الكلام فى التريند على إيه؟.. زلزال اليوم يتصدر بعد هزة أرضية بقوة 4 ريختر ضربت شمال السويس.. برشلونة يحقق رقما سلبيا بعد الإقصاء الأوروبى أمام مان يونايتد.. وتشييع جثمان الفنان السورى شادى زيدان الأبرز فنيا

الجمعة، 24 فبراير 2023 07:30 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. زلزال اليوم يتصدر بعد هزة أرضية بقوة 4 ريختر ضربت شمال السويس.. برشلونة يحقق رقما سلبيا بعد الإقصاء الأوروبى أمام مان يونايتد.. وتشييع جثمان الفنان السورى شادى زيدان الأبرز فنيا التريند اليوم
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهارده؟"، اليوم الجمعة، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

وتصدر مؤشرات جوجل خبر الزلزال الذى ضرب جزء من مصر صباح اليوم، وقال شريف الهادى، رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إنه حدث زلزال بقوة 4 ريختر شمال مدينة السويس، مؤكدا أنه غير مؤثر.

مؤشر الزلازل
مؤشر الزلازل

وأضاف خلال هاتفية مع الإعلامى جابر القرموطى عبر برنامجه مانشيت المذاع على قناة سى بى سى: "الزلزال حدث فى شمال مدينة السويس بـ 30 كيلو بجنوب البحيرات المرة وعمق الزلزال وصل لـ 10 كيلو".

ووجه رسالة للمواطنين: "لا داعى للهلع والنزول إلى الشوارع، والزلزال بسيط".

 

برشلونة يحقق رقما سلبيا بعد الإقصاء الأوروبي أمام مان يونايتد
 

سقط فريق برشلونة الاسباني في رقم سلبي، عقب الخروج الأوروبي بعد خسارته ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي مساء أمس الخميس، حيث أثبت هذا الرقم أن البارسا لا يفوز أوروبيا إلا على الفرق الضعيفة فقط.

وتأهل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى إلى دور الـ16 لبطولة الدورى الأوروبى بعد فوزه على برشلونة 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب أولد ترافورد في إياب دور الـ32 من منافسات بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2022-23، ليصل إلى ثمن النهائي بمجموع 4-3.

برشلونة ومانشستر يونايتد
برشلونة ومانشستر يونايتد

ووفقا لما ذكرته شبكة "أوبتا" العالمية للأرقام والإحصائيات، فإن برشلونة فاز بمباراة واحدة فقط من آخر 15 مباراة خاضها الفريق في أوروبا ضد فرق من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

 

وجاءت انتصارات البارسا الأوروبية، ضد فرق خارج دوريات ( الإنجليزي والاسباني والإيطالي والألماني والفرنسي).

وفي مباراة الذهاب تعادل فريقا برشلونة ضد مانشستر يونايتد إيجابياً بنتيجة 2-2 خلال فعاليات المباراة التى أقيمت بينهما مساء الخميس الماضي على ملعب "كامب نو" ضمن منافسات ذهاب دور خروج المغلوب فى بطولة الدورى الأوروبى "يوروبا ليج" للموسم الحالى 2022-2023.

 

وفاة الفنان السوري شادي زيدان عن عمر يناهز الـ48 بعد صراع مع المرض
 

كما ظهر في التريندات خبر وفاة الفنان السوري شادي زيدان، شقيق الفنان السوري أيمن زيدان، عن عمر يناهز  48، بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها مؤخرًا ودخوله إلى المستشفى، حيث ما أعلنت نقابة الفنانين في سوريا.

ونشرت النقابة عبر حسابها على "فيسبوك" صورة للفنان الراحل، معلقة عليها: "تعازينا القلبية بوفاة الزميل الفنان شادي زيدان، إنا لله وإنا إليه راجعون".

شادي زيدان
شادي زيدان

 

وكان الفنان السوري شادي زيدان دخل المستشفى منذ أيام بعد إصابته بجلطة دماغية أسفرت عن حدوث نزيف داخلي لديه، تسبّب في توقّف معظم أجهزة الجسم.

 

مواجهات دوري المؤتمر الأوروبي بعد قرعة دور الـ16
 

أسفرت قرعة دور الـ16 لدوري المؤتمر الأوروبي عن مواجهات متوازنة للفرق الأوروبية المشاركة فيها،  حيث يلتقي وست هام بنظيره أيك لارانكا القبرصي، كما يلعب فياريال الإسباني أمام أندرلخت البلجيكي.

دوري المؤتمر الأوروبي
دوري المؤتمر الأوروبي

 

وفي أبرز مباريات الدور، يتواجه لاتسيو الإيطالي مع ألكمار الهولندي، كما يلعب فيورنتينا مع سيفاسبور التركي.

وجاءت نتائج قرعة دور الـ16 كالآتي:

أيك لارانكا القبرصي x وست هام يونايتد الإنجليزي

فيورنتينا الإيطالي x سيفاسبور التركي

لاتسيو الإيطالي x ألكمار الهولندي

ليخ بوزنان البولندي x ديورجاردنس السويدي

بازل السويسري x سلوفان براتيسلافا السلوفاكي

 

شيريف تيراسبول المولودوفي x نيس الفرنسي

أندرلخت البلجيكي x فياريال الإسباني

جينت البلجيكي x إسطنبول باشاكشهير التركي

وتقام مباريات الذهاب يوم 9 مارس، فيما يقام الإياب يوم 16 من الشهر نفسه، فيما تقام المباراة النهائية يوم 7 يونيو في ملعب فورتونا أرينا بالعاصمة التشيكية براج.

ويحمل روما لقب النسخة الأولى من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي بفوزه في نهائي الموسم الماضي على فينورد روتردام الهولندي.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة