حصلت على تعويض 12 ألف إسترلينى.. مصرية فى بريطانية تنتصر على الجامعة و"الداخلية" ..فيديو

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 08:30 م
حصلت على تعويض 12 ألف إسترلينى.. مصرية فى بريطانية تنتصر على الجامعة و"الداخلية" ..فيديو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم مرضها لم تستسلم الطالبة المصرية ريهام شبالى للظلم الواقع عليها من جامعة وارويك البريطانية، ريهام طالبة دراسات عليا فى السينما والتلفزيون بجامعة وارويك تم تشخيصها مصابة بساركوما الرحم فى فبراير 2021.

تقدمت فى أبريل 2022 للجامعة بطلب تمديد دراستها الجامعية أثناء خضوعها لعلاج  للسرطان لكن الجامعة رفضت ذلك، ووصفت ريهام هذا الرفض بأنه غير عادل، فتقدمت بطلب للحصول على تعويض عن ذلك الرفض.

 

وبعد معركة استمرت 7 أشهر وافقت الجامعة على دفع تعويض يقدر بـ12 ألف جنيه إسترلينى عن "الضيق والإزعاج" الناجم عن رفض طلب ريهام.

 

صحيفة الإندبندنت البريطانية أشادت بالخطوة باعتبارها انتصارًا للطلاب الدوليين ذوى الإعاقة فى المملكة المتحدة، ريهام قالت: "هذه المعارك فرضت على فى وقت كنت أواجه فيه الموت.. وفى حالة حرب مع جسدى اضطررت للقتال على جبهات عديدة.. الأمر كان مرهقا والأهم من ذلك كان غير عادل".

 

وإلى جانب صراعها مع الجامعة كانت شبالى تكافح أيضًا ضد قرار وزارة الداخلية البريطانية برفض طلب والدتها  للحصول على تأشيرة زيارة، وبعد ضغوط وخطاب موقع من 200 من موظفي وطلاب الجامعة ودعم من النائبة شابانا محمود، منحت وزارة الداخلية والدتها تأشيرة زيارة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة