أول مصرية تهدى لوحة عن مسار العائلة المقدسة لبابا الفاتيكان فى إيطاليا.. صور

السبت، 18 فبراير 2023 08:00 م
أول مصرية تهدى لوحة عن مسار العائلة المقدسة لبابا الفاتيكان فى إيطاليا.. صور الدكتورة منال متولى مع بابا الفاتيكان
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحلة العائلة المقدسة كانت رحلة  معاناة ملأت الأرض بركة وبشائر، حيث خرجت السيدة مريم العذراء والسيد المسيح من بيت لحم إلى غزة حتى محمية الزرانيق "الفلوسيات" غرب العريش بـ 37 كم، ودخلت مصر عن طريق صحراء سيناء من الناحية الشمالية من جهه الفرما "بلوزيوم" الواقعة بين مدينتي العريش وبورسعيد.

وكانت لرحلة العائلة المقدسة منبع لإلهام العديد من الفنانين حول العالم، حيث استمدوا من مضمونها الدينى الجمال، فاتخذوها مادة  من غنية، بطلا للوحاتهم، فنجد مؤخرًا قامت مصر بالترويج لمسار العائلة المقدسة عبر فعاليات المعرض الدينى "كوين" في مدينة فينشينزا الإيطالية، بمشاركة 30 دولة، وعرضت مصر 7 لوحات.

واستطاعت الفنانة أن تهدى لوحاتها لبابا الفاتيكان البابا فرنسيس، وهى الفنانة التشكيلية الدكتورة منال متولى، عبرت عن سعادتها البالغة في عرض لوحتها في المعرض الدينى بإيطاليا، وقالت : أنا  أول امرأه مصرية مسلمة ترسم لوحات العائله المقدسه بانعكاس التاريخ وتهدي بابا الفاتيكان في عقر مقر الفاتيكان لوحاتها.

كما قالت منال متولى في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع": أن مصر بلد التسامح الديني وأنا كمسلمة أؤمن بكل الأديان والرب واحد وهذه هي صورة الإسلام الحقيقي، وهو ما ذكرته لقداسة بابا الفاتيكان وأنا واقفه معه.

وأضافت: بابا الفاتيكان رحب بمشاركتنا وبالوفد الإيطالى، كما رفعت علم مصر علي التليفزيون الإيطالي خلال البث مباشرلتغطية المعرض.

الفنانة التشكيلية الدكتورة منال متولى حاصلة على بكالوريوس هندسة البترول جامعة القاهرة عام 1993، وماجيستير و دكتوراه في هندسه الكيمياء من جامعه القاهرة، وعضو مجلس إداره في الحد من المخاطر البيئية جامعة القاهرة، وصاحبة 2 براءه دولية في مجال تكرير وتخصيب البنزين.

 

الدكتورة منال متولى مع بابا الفاتيكان
الدكتورة منال متولى مع بابا الفاتيكان

 

الدكتورة منال متولى والأعمال المشاركة
الدكتورة منال متولى والأعمال المشاركة

 

جانب من المشاركة المصرية بالمعرض
جانب من المشاركة المصرية بالمعرض

 

جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

 

منالى متولى ترفع علم مصر ف المعرض بإيطاليا
منالى متولى ترفع علم مصر ف المعرض بإيطاليا
 
 
لوحات فى المعرض (3)
لوحات فى المعرض 

 

لوحات فى المعرض (4)
لوحات فى المعرض 

 

لوحات فى المعرض (6)
لوحات فى المعرض

 

لوحات فى المعرض (9)
لوحات فى المعرض 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة