"مستشفى أبوتيج التخصصى" صرح طبى جديد لتحسين الخدمات الصحية بأسيوط.. مقام على مساحة 8200 متر.. يتكون من 5 طوابق بسعة 142 سريرا و6 غرف عمليات وقسم لحضانات الأطفال.. و500 مليون جنيه تكلفته الإجمالية.. فيديو وصور

الإثنين، 06 مارس 2023 06:00 ص
"مستشفى أبوتيج التخصصى" صرح طبى جديد لتحسين الخدمات الصحية بأسيوط.. مقام على مساحة 8200 متر.. يتكون من 5 طوابق بسعة 142 سريرا و6 غرف عمليات وقسم لحضانات الأطفال.. و500 مليون جنيه تكلفته الإجمالية.. فيديو وصور مستشفى أبوتيج التخصصى
أسيوط – هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تولى الدولة اهتماما كبيرا لقطاع الصحة كأحد القطاعات الهامة والحيوية والتى تستهدف صحة الإنسان المصرى أحد أهم اهتمامات القيادة السياسية فى ظل الجمهورية الجديدة ورؤية الدولة المصرية، ومن أوجه هذا الاهتمام بناء المستشفيات النموذجية والتخصصية ومن بينها مستشفى أبو تيج التخصصى الذى أنشئ بمواصفات وإمكانيات خاصة لخدمة أهالى مركز أبوتيج والمراكز المجاورة ضمن خطة الدولة للنهوض بالقطاع الصحى بالمحافظة، وتتكون من 5 طوابق بسعة 142 سريرا، وتضم 56 غرفة إقامة، و6 غرف إقامة أطباء، و6 غرف للتمريض، و17 عيادة خارجية، وقسم للحضانات به غرفة لحديثى الولادة بسعة 8 أسرة، وغرفة للمبتسرين بسعة 9 أسرة، ويتكون قسم العمليات، ويشمل 6 غرف عمليات، منها 4 غرف عامة.

 

مستشفى أبوتيج التخصصى

 

مستشفى أبوتيج التخصصى
 

يقول عصام زغلول فلاح وأحد المترددين على المستشفى إن المستشفى عبارة عن صرح كبير وهائل فى مركز أبوتيج، ووفر معاناة أهالى المركز فى التوجه إلى مستشفيات أسيوط التى تبعد أكثر من 45 كيلومترا، أو التوجه إلى المستشفيات فى المراكز الأخرى كما أن الخدمات الموجودة فيها تعتبر من أفضل الخدمات الصحية الموجودة فى محافظ أسيوط وتخصصات غير موجودة فى المستشفيات المركزية، وأجهزة غير متوفرة حتى فى المستشفيات.

وأضافت صفاء محروس إحدى المترددات على عيادة الأسنان أن المستشفى به عدد كبير من الأطباء، والكوادر الطبية الجيدة فى كل المجالات، ومن بين هذه المجالات عيادة الأسنان التى يوجد بها عدد كبير من الأجهزة الحديثة حيث قمت بالخضوع للعلاج وخلع ضرسى بأسعار مخفضة لا تقارن بالعيادات الخاصة أو المستشفيات الخاصة

ومن جهته قال الدكتور هشام الشريف مدير مستشفى أبو تيج التخصصى أن المستشفى تابعة للمراكز الطبية المتخصصة مبنية على مساحة 8200 متر منها منها 4000 متر للمبانى منها مبنى رئيسى، ومبنى للتمريض و3 مبانى اخرى خدمية.

 

الدكتور هشام الشريف مدير مستشفى أبو تيج التخصصى

 

الدكتور هشام الشريف مدير مستشفى أبو تيج التخصصى
 

وأوضح الشريف أن المستشفى تصل التكلفة الإنشائية إلى قرابة الـ500 مليون جنيه، ويخدم أكثر من 500 الف نسمة من قاطنى المركز، والمراكز المجاورة مشيرا إلى أن المستشفى تقدم خدمات طبية متميزة حيث تجرى فيها عمليات صغرى، وكبرى وعمليات ذات مهارة وعمليات متقدمة بالإضافة إلى جراحات مخ وأعصاب، وعمود فقرى، وعمليات تجميل وقلب وحقن بلازما وعمليات عظام وغيرها من العمليات التى تحتاج إلى فرق طبية ذات مهارة معينة.

 

عيادة الأسنان

 

عيادة الأسنان
وأوضح الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن المستشفى تتكون من 5 طوابق بسعة 142 سرير، حيث يشمل قسم إقامة المرضى ويضم 56 غرفة إقامة، و6 غرف إقامة أطباء، و6 غرف للتمريض، و17 عيادة خارجية، وقسم للحضانات به غرفة لحديثى الولادة بسعة 8 أسرة، وغرفة للمبتسرين بسعة 9 أسرة، ويتكون قسم العمليات ويشمل 6 غرف عمليات، منها 4 غرف عامة، وغرفتان لعمليات اليوم الواحد، وقسم للمناظير ومعمل خاص ببنك الدم، وقسم الغسيل الكلوى، ويهدف إلى تقديم الرعاية الصحية الشاملة التى يحتاجها المواطن لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى المترددين على المستشفيات، وتبلغ التكلفة الإجمالية للتطوير 488مليون جنيه.
 
الاستقبال فى مستشفى أبوتيج التخصصى
الاستقبال فى مستشفى أبوتيج التخصصى

أماكن انتظار المرضى
أماكن انتظار المرضى

غرف الاستقبال
غرف الاستقبال

مبنى مستشفى أبوتيج التخصصى
مبنى مستشفى أبوتيج التخصصى

مستشفى أبوتيج التخصصى في أسيوط
مستشفى أبوتيج التخصصى في أسيوط

مستشفى أبوتيج التخصصى
مستشفى أبوتيج التخصصى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة