أحمد الطاهرى: سعيد لإنتاج القناة الوثائقية فيلما عن "هيكل".. ومصر فى الطريق للاعتراف بها كقوة صاعدة وتمكنت من فرض مصالحها وقدمت نفسها كقوة سلام بالمنطقة.. ولولا 25 يناير 2011 ما تمكن الإرهاب من الحكم

الأربعاء، 15 فبراير 2023 09:10 م
أحمد الطاهرى: سعيد لإنتاج القناة الوثائقية فيلما عن "هيكل".. ومصر فى الطريق للاعتراف بها كقوة صاعدة وتمكنت من فرض مصالحها وقدمت نفسها كقوة سلام بالمنطقة.. ولولا 25 يناير 2011 ما تمكن الإرهاب من الحكم أحمد الطاهرى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

وجه الكاتب الصحفى والإعلامي أحمد الطاهري رئيس قطاع الأخبار فى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التهنئة إلى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بعد الإعلان عن تدشين القناة الوثائقية يوم الأحد المقبل.

وقال أحمد الطاهري، خلال حواره مع برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أنه سعيد لقيام القناة الوثائقية بإنتاج فيلم وثائقى عن الكاتب الصحفى الكبير محمد حسنين هيكل.

وتابع :"نتفق أو نختلف مع بعض ما يكتب الكاتب الصحفى الراحل محمد حسنين هيكل ولكن لا نختلف عن قيمة هيكل كعلامة فارقة للصحافة العربية والعالمية ".

وأوضح أحمد الطاهري أن الكاتب تجمع فيه عدة روافد وهي الصحافة الأمريكية ورافد الشوام ورافد التابعى، لذلك أصبح كبيرة قيمة .

وقال الكاتب الصحفى والإعلامي أحمد الطاهري رئيس قطاع الأخبار فى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى للقمة العالمية للحكومات التي أقيمت في الإمارات مهمة للغاية وأبرز فيها الجلسة النقاشية التي شارك فيها الرئيس السيسى.

وأضاف أحمد الطاهري، خلال حواره مع برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن الرئيس السيسى لخص رحلة مصر من دولة على وشك أن تصنف على أنها دولة فاشلة وبها تشرذم مجتمعى إلى دولة في الطريق للاعتراف بها كقوى صاعدة .

وأوضح أن القوى الصاعدة تتوافر للأمم التي تحقق طفرات سريعة في عناصر القوى الشاملة لها اقتصاديا وعسكريا وقوة المجتمع وقوة تأثيرها السياسى ويتنامى حضورها في السياسة الدولة .

وتابع أحمد الطاهرى، أنه قد تصل لقوى صاعدة ولا يعترف بك ولكن مصر في الطريق للاعتراف بها مقوى صاعدة وهذا يتم في ظل انتقال عالمى وتوجه للقوة نحو الشرق .

وقال الكاتب الصحفى والإعلامي أحمد الطاهري رئيس قطاع الأخبار فى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إنه لا نستغرب أن يكون وزير الخارجية الأمريكية أنتونى بلينكن في القاهرة ويتحدث عن أهمية مصر واليوم التالى وزير خارجية مصر يكون في موسكو فهذا حالة ارتضاء في الضمير العالمى لهذا الدور المتنامى لمصر .

وأضاف أحمد الطاهري، خلال حواره مع برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أنه من حقنا أن نفتخر بما حققناه، خاصة أن هذا العام سنحتفل بـ10 سنوات على مرور ثورة 30 يونيو .

وأوضح أن مصر على الدوام دولة كبيرة في المنقطة، ولكن انتقال مصر للاعتراف بها كقوى صاعدة قد يكون هذا لأول مرة في تاريخ مصر وهذا لم يكن ليحدث إلا بعد زيادة في الكم الاستراتيجي لمصر .

ولفت أحمد الطاهرى إلى أن مصر تمتلك كتلة سكانية متمركزة وقوة عسكرية وأهم مركز ملاحى في العالم وأضيف إليه أنها أصبحت مركز طاقة لمنطقة الشرق المتوسط وتنامى متصاعد في قواتها المسلحة وتقديم نفسك قوى سلام واستقرار وتنمية في المنطقة وليس كقوة بطش ومن هنا مصر فرضت معادلة إقليمية وأن من يريد أن يلتقى مصر يلتقيها في هذه المحددات .

وقال الكاتب الصحفى والإعلامي أحمد الطاهري رئيس قطاع الأخبار فى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن لولا 25 يناير 2011 ما تمكن الإرهاب من حكم مصر، لافتا إلى أنه حدث شرخ مجتمعى في النسيج الوطنى وتم عمل قوائم سوداء وبدأ المجتمع يدخل في أنفاق اللجان الإلكترونية وبعض الأمور تم ترميمها وبعض الأمور ستأخذ وقتها وبعض الأمور أعطى فيها الرئيس قدوة ومثل مثل ذهابه للكاتدرائية كى يعيد عليهم وتم عمل بناء مؤسسى وعادت الدولة .

وتابع أحمد الطاهرى :"لولا ما تم من بناء في السنوات الماضية لم نكن لنتحمل"، مشيرا إلى أنه خلال أعوام 2011 و2012 و2013 تواجه تحديات استراتيجية على الحدود الأربعة والبعض منها وصل للتهديد ، خاصة أن الاتجاه الشرقى الإرهاب والاتجاه الغربى الإرهاب، موضحا أن مصر أقدمت على رسم حدودها البحرية في 2007 ولكنها تراجعت والآن تمكنت من رسم حدودها البحرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة