كلوب وتين هاج يناشدان جمهور ليفربول ومانشستر يونايتد إنهاء الهتافات المأساوية

السبت، 04 مارس 2023 12:31 م
كلوب وتين هاج يناشدان جمهور ليفربول ومانشستر يونايتد إنهاء الهتافات المأساوية ليفربول ضد مان يونايتد
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا المدرب الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول ونظيره الهولندي إريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد الجماهير لإنهاء "الهتاف المأساوى" فى كرة القدم، قبل مباراة الفريقين فى الدوري الإنجليزي الممتاز غداً الأحد على ملعب آنفيلد.

ونشر ليفربول بيانا على موقعه الرسمي وعبر حسابه على توتير جاء فيه، "فى نداء صادق للجماهير، أصر المديرون المنافسون على ضرورة القضاء على الهتافات والإساءات عبر الإنترنت، المتعلقة بأحداث مأساوية مثل ميونيخ وهيسيل وهيلزبورو، وحثوا المؤيدين على خلق جو خاص يليق بهذه المناسبة".

وقال كلوب، "أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل التنافس بين ليفربول ومانشستر يونايتد مميزًا للغاية هو أنه شديد للغاية، ولا ينبغي لأحد أن يرغب فى تغيير هذا، لكن فى الوقت نفسه عندما يصبح التنافس شديدًا للغاية يمكن أن يذهب إلى أماكن ليست جيدة لأى شخص ولا نحتاج إلى ذلك".

وأضاف مدرب ليفربول، "نريد الضوضاء، نريد أن تكون المناسبة حزبية ونريد أن يكون الجو كهربائيًا، ما لا نريده هو أي شيء يتجاوز ذلك، وهذا ينطبق بشكل خاص على نوع الهتافات التى لا مكان لها فى كرة القدم، إذا استطعنا الاحتفاظ بالشغف وفقدنا السم، فسيكون ذلك أفضل بكثير للجميع ".

فيما قال تين هاج، "التنافس بين مانشستر يونايتد وليفربول هو من أعظم التنافس في كرة القدم العالمية، كلنا نحب شغف الجماهير عندما تلتقي فرقنا ، ولكن هناك خطوط لا ينبغي تجاوزها.

وأضاف مدرب مانشستر يونايتد، "من غير المقبول استخدام الخسائر فى الأرواح - فيما يتعلق بأي مأساة - لتسجيل نقاط، وقد حان الوقت لتتوقف، هؤلاء المسؤولون لا يشوهون سمعة أنديتنا فحسب، بل يشوهون سمعة أنفسهم والمشجعين ومدننا العظيمة أيضًا".

وأتم تين هاج، "بالنيابة عني وعن لاعبينا وموظفينا نطلب من جماهيرنا التركيز على دعم الفريق الأحد ، وتمثيل النادى بالطريقة الصحيحة".

واختتم البيان قائلا، "يريد ليفربول ومانشستر يونايتد معًا إظهار الجانب الخاص والإيجابي من هذا التنافس الرائع بين فريقين كبيرين لكرة القدم لهما تاريخ فخور ولكن في بعض الأحيان مأساوي".

ويحتضن ملعب "آنفيلد" مباراة ليفربول ضد مان يونايتد في الساعة السادسة والنصف مساء غدا الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة