قادمة من الصين أم من الفضاء؟ شاهد إسقاط 4 أجسام غامضة بالأجواء الأمريكية

الأربعاء، 15 فبراير 2023 11:01 ص
قادمة من الصين أم من الفضاء؟ شاهد إسقاط 4 أجسام غامضة بالأجواء الأمريكية جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول، فوضى "الأجسام الطائرة" تربك العالم وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل أحمد الجعفرى.

واستعرضت التغطية أن الغموض المتزايد يحيط بملف الأجسام المجهولة الطائرة ، والتي بدأت بإسقاط منطاد صيني بداعي التجسس، وانتهت بسلسة اخري من حوادث مماثلة شملت الأجواء الأمريكية والكندية علي حد سواء، وسط حالة من التصعيد المتبادل بين الصين ودولاً غربية .

وأمام النفي الصيني، والتأكيدات الرسمية بأن المنطاد كان لأغراض بحثية خاصة بتنبؤات حالة الطقس، خرج الجنرال جليندي فانهيرك قائد القيادة الشمالية الأمريكية وقيادة الدفاع الجوي الفضائي بتصريح يضفي حالة من الغموض علي تلك الأزمة ، حيث قال إنه لا يستبعد أن تكون تلك الأجسام التي اسقطتها الولايات المتحدة "من خارج كوكب الأرض".

ورداً علي سؤال حول وجود علاقة بين الاجسام الطائرة التي اسقطتها مقاتلات أمريكية والكائنات الفضائية ، قال فانهيرك : "لا أستبعد أي شيء.. سأترك الأمر لمجتمع المخابرات للكشف عن حقيقة ذلك".

وأضاف قائد القيادة الشمالية في الجيش الأمريكي "في هذه المرحلة نواصل تقييم كل تهديد أو أي خطر محتمل غير معروف يقترب من أمريكا الشمالية بمحاولة التعرف عليه".

جاءت تصريحات الجنرال الأمريكي في مؤتمر صحفي في وزارة الدفاع بنتاجون بعد أن أسقطت مقاتلة أمريكية من طراز "إف-16" (F-16) جسما له شكل ثماني الأضلاع فوق بحيرة هورون على الحدود بين الولايات المتحدة وكندا، بناء على أوامر من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وكان هذا رابع جسم طائر مجهول الهوية تسقطه المقاتلات الأمريكية منذ يوم الجمعة الماضي، وذلك في أعقاب إسقاط ما يشتبه بأنه منطاد صيني في الرابع من فبراير الحالي، والذي وضع الدفاعات الجوية لأمريكا الشمالية في حالة تأهب قصوى.

وقالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن إسقاط الولايات المتحدة لأربعة أجسام طائرة فى غضون 8 أيام، هو حدث غير مسبوق فى وقت السلم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة