تويتر يغلق خدمة مجانية الأسبوع المقبل وتغييرات تنهى حسابات شهيرة.. فيديو

الأحد، 05 فبراير 2023 08:30 م
تويتر يغلق خدمة مجانية الأسبوع المقبل وتغييرات تنهى حسابات شهيرة.. فيديو تويتر
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن تعرض الخدمات المجانية التي تعتمد على أدوات برمجيات تويتر، للتهديد بفقدان أسباب بقائها، بعد أن قالت الخدمة عبر الإنترنت، إنها ستوفر فقط وصولا بمقابل مادي إلى واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بها، اعتبارا من 9 فبراير الجاري.

وبعد أن كان المطورون يتمكنون من الوصول إلى واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بالمنصة دون مقابل، على الأقل في نطاق محدود، بينما يكلف التكامل الأعمق أموالا... فإنهم لن يتمكنوا من الوصول إلى واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بالمنصة مجانا في المستقبل بشكل كامل.

ولم يقدم موقع تويتر في البداية أي تفاصيل حول نموذج التسعير المستقبلي، لكنه سيوقف فقط إمكانية الحصول على مزيد من المعلومات خلال الأسبوع المقبل.

وجاء في تغريدة لشركة تويتر: "بدءا من 9 فبراير، لن ندعم الوصول المجاني إلى واجهة برمجة تطبيقات تويتر، وسيتوفر للإصدارين 2 و1 بدلا من ذلك طبقة أساسية مدفوعة".

ومن خلال الوصول إلى الواجهة، تم تطوير نظام من التطبيقات والخدمات المفيدة خلال السنوات الأخيرة. وعلى سبيل المثال، يتم أخذ لقطات شاشة للتغريدات، مما يجعل قراءة سلاسل من عدة منشورات أسهل، أو جمع التغريدات التي تم حذفها لاحقا.

وقد يعني فرض تويتر رسوما للوصول إلى واجهاته أن الخدمات ستحتاج إلى طلب أموال من المستخدمين.

وقالت أيضا صحيفة الجارديان البريطانية إن مجموعة من أحدث التغييرات فى تويتر ستعنى على الأرجح نهاية بعض الحسابات والأدوات والمزايا المفضلة، فى الوقت الذى يواصل فيه مالك تويتر إيلون ماسك البحث عن سبل لزيادة الأرباح.

يسعى إيلون ماسك لجني ما يستطيع من أرباح من منصة تويتر.. لذا من المتوقع مشاهدة مزيد من التغييرات خلال الأيام المقبلة..










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة