شرايين النقل تغير وجه التحرك فى القاهرة والجيزة بعد محور الفريق كمال عامر

الأحد، 12 مارس 2023 07:45 م
شرايين النقل تغير وجه التحرك فى القاهرة والجيزة بعد محور الفريق كمال عامر تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، والتى استعرض خلالها أبرز محاور القاهرة والجيزة، والتى غيرت وجه خريطة النقل والمواصلات فى مصر.
 
وتابعت التغطية الخاصة أنه تنفذ الحكومة، حاليا أعمال تطوير وتوسعة لمحور 226 يوليو، وذلك من خلال جعل المحور الحالي اتجاه سير واحد فقط مع إقامة محور جديد بالكامل بجوار المحور القائم ليكون اتجاه السير الثاني، وذلك في المسافة من ميدان لبنان وحتى تقاطع طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وكذلك إنشاء وصلات وتقاطعات فرعية للطريق واستحداث منازل ومطالع جديدة لخدمة مواقع جديدة.
 

ثانيا: الأتوبيس الترددي

 
تسارع وزارة النقل، في الانتهاء من تنفيذ أعمال محطات الأتوبيس الترددي على الطريق الدائري بالتزامن مع توسعاته، ليصبح بديلا عن الميكروباص لنقل الركاب، ويسهم في اختصار الوقت وتحقيق السلامة والأمان للركاب.
 
وينهي الأتوبيس الترددي، فوضى سير الميكروباص، ويساعد على الحد من الحوادث التي يتسبب بها الميكروباص على الطريق الدائري
 

ثالثا: المونوريل

تواصل الحكومة، على مدار الساعة، الانتهاء من تنفيذ مشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة والذي يساهم في تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين من القاهرة الكبرى العاصمة الإدارية.
 
ويربط المونوريل إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق والمدن العمرانية الجديدة شرقاً "القاهرة الجديدة، العاصمة الإدارية، حيث يمثل المشروع نقلة حضارية كبيرة في وسائل النقل الجماعي.
 
ويمتد مشروع المونوريل في أولى مراحله شرق النيل "العاصمة الإدارية" من محطة الاستاد بمدينة نصر؛ حتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية، بطول 56.5 كم ويضم 22 محطة.
 

رابعا: طريق الخدمة

تواصل الأجهزة الحكومية المعنية، العمل في مشروع تطوير الطريق الدائري، وتنفيذ طريق الخدمة الجديد الموازي الدائري.
ومن المقرر، أن تخصص الحكومة، طريق الخدمة للميكروباصات عقب حظر سيرها على الدائري، وتشغيل الأتوبيس الترددي وتنفيذ محطات الطريق الدائري بالتزامن مع توسعاته الجارية ليصبح بديلا عن الميكروباص، ويستهدف الطريق الموازي للدائري، حل أزمة الحركة المرورية واختصار الوقت وتحقيق السلامة والأمان للركاب، ويتم يتم تنفيذ طريق خدمة بعرض 10 أمتار، بجوار الطريق الدائري من جانبي الطريق ليتم تخصيصه فيما بعد للميكروباص.
 

خامسا: الطريق السياحي

 
افتتحت محافظة الجيزة، الطريق السياحي بالهرم أمام المواطنين فى اواخر العام الماضى وذلك بعدد 4 حارات، وتبلغ التكلفة الإجمالية للطريق 30 مليون جنيه، حيث يختصر الطريق المسافة للمتجه نحو شرق القاهرة "وخلال 10 دقايق يكون المواطن عند المنيب".
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة