مناقشة الحساب الختامى للهيئة القومية للبريد.. تمتلك 25 مليون عميل 70% منهم شباب و1700 ماكينة ATM منتشرة بالجمهورية.. و5 ملايين مواطن تصرف لهم المعاشات.. وزيادة فى إيرادات الخدمات البريدية بقيمة 258 مليون جنيه

الإثنين، 13 فبراير 2023 06:00 م
مناقشة الحساب الختامى للهيئة القومية للبريد.. تمتلك 25 مليون عميل 70% منهم شباب و1700 ماكينة ATM منتشرة بالجمهورية.. و5 ملايين مواطن تصرف لهم المعاشات.. وزيادة فى إيرادات الخدمات البريدية بقيمة 258 مليون جنيه لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب - أرشيفية
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أحمد منصور أمين عام الهيئة القومية للبريد، أن هناك 25 مليون عميل مصرى لدى الهيئة القومية للبريد منهم 70٪؜ من الشباب، مؤكدا أن هناك توجها كبيرا لاستخدام التكنولوجيا والتحول الرقمى لتقديم خدمة أفضل وأسرع.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم الاثنين لمناقشة الحساب الختامى للهيئة القومية للبريد لعام ٢٠٢١/٢٠٢٢.

أضاف منصور أن المنظومة التى تسير عليها الهيئة القومية للبريد ناجحة للغاية موضحا أن ١٧٠٠ ماكينة atm تتبع هيئة البريد المصرى منتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية

ولفت إلى أن هناك حوالى 5 ملايين مواطن يصرفون المعاشات من خلال البريد كما أن هناك مليون عميل فى البريد المصرى يستخدمون برنامج الولاء.

وأشار إلى أن البعض انتقد الهيئة لإنفاقها فى التسويق كما حدث مع إعلان البريد الخاص بالفنان عمرو دياب، إلا أن هناك تطورا كبيرا فى استخدام التسويق وهو ما انعكس ايجابيا على المنظومة البريدية فى مصر وإيرادتها وخدماتها.

بدوره قال خالد إمام نائب رئيس الهيئة القومية للبريد أن الهيئة لديها ذراع استثمارية وهو البريد للاستثمار، وفيما يتعلق بإمكانية الطرح فى البورصة كما أعلنت الحكومة لبعض الشركات، فإن الهيئة ستدرس الأمر خلال الفترة المقبلة ولو وجدت أن هناك فرصة مناسبة فلن نمانع أن يكون هناك طرح فى البورصة.

وأضاف نائب رئيس الهيئة القومية للبريد، أن الهيئة لديها بالفعل ما بين 3 مليارات و3 مليارات ونصف جنيها استثمارات مباشرة للهيئة أو غير مباشرة من خلال بعض المحافظ الاستثمارية وغيرها.

وذكر نائب رئيس مجلس ادارة هيئة البريد للشمول المالى أن الهيئة استهدفت هامش ربح 800 مليون جنيه واستطاعت أن تصل لهامش ربح أكبر وصل لأكثر من 3 مليارات.

وأضاف إمام أن هناك زيادة فى إيرادات الخدمات البريدية بقيمة 258 مليون جنيه، وأشار إلى أن إجمالى تكلفة النشاط فى الخطة بلغ 28 مليار جنيه الصرف تجاوز الـ29 مليار جنيه.

وأوضح نائب رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد أن الخطة الاستثمارية للهيئة القومية للبريد، بدأت بـ3 مليار جنيه وخلال السنة طلبنا دعم بـ2 مليار 440 مليون جنيه وتم تنفيذ فعلى 5 مليارات 440 مليون جنيه.

وأشاد الدكتور فخرى الفقى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب بانجازات وجهود الهيئة القومية للبريد خلال الفترة الأخيرة واصفا اياها أنها أصبحت بمثابة بنك.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة