موجة جفاف فى أستراليا ثانى أكبر الدول المصدرة للقمح تهدد بتفاقم الأزمة بالعالم.. فيديو

الثلاثاء، 07 مارس 2023 07:00 ص
موجة جفاف فى أستراليا ثانى أكبر الدول المصدرة للقمح تهدد بتفاقم الأزمة بالعالم.. فيديو محصول القمح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول أزمة الغذاء العالمية، حيث أنها مرشحة للتفاقم خلال الفترة المقبلة، بسبب ارتفاع وتيرة الجفاف ، ومن المرجح أن تنخفض صادرات القمح من أستراليا، ثاني أكبر دولة مصدرة للقمح في العالم، من مستويات قياسية، في السنة المالية المقبلة مع انخفاض الإنتاج بسبب ظروف الجفاف.

وأشارت التغطية إلى ما ذكره المكتب الأسترالى لاقتصاديات الزراعة والموارد "أباريس"، من أنه من المرجح أن تنخفض الصادرات إلى 22.5 مليون طن فى السنة المالية 2023-2024، من أعلى مستوى لها على الإطلاق البالغ 28 مليون طن فى السنة المالية 2022-2023، فى حين من المقرر أن ينخفض الإنتاج من 39.2 مليون طن إلى 28.2 مليون طن.

وأوضح المكتب الأسترالى لاقتصاديات الزراعة والموارد، أن زيادة الإنتاج فى أستراليا كانت بسبب الأمطار الغزيرة، ومن المتوقع العودة إلى ظروف أقل ملاءمة وأكثر جفافا فى الأشهر المقبلة.

وساعدت إمدادات القمح من أستراليا ساعدت فى الحد من الأسعار العالمية العام الماضى بعد أن أدت الحرب الروسية الأوكرانية إلى تعطيل الشحنات ورفع أسعار الحبوب إلى مستوى قياسي.

وتابعت التغطية ان المكتب الأسترالي لاقتصاديات الزراعة والموارد، قال أيضا في تقرير، إن زيادة الإنتاج في أستراليا كانت بسبب الأمطار الغزيرة، ومن المتوقع العودة إلى ظروف أقل ملاءمة وأكثر جفافا في الأشهر المقبلة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة