المدير العام المساعد لـ"الفاو": قطاع الغذاء يعاني من النقص الحاد على مستوى العالم

الأربعاء، 15 فبراير 2023 05:00 ص
المدير العام المساعد لـ"الفاو": قطاع الغذاء يعاني من النقص الحاد على مستوى العالم عبد الحكيم الواعر مدير عام مساعد منظمة الأغذية والزراعة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الحكيم الواعر، المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، إن قطاع الغذاء من القطاع الذى يعانى فى الوقت الحالى من عدم الإستقرار وعدم وضوح الرؤية على مستوى العالم.
 
وأكد عبد الحكيم الواعر خلال لقاءه بكاميرا قناة "إكسترا نيوز"، أن العالم شهد خلال جائحة كورونا نقص حاد فى الغذاء وتعطل سلاسل الإمداد، وتعطل قدرة المزارعين على الاستمرار فى عملية الإنتاج للغذاء وإيصاله للجهات المحتاجة إليه.
 
وأوضح عبد الحكيم الواعر انه نتيجة لعدم التوزيع الأفقى للموارد المائية فإن الغذاء ينتج فى أماكن ويتم استهلاكه فى أماكن أخرى، وبالتالى فإن نقل هذا الغذاء والتعامل مع مواسم الإنتاج وآليات التخزين مهمة جدا لضمان التوزيع وتوفر الغذاء طوال العام.
 
ولفت عبد الحكيم الواعر، إلى أن توفير الغذاء لم يتحقق خلال فترة كورونا، ومؤخرا فى النزاع القائم فى منطقة البحر الأسود الذى أثر بشكل مباشر على كل العالم باعتبار أن روسيا وأوكرانيا توفران حوالى 30% من حاجة الحبوب الأساسية من القمح والذرة والشعير وحبوب الزيوت النباتية للعالم، وأكثر من 70% لحاجة الدول العربية فى الشرق الأوسط. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة