ارتفاع درجات الحرارة وشبورة على بعض الطرق.. تعرف على حالة الطقس المتوقعة

السبت، 15 أبريل 2023 08:00 ص
ارتفاع درجات الحرارة وشبورة على بعض الطرق.. تعرف على حالة الطقس المتوقعة توقعات هيئة الأرصاد الجوية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن توقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن تشهد الساعات المقبلة، استمرار الارتفاع التدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس مائل للبرودة صباحا، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للدفء على السواحل الشمالية  الشرقية، دافئ على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

ويتوقع أن تشهد الساعات المقبلة شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

وذكرت أيضا هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس في المحافظات تشهد أيضا نشاطا للرياح المحملة بالرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية التي بلغت سرعتها 32 كيلو مترا في الساعة، وسجلت العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجة مع طقس مشمس.

وتشهد محافظات الوجه البحري ومدن القناة تكون الشبورة المائية على الطرق الرئيسية وطقسا دافئا نهارا باردا ليلاً، وسجلت العظمى 29 درجة والصغرى 16 درجة.

وتنعدم فرص تكون الشبورة المائية على محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر وجنوب الصعيد، إذ يسود طقس مشمس وسجلت العظمى في البحر الأحمر 30 درجة والصغرى 20 درجة، وجنوب الصعيد العظمى 34 درجة والصغرى 20 درجة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بتوخي الحذر أثناء القيادة في الصباح الباكر نظرا لحجب الرؤية الأفقية نظرا لتكون الشبورة.

وعن ارتفاع الأمواج تكون خفيفة إلى معتدلة يصل ارتفاعها إلى 1.5 متر، وفيما يتعلق بحالة الأمواج في البحر الأحمر تكون معتدلة يصل ارتفاعها أيضا إلى 1.5 متر

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة ستكون كالتالي: القاهرة العظمى 29  درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 17 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 34 درجة والصغرى 21 درجة  .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة