"حياة كريمة" يعرض قصة بائع مناديل وبالونات على الرصيف للإنفاق على أولاده.. ويهديه مبلغ 20 ألف جنيه لتوسيع مشروعه.. وصيدلية بمصر القديمة تحصل على ميدالية أبطال حياة كريمة لمساعدة المرضى غير القادرين

الخميس، 13 أبريل 2023 10:23 م
"حياة كريمة" يعرض قصة بائع مناديل وبالونات على الرصيف للإنفاق على أولاده.. ويهديه مبلغ 20 ألف جنيه لتوسيع مشروعه.. وصيدلية بمصر القديمة تحصل على ميدالية أبطال حياة كريمة لمساعدة المرضى غير القادرين جانب من اللقاء
كتب رامى محيى الدين - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يواصل برنامج حياة كريمة إبراز النماذج المشرفة من الرجال والسيدات الذين يكافحون من أجل لقمة العيش، ويهديهم ميدالية الأبطال التى تهديها مبادرة حياة كريمة للشخصيات المكافحة، ويعرض برنامج حياة كريمة، والمذاع على قناة دى إم سى، يوميا قصص من تلك الشخصيات المكافحة.

 

والتقت كاميرا برنامج حياة كريمة بأحد الباعة، والذى يبيع بعض الأشياء البسيطة من مناديل وبعض البالونات على الرصيف، وهو يعمل فى مصنع ويحاول أن يزيد من دخله.

 

وأشار البائع إلى انه قد يحصل على دخل إضافى حوالى 10 إلى 20 جنيها ولديه 3 أولاد منهم بنتين، وحصل من البرنامج على 500 جنيه كمساعدة دون أن يعرف أنه في برنامج حياة كريمة، ثم مرت عليه إحدى السيدات والتي أخبرته أنها تعمل كبائعة متجولة وانها لديها مشكلة في دفع المصاريف الجامعية لابنتها فتقاسم معها مبلغ الـ500 جنيه وأعطاها منهم 200 جنيه.

وحصل البائع على ميدالية أبطال كريمة نظرا لتصرفه النبيل، كما حصل على مبلغ 20 ألف جنيه من البرنامج لأنه لم يبخل على المحتاجين من أمثاله ولتساعده على أن يكبر مشروعه وتوفير محل يبيع فيه، كما حصل على هدية أخرى من البرنامج لمرض زوجته.

كما التقت كاميرا برنامج "حياة كريمة" صاحبة صيدلية فى مصر القديمة، والتى أكدت أن هناك عدد كبير يحصل على العلاج بالدين وأغلبها أدوية ضغط وسكر، وأن هناك حالات تقوم بعمل خصم لها من نفسها، وهناك حالات تعطيها العلاج وتنتظر على سعر الأدوية 6 أشهر أو 7 أشهر.

وأوضحت، أن هناك حالات عليها حوالى 9 آلاف جنيه، وأن بعضا من أهل الخير قد يسددون جزءا من المديونيات لغير القادرين، ووجهت الشكر لبرنامج حياة كريمة لأنه سلط الضوء على فعل الخير، والذى قد يشجع الناس على طلب الأدوية.

وحصلت الصيدلانية على ميدالية أبطال حياة كريمة ومبلغا ماليا من ديون المرضى غير القادرين.

وفى وقت سابق سلط برنامج حياة كريمة، المذاع على قناة دى أم سى، الضوء على قصة مواطن يبيع مخللات فى الشارع، حيث قال أنه يعمل فى بيع المخللات فى الشارع منذ 8 سنوات، حيث يشترى المخللات جاهزة ثم يبيعها ويحصل على مكسب منها.

وأضاف خلال البرنامج: "عمرى 59 سنة، وأعمل يوميا من 9 صباحا وحتى العشاء، وأهم شيء فى عملى أن أكسب حق البضاعة عشان أستطيع شراء غيرها وأكسب فى اليوم حوالى 80 جنيه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة