهد اليوم سحبا كثيفة يصحبها سرعة فى الرياح مع انخفاض فى درجات الحرارة، ويسود فى محافظة دمياط طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا، مع سرعة رياح يصحبها تساقط امطار، إضافة إلى ارتفاع منسوب مياه نهر النيل.

وفى سياق متصل أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، إستمرار تطبيق حالة الطوارئ للتعامل الفورى مع تراكمات مياه الأمطار، وكذلك أية طوارئ تحدث جراء موجة الطقس السئ التى تشهدها المحافظة.

وشددت محافظ دمياط، على ضرورة تواجد معدات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بشوارع المدنية الرئيسية والميادين العامة وتزويدها بالفرق المدربة الأزمة للتعامل مع تركمان مياه الأمطار، فضلا عن استمرار حملات تطهير بالوعات تصريف مياه الأمطار، وكذلك صيانة أعمدة الإنارة والمرور على اللافتات الإعلانية المتواجدة بشوارع المحافظة والتأكد من صيانتها بشكل يضمن سلامة المواطنين.

كما أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، انعقاد غرفة العمليات بشكل دائم لمتابعة الموقف اولا بأول، واكدت أيضا على القيام بفتح محاور مرورية بالمناطق التى تشهد أعمال تطوير، لتحقيق السيولة المرورية بتلك المناطق ومنع التكدس المرورى.

وعن رحلات الصيد داخل مدينة عزبة البرج شهدت هى الآخر تأثرا نسبيا بحالة الطقس خاصة مع ارتفاع سرعة الرياح التى جرت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، الأمر الذى قد يؤثر على استمرار تلك الرحلات، كما أعلنت هيئة ميناء دمياط استمرار العمل بشكل منتظم اليوم، وذلك عقب تداول سفن البضائع وكذلك الحاويات بشكل طبيعى دون تأثر بحالة الطقس.

 

امطار
امطار

 
السحب
السحب

سحب كثيفة
سحب كثيفة


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة