رسالة دعم من أوروبا إلى أوكرانيا.. انطلاق قمة "تاريخية" للاتحاد الأوروبى فى كييف

السبت، 04 فبراير 2023 08:10 ص
رسالة دعم من أوروبا إلى أوكرانيا.. انطلاق قمة "تاريخية" للاتحاد الأوروبى فى كييف جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول، رسالة دعم من الاتحاد الأوروبى إلى أوكرانيا خلال القمة ى التى تعقد فى كييف، وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة .

 

واستعرضت التغطية أن قادة الاتحاد الأوروبى يحملون رسالة دعم للأوكرانيين خلال قمة الاتحاد الأوروبى التى عقدت فى كييف ، والتى تعتبر قمة تاريخية لأنها المرة الأولى التى يقام فيها مثل هذا الحدث فى منطقة حرب، حيث يتم فيها مناقشة العديد من القضايا أهمها فرض حزمة عاشرة من العقوبات ضد روسيا، والانضمام الأوكرانى للاتحاد.

وقالت صحيفة "إيه بى سى " الإسبانية، إن قادة الاتحاد الأوروبى يجتمعون مع الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، مع توقعات بالتركيز على مسار أوكرانيا نحو الانضمام للاتحاد الأوروبى وعقوبات جديدة ضد روسيا، حيث يأمل الاتحاد الأوروبى فى فرض حزمة عاشرة من التدابير ضد موسكو مع حلول الذكرى السنوية الأولى للحرب فى أوكرانيا.

وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إثر وصولها للعاصمة الأوكرانية كييف، أن مناقشات حول عقوبات جديدة ضد روسيا، ستكون على طاولة مناقشات القمة الأوروبية الأوكرانية اليوم الجمعة، بالاضافة إلى مواصلة الدعم لأوكرانيا، كما أنه من بين القضايا التى سيتم مناقشتها، انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي.

وقالت فون دير لاين "سنستمر فى زيادة الضغط"، مشيرة فى مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى أنه "بحلول 24 فبراير، أى بعد عام واحد بالضبط من بدء حرب أوكرانيا، نعتزم تطبيق الحزمة العاشرة من العقوبات، وسنستمر فى دعم أوكرانيا طالما أن الأمر يتطلب ذلك".

وقالت فون دير لاين بعد أن فرضت بروكسل وابلًا من العقوبات للحد من إيرادات موسكو لمدة عام تقريبًا "اليوم، تدفع روسيا ثمنًا باهظًا للغاية، لأن عقوباتنا تقوض اقتصادها وتعيده جيلًا إلى الوراء". من بينها، من أبرز الإجراءات تحديد سعر صادرات النفط الروسية إلى 60 دولارًا.

وبحسب فون دير لاين، فإن هذا الحد، الذى تم تحديده فى بداية ديسمبر من قبل الاتحاد الأوروبى ومجموعة السبع وأستراليا، "يكلف روسيا بالفعل حوالى 160 مليون يورو ".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة