رصف 170 شارعا وطريقا بمحافظة بنى سويف خلال عام.. تطوير ميادين الشلال والأزهرى.. وحل نهائى لطريق موقف محيى الدين وإنشاء ميدان كبير بمنطقة الصحارة.. وكيل وزارة الطرق والنقل: قضينا على تكدس سيارات الأجرة

الجمعة، 17 فبراير 2023 01:00 م
رصف 170 شارعا وطريقا بمحافظة بنى سويف خلال عام.. تطوير ميادين الشلال والأزهرى.. وحل نهائى لطريق موقف محيى الدين وإنشاء ميدان كبير بمنطقة الصحارة.. وكيل وزارة الطرق والنقل: قضينا على تكدس سيارات الأجرة جانب من الطرق
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة بنى سويف خلال الفترة الماضية طفرة كبيرة فى مجال رصف وإعادة رصف الشوارع والطرق داخل مدينة بنى سويف والمراكز المختلفة، فى إطار خطة محافظة بنى سويف لرصف كافة شوارع وطرق المحافظة.

قال المهندس ناصر فراج وكيل وزارة النقل بمحافظة بنى سويف، إنه تم استهداف 170 شارعا وطريقا داخل مدن ومراكز المحافظة خلال العام الماضى، مشيراً أنه تم الانتهاء من رصف 145 شارع وحوائط ساندة باعتماد إجمالى يزيد عن 180 مليون جنيه، بكافة مراكز ومدن المحافظة، مشيرا إلى أنه تم إضافة نحو 25 شارعاً إضافياً، ليصل إجمالى الشوارع والطرق إلى 170 شارعاً وطريقاً.

وأشار المهندس ناصر فراج إلى استمرار لأعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارى تنفيذها بعدد من الشوارع والميادين الحيوية، والتى تنفذها مديرية الطرق والنقل ضمن خطة المحافظة لإعادة الوجه الجمالى والشكل الحضارى وخلق محاور مرورية والقضاء على نقاط الضعف والتكدس والزحام المرورى.

وقال ناصر فراج وكيل وزارة الطرق والنقل بمحافظة بنى سويف، أنه تم الانتهاء من تطوير طريق موقف محى الدين تزمنت الشرقية بطول 2 كيلوا متر، مشيرا إلى أن الطريق قضى على أزمة تكدس السيارات بطول الطريق فى تلك المنطقة.

وأكد وكيل وزارة الطرق أن أعمال التطوير شملت ت تطوير توسعة طريق تزمنت _ محيى الدين بطول 2كم فى المسافة من الموقف حتى بعد مزلقان الصحارة بطول 300 متر، مشيرا إلى أن التطوير شمل خلق تعديلات مرورية ومسارات جديدة فى المنطقة الواقعة من الموقف وحتى مزلقان الصحارة بالإضافة إلى إنشاء ميدان أمام مزلقان الصحارة.

و قال ناصر فراج، وكيل وزارة الطرق، إنه تم رصف الأجزاء المضافة وإعادة رصف معظم أجزاء الطريق قبل التوسعة، فضلاً عن تاهيل ورفع كفاءة الإنارة بالطريق من خلال تركيب أعمدة مسلوبة بأرتفاع 12 متراً لتعزيز الإنارة على طول الطريق، إضافة إلى عمل بلدورات وانترلوك على الجانين وبالجزيرة الواسطى، لتتناسب مع خطة التطوير التى شهدتها الآونة الأخيرة.

وقال المهندس ناصر فراج أن مدينة بنى سويف شهدت أعمال تطوير عدد من الميادين منها ميدان الأزهرى 

والذى شهد اعمال تطوير شملت إنشاء حوائط ساندة على جانبى الطريق وعمل طبانات وسور، وإنشاء وتوسعة محاور مرورية وإضافة مساحات يصل عرضها 6 متر زيادة لكل جانب، ليصل إجمالى الإضافة إلى 12 متراً من الجانبين، وعمل جزر وسطى ودوران 

واكد المهندس ناصر فراج أن منطقة الشلال شهدت أعمال تطوير لحديقة الشلال واقامة نصب تذكارى كبير يضم أسماء الشهداء من أبناء محافظة بنى سويف، بالاضافة إلى خلق محاور مروية جديدة وخاصة أن المنطقة تربط الطريق الصحراوى بالطريق الزراعى والدائرى ومحور عدلى منصور.

 

اعمال الرصق
اعمال الرصف

 

الشلال
الشلال

 

تطوير طريق تزمنت الصحارة
تطوير طريق تزمنت الصحارة

 

تطوير منطقة الصحارة
تطوير منطقة الصحارة

 

تطوير ميدان الأزهرى
تطوير ميدان الأزهرى

 

رصف الطرق في بنى سويف
رصف الطرق في بنى سويف

 

منطقة الازهرة
منطقة الازهرة

 

منطقة الشلال فى بنى سويف
منطقة الشلال فى بنى سويف

 

منطقة الشلال
منطقة الشلال


 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة